للمرة الثالثة على التوالي.. السعودية تستضيف "السوبر الإسباني" يناير المقبل

كأس السوبر الإسباني
السعودية تستضيف "السوبر الإسباني" يناير المقبل - الصورة من حساب وزارة الرياضة بتويتر

أعلنت وزارة الرياضة اليوم، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن استضافة المملكة العربية السعودية بطولة "كأس السوبر الإسباني" للمرة الثالثة على التوالي، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير 2023م، بمشاركة فرق (ريال مدريد، برشلونة، فالنسيا وريال بيتيس).

المملكة تستضيف "السوبر الإسباني"

وسوف يحتضن ملعب استاد الملك فهد بالرياض، ضمن أنشطة وفعاليات موسم الدرعية 2022، منافسات البطولة المرتقبة، التي ستقام بنظام خروج المغلوب.

4 أندية تتنافس على لقب "السوبر الإسباني":

- ريال مدريد.

- برشلونة.

- فالنسيا.

- ريال بيتيس.

وسيتواجه فريق ريال مدريد "بطل الدوري الإسباني" مع فريق فالنسيا في مواجهة الدور قبل النهائي، فيما يلعب فريق ريال بيتيس"بطل الكأس" مع منافسه برشلونة، ويتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية على الكأس الإسبانية التاريخية "كأس السوبر".

النسخة الثالثة من "كأس السوبر"

وحسبما ذكرت وزارة الرياضة السعودية، فتعد هذه النسخة الثالثة من كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها المملكة بعد نسخة 2020م قد أقيمت في محافظ جدة، وتُوج بلقبها فريق ريال مدريد الإسباني بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره أتليتكو مدريد، فيما احتضنت مدينة الرياض النسخة الثانية التي أقيمت مطلع عام 2022م، وتُوج بلقبها أيضًا فريق ريال مدريد بعد فوزه على أتليتك بلباو.

موسم الدرعية يشهد مناسبات كروية عالمية

كما ستشهد فعاليات موسم الدرعية 2022 مناسبة كروية عالمية أخرى؛ إذ سيلعب فريق الهلال السعودي مع نيوكاسل يونايتد على لقب كأس موسم الدرعية بملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في الـ8 من شهر ديسمبر من العام الجاري 2022م.

وسيتم أيضاً ضمن المناسبات الكروية في فعاليات موسم الدرعية بنسخته الثانية إقامة كأس "EA SPORTS" السوبر الإيطالي للمرة الثالثة، التي ستجمع قطبَي مدينة ميلانو “ميلان- إنتر ميلان” على ملعب الملك فهد بالرياض يوم الأربعاء 18 يناير 2023م.

موسم الدرعية 2022

ويأتي إعلان المملكة عن استضافة "كأس السوبر الإسباني" ضمن حزمة من الأحداث والفعاليات المجدولة في برنامج موسم الدرعية 2022، الذي كانت قد انطلقت فعالياته يوم الخميس الموافق 20 أكتوبر تحت شعار "أصيلة تفاصيله" ويستضيف أبرز البطولات الرياضية في العالم بمشاركة نخبة من النجوم، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية والفعاليات المختلفة على مدار 4 أشهر تمتد من أكتوبر حتى شهر فبراير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر