لا مزاح مع ماسك.. أولى ضحاياه ممثلة كوميدية شهيرة ولم تكن الأخيرة 

Elon Musk
Tesla CEO Elon Musk smiles as he addresses guests at the Offshore Northern Seas 2022 (ONS) meeting in Stavanger, Norway on August 29, 2022. The meeting, held in Stavanger from August 29 to September 1, 2022, presents the latest developments in Norway and internationally related to the energy, oil and gas sector.Carina Johansen / NTB / AFP
لا مزاح مع ماسك.. أولى ضحاياه ممثلة كوميدية شهيرة ولم تكن الاخيرة 
لاحقاً للاعتذار باكية خلال مؤتمر صحفي-الصورة من موقع (news.sky)
Elon Musk
لا مزاح مع ماسك.. أولى ضحاياه ممثلة كوميدية شهيرة ولم تكن الاخيرة 
2 صور

على الرغم من تعهده قبل نحو أسبوع بصون وتعزيز "حرية التعبير" على "تويتر"، بعد أن أضحى مالكها، وتأكيده أيضاً أن "الكوميديا" والسخرية والمزاح تصرفات مسموحة ومشروعة على المنصة، فإن إيلون ماسك ضرب بيد من حديد على السلوك غير المسموح لعملائه على تويتر. فقد أعلن في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”، عن سياسة جديدة سيتبعها العصفور الأزرق، معلناً عن تعديل صارم بدأ بتطبيقه.

ووفقاً لموقع (news.sky) أوضح الملياردير الأمريكي أن المنصة الشهيرة ستحظر وتزيل أي حساب ينتحل صفة غيره، بعد أن شهد “تويتر” موجة من الانتقادات والدعابات الساخرة شنها كوميديون وكتاب ومشهورون آخرون للاحتجاج على شرائه الشبكة الاجتماعية وفرضه "تسعيرة الـ 8 دولارات" على الحسابات الموثقة خلال الأيام الأخيرة.

وقال رئيس تسلا الذي سبق أن أكد في أكثر من مناسبة أنه يعارض الحظر الدائم، "من الآن فصاعداً، سيتم تعليق أي حساب على تويتر بشكل دائم عند انتحال هوية دون أن يحدد صاحب الحساب أنها مجرد محاكاة ساخرة".

كما أضاف أنه عند حصول هذا الخرق لن يكون هناك تحذير مسبق كما جرت العادة.

أول ضحاياه

لاحقًا للاعتذار باكية خلال مؤتمر صحفي- الصورة من موقع (news.sky)

أما أولى ضحايا تطبيق هذا التعديل، فكانت الممثلة الكوميدية كاثي جريفين، التي غيرت اسم حسابها الذي يتابعه نحو مليوني شخص، إلى "إيلون ماسك"، فأتى الرد سريعاً من مالك العصفور الأزرق، ما أثار موجة جديدة من الانتقادات ضد ماسك.

تعليق ساخر

إلا أن إيلون عاد وأكد في تعليق ساخر على تغريدة لأحد الإعلاميين الأمريكيين
فكانت الممثلة الكوميدية كاثي جريفين- الصورة من موقع (news.sky)

إلا أن إيلون عاد وأكد في تعليق ساخر على تغريدة لأحد الإعلاميين الأمريكيين، أن حساب جريفين علق لأنها انتحلت صفة "كوميدي"، في إشارة إلى أنها غير مضحكة أو طريفة على الإطلاق.

ليعود ويوضح أنها تستطيع استرجاع حسابها مقابل 8 دولارات، وهي التسعيرة التي يعتزم فرضها على الحسابات الموثقة التي تحمل العلامة الزرقاء، خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن جريفين كانت أثارت ضجة كبيرة وأزمة مع الرئيس السابق دونالد ترامب في يونيو 2017، بعدما ظهرت في صورة حاملة رأسه ملطخاً بالدماء، ما أشعل موجة انتقادات ضدها، ودفعها لاحقاً للاعتذار باكية خلال مؤتمر صحفي، مؤكدة في حينه أنها تشعر بأن مشوارها المهني انتهى، وأن ترامب حطمها.

لاسيما بعد أن فقدت الشركات الراعية لها ووظائفها أيضاً بما في ذلك دورها كمذيعة مشاركة في تغطية احتفالات عشية رأس السنة الجديدة لشبكة "سي إن إن" مع الصحفي أندرسون كوبر.

وقال ترامب إن صورة جريفين مع الرأس الملطخ بالدم الذي يشبهه كانت "مقززة"، وإنها آلمت أسرته لاسيما ابنه الأصغر بارون البالغ من العمر 11 عاماً. ودعا دونالد جونيور الابن الأكبر لترامب، أرباب العمل إلى فصل الممثلة الكوميدية.

وقالت جريفين التي حصلت على جائزة إيمي مرتين وتشتهر بأسلوبها الكوميدي: "لا أعتقد أنه سيكون لي مستقبل بعد ذلك. سأكون صريحة. (ترامب) حطمني".

يذكر أنه لم تكن جريفين هي الوحيدة من المشاهير التي حدث لها هذا الحظر لقد فعلت الممثلة فاليري بيرتينيلي الشيء نفسه قبل إعادته إلى اسمها الحقيقي. لكنها نشرت أولاً سلسلة من التغريدات لدعم المرشحين الديمقراطيين.

يبدو أيضاً أن الممثلة الكوميدية سارة سيلفرمان قد أغلقت حسابها لأنها شاركت لقطة شاشة لصفحتها على Twitter مع اسم العرض "Sarah K Silverman".

وقال ماسك، رئيس شركة Tesla Inc، والذي سيكون أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، الشهر الماضي إن منصة التواصل الاجتماعي ستشكل مجلساً للإشراف على المحتوى مع "وجهات نظر متنوعة على نطاق واسع".

وأضاف: "لن يتم اتخاذ قرارات مهمة بشأن المحتوى أو إعادة الحساب قبل انعقاد هذا المجلس". فيما يتعلق بموضوع الحسابات المحظورة، قال ماسك الأسبوع الماضي إنه لن يُسمح لهم بالعودة إلى تويتر حتى يكون لمنصة التواصل الاجتماعي "عملية واضحة للقيام بذلك".

قد يستغرق إنشاء مثل هذه العملية بضعة أسابيع أخرى على الأقل، كما كتب ماسك في تغريدة، مما يعطي مزيداً من الوضوح حول العودة المحتملة لمستخدم تويتر المحظور الأكثر شهرة، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: يشير الجدول الزمني الجديد إلى أن ترامب لن يعود في الوقت المناسب لانتخابات التجديد النصفي في 8 نوفمبر.

في وقت سابق من يوم الأحد، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن تويتر يؤجل طرح علامات التحقق من التحقق للمشتركين في خدمتها الجديدة إلى ما بعد انتخابات التجديد النصفي يوم الثلاثاء.