رشا شربتجي تسترجع ذكريات تصوير مسلسل " غزلان في غابة الذئاب"

رشا شربتجي - صورة من صفحتها الرسمية على انستغرام
رشا شربتجي - صورة من صفحتها الرسمية على انستغرام

استرجعت المخرجة رشا شربتجي، ذكريات تصوير مسلسل " غزلان في غابة الذئاب" الذي عرض عام 2006، وبالاخص المشهد الذي خرج منه " غدير " الفنان أيمن رضا من القبر وهو على قيد الحياة ، والذي صاحبه حكاية الغرابين الصغار .
وتدور فكرة "غزلان في غابة الذئاب" حول هموم الطبقات الفقيرة وطموحها، والتي تأمل الخروج من حالة اليأس والشقاء، من خلال قصة شاب فقير يعمل في بطاقات اليانصيب والشكولاته ليتمكن من إعالة أسرته، كما يحاول البحث عن فرصة تساعده في زيادة دخله، ولكنه يفشل وسط واقع مرير، ليهرب من ذلك الفشل بالدخول في عالم الإدمان.
ويضم العمل عدد من النجوم منهم قصي خولي، خالد تاجا، أمل عرفة وآخرين والعمل من تأليف فؤاد حميرة، وإخراج رشا شربتجي
وشاركت رشا شربتجي، صور من كواليس تصوير العمل، عبر حسابها على " انستغرام"، وعلقت قائلة " يمكن أكتر مشهد وقفوا عندو الناس بهاد المسلسل هو مشهد خروج غدير من القبر عايش، كان بدي غُرابين فوق القبر، فجابولي الإنتاج غُرابين صغار كتير، ما بينفعوا للمشهد، وكل ما قررنا نصور هالمشهد يصير مشكلة ويتفركش ونأجل التصوير، فالفريق تشاءم من الغرابين، وكل حدا صار يرمي مسؤوليتهن ع التاني ليربيهن، حتى فعلاً كبروا بيناتنا وقدرنا نصور المشهد وهنن معنا بعد ٤٠ يوم من العناية فيهن كرمال ما يموتوا".
وأضافت:" هي ذكرى لطيفة بتذكرها من هالمسلسل اللي تعبنا بتصويرو كتير واخترنا لوكيشنات متفرقة صعبة وباردة، بس النتيجة كانت رائعة رغم قسوة العمل والظروف".
وتابعت:" غزلان في غابة الذئاب من تأليف فؤاد حميرة عمل سوري صادم، ويمكن هو أول عمل تخطى الخطوط الحمرا ودخل بتفاصيل ثقيلة، وكانت التجربة الثالثة إلي بالإخراج التلفزيوني، اعتمدت على نص متين جداً ونجوم كبار قدروا يجسدوا واقعنا القاسي بكل براعة، وفعلاً قدرنا نوصل لقلوب الناس ونبكّيهن ونسعدهن بنفس الوقت".
واختتمت، قائلة " حبيت شارككن بهي الذكريات سوا حتى تتذكروا معي سامر وغادة وغدير وغزوان وغيداء وكل الشخصيات اللي تركت انطباع حلو بالشارع السوري"
على جانب آخر، تشارك رشا شربتجي في مسلسل " مربى العز"، وسيكون حاضراً في موسم دراما رمضان 2023 ، ويشارك فيه مجموعة من النجوم، منهم عباس النوري، أمل عرفة، نادين تحسين بيك، خالد القش ، محمود نصر، وآخرون.
وعن ملامح الخط الدرامي للعمل تحدثت رشا شربتجي لكاميرا برنامج "the insider بالعربي "، إن مسلسل "مربى عز" هو عمل شامي لطيف يحكي عن كيفية تطوير الأخلاق عبر السنوات والتطرق إلى التأسيس الذي تم بناء عليه هذه الأخلاق، مضيفة " ابن الأصل سيظل ابن أصل، وابن العز سيظل ابن عز".
وعن التجهيزات الخاصة بالعمل، قالت رشا شربتجي ، إنه بالفعل تم بناء مدينة كاملة لتكون مسرح أحداث العمل وتتنانسب مع أجوائه وأحداثه، خاصة وأن الحارات القديمة فقدت بعضاً من هويتها وبالتالي يصعب تصوير بعض من المشاهد بها.
يشار إلى أن آخر أعمال المخرجة رشا شربتجي هو مسلسل "بنات الثانوي"، تأليف فاروق الشعيبي، والعمل عرض على منصة شاهد.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».