خطوات سريعة تخلّصك من رائحة الملابس الجديدة

امرأة تتسوّق
امرأة تجرّب ملابس جديدة، في المتجر
مسحوق صودا الخبز
مسحوق صودا الخبز مُساعد في إزالة الرائحة غير المرغوب بها عن قطعة الملابس الجديدة
ملابس جديدة 
ترتيب الملابس الجديدة بعد القضاء على الرائحة غير المحبّبة 
ملابس جديدة في المتجر
هناك روائح غير مرغوب بها تكون عالقة بالملابس الجديدة، بعد الشراء من المتجر
ملابس شتويّة جديدة
غسل قطعة الملابس الجديدة، في الغسّالة حسب الطريقة المعتادة قد لا يكفي للتخلّص من الرائحة غير المحبّبة العالقة بها
امرأة تتسوّق
مسحوق صودا الخبز
ملابس جديدة 
ملابس جديدة في المتجر
ملابس شتويّة جديدة
5 صور
من المُلاحظ أن بعض الروائح غير المرغوب بها تكون عالقة بالملابس الجديدة، بعد الشراء من المتجر، الأمر الذي يدفع إلى البحث عن الطرق المنزليّة السهلة التي تساعد في التخلّص من الروائح، لأن مجرّد غسل قطعة الملابس المذكورة في الغسّالة حسب الطريقة المعتادة قد لا يكفي!

كيفيّة إزالة الروائح عن الملابس؟

هناك روائح غير مرغوب بها تكون عالقة بالملابس الجديدة، بعد الشراء من المتجر

ربّما يكفي شطف الملابس، بالماء، مع إضافة مزيل الروائح الجاهز. وثمة طريقة أخرى تقضي باستخدام الأمونيا (أو الأمونياك) أي إضافة كوب من المنتج المذكور، إلى دلو محتو على الماء الدافئ. تمزج المكونات المذكورة معًا، فتنقع قطعة الملابس لخمس دقائق، داخل الدلو، مع إيداعها جانبًا لمدة 30 دقيقة بعد ذلك. ثمّ، تشطف قطعة الملابس، قبل غسلها حسب الطريقة المعتادة. لكن، هناك طرق أخرى (على الناشف)، ومنها: ملء زجاجة مزوّدة ببخّاخ بمزيج مؤلّف من كميتين متساويتين من الماء والخل، بالإضافة إلى بضع قطرات من الزيت العطري (اللافندر، مثلًا). يرشّ المزيج على قطعة الملابس، التي تدع لتجفّ في الهواء بعد ذلك.

3 طرق منزليّة إضافيّة للملابس الجديدة

مسحوق صودا الخبز مُساعد في إزالة الرائحة غير المرغوبة عن قطعة الملابس الجديدة
  1. في دلو كبير، يُصبّ الماء البارد. ثمّ، يُذاب كوب واحد من مسحوق صودا الخبز في أربعة أكواب من الماء الساخن، مع إضافة المحلول إلى الدلو. تُغمر قطعة الملابس الجديدة، في الماء، بالدلو، لمدّة أربع ساعات على الأقلّ. ثمّ، تُغسل حسب التوجيهات الموضّحة على بطاقة العناية المرفقة، باستخدام مُنظّف الغسيل غير المُعطّر. تُكرّر الخطوات حتّى الحصول على النتيجة المطلوبة، قبل التجفيف.

  2. من جهةٍ ثانيةٍ، يصحّ اتباع طريقة التنظيف الجافّ للتخلّص من المواد الكيميائية العالقة بقطعة الملابس الجديدة؛ في هذا الإطار، تعلّق قطعة الملابس ذات الرائحة الكريهة على شمّاعة الملابس. يُملأ كيس صغير بصودا الخبز، ثمّ يُربط، ويعلّق في شمّاعة الملابس عينها. بعد أيّام، ستمتصّ الرائحة من قطعة الملابس.
  3. هناك طريقة ثالثة، تقضي بتعليق قطعة الملابس الجديدة على البلكونة (في الهواء الطلق) لساعات، فأشعّة الشمس فوق البنفسجيّة كفيلة بالقضاء على الكائنات الحية الدقيقة التي تتسبّب بالرائحة الكريهة أو غير المرغوب بها والتي تعلق بالملابس الجديدة.
ترتيب الملابس الجديدة بعد القضاء على الرائحة غير المحبّبة