اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شؤون الحرمين توفر "قاطرة كهربائية" لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة

شؤون الحرمين
شؤون الحرمين توفر "قاطرة كهربائية" لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة (الصورة من واس)

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الخدمات وتحقيق الوقاية البيئية عن إطلاق قاطرة كهربائية لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة خلال أداء الطواف والسعي بالمسجد الحرام.

شؤون الحرمين توفر "قاطرة كهربائية" لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة

يبلغ طول القاطرة الكهربائية (2.98) متراً وعرض (1) متراً ويتم تشغيلها ب(8) بطاريات جافة متوافقة مع معايير السلامة العالمية وقدرة تشغيلية لمسافة تصل إلى (30) كيلو متراً، كما زوُدت بنظام حساسات أمامية لمنع الاصطدام خلالها سيرها في الممرات والتحكم في السرعة داخل أي محيط مزدحم وحساسات أخرى للتوقف التلقائي وعدم الحركة عند فتح الأبواب، ومقود عالِ التقنية يتم من خلاله التحكم في التوجيه وحساسات الاستشعار، حسب واس.

مواصفات "القاطرة كهربائية" لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة

صُنعت القاطرة الكهربائية من الألياف الزجاجية (فايبر كلاس) وبشكل عصري يحمل أعلى معايير الأمان والسلامة وتصميم محدد لارتفاع الأبواب بحيث تضمن وجود الركاب داخل حدود العربة، كما تحمل القاطرة عدة مميزات منها قدرتها على حمل (٧) ركاب دون السائق، والالتفاف حول نفسها بدرجة (360) في الأماكن الضيقة لتجنب العودة إلى الخلف مما يتيح دخولها في المصاعد الكبيرة وسلاسة حركتها داخل المسارات المخصصة للطواف والسعي، كما تتميز بقدرتها على تخفيف الارتجاج عند السير على الأرضيات المتعرجة.

شؤون الحرمين تطلق برنامج "خدام الحرم سفراء الإنسانية"

في سياق متصل أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إطلاق برنامج "خدام الحرم سفراء الإنسانية"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني.

أهداف برنامج "خدام الحرم سفراء الإنسانية"

وأوضحت الرئاسة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن هذا البرنامج يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات على الوجه الأكمل والأفضل لمواصلة مسيرة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
من جانبه، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن المملكة تحرص دائمًا على دعم القضايا العالمية وكل ما يخدم الإنسانية عن طريق نشر ثقافة حقوق الإنسان ودعم ومساعدة المحتاجين، والذي يؤكده إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ودوره الكبير في مجال العمل الخيري والتطوعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر