برنامج "ريف" يقدم خدماته لمستفيدي برنامج التنمية والأسر المنتجة

برنامج ريف
برنامج ريف

شارك برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف" بملتقى ومعرض مبادرة أرض النخيل بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة هذا الأسبوع، وقدم خدماته لمستفيدي برنامج التنمية والأسر المنتجة وتمكينهم من التسجيل وتقديم بياناتهم للحصول على دعم مادي يسهم في تنمية أنشطتهم الزراعية.

الهدف من مشاركة البرنامج

ويهدف البرنامج التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة إلى تعريف المزارعين وأسرهم والزوار بمستهدفات البرنامج من خلال تطوير التنمية الزراعية الريفية المستدامة في المملكة، وذلك باستثمار الفرص والموارد المتاحة، والاستفادة من الميز النسبية لمنطقة القصيم ولما تمتلكه من موارد طبيعية وإمكانيات زراعية، إذ تعد النخيل وما تنتجه من تمور وغيرها من مشتقات من أهم الموارد الطبيعية الخادمة للأسر بمجال الصناعات التحويلية، التي تهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، وزيادة الكفاءة الإنتاجية.

يذكر أن البرنامج ومن خلال مشاركته بملتقى أرض النخيل والمقام حالياً تحت إشراف إمارة منطقة القصيم، وبالشراكة مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وعدد من القطاعات ذات العلاقة أسهم في تسجيل أكثر من 25 أسرة خلال أيام الملتقى الأربعة، التي انطلقت الاثنين الماضي.

برنامج ريف حاضر في معرض فرسان

وفي السياق ذاته قدم برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف" المشارك في معرض "فرسان.. الطبيعة والإنسان" المقام حالياً بشاطئ الغدير في محافظة جزر فرسان، الدعم -غير المسترد- لصغار المزارعين يصل إلى (54000) ريال سنوياً، ويستهدف خمسة قطاعات بمنطقة جازان وهي.. "البن، والعسل، والفل، والمحاصيل البعلية، والأسر المنتجة"، وذلك بعد أن يقدم المستفيد ما يثب الأهلية لمزاولة المهنة في المزرعة، وأن يقوم برفع طلب الدعم عن طريق المنصة الإلكترونية بعد استيفاء الشروط.

الهدف من ريف

ويهدف البرنامج التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة إلى تعريف المزارعين وأسرهم والزوار بمستهدفات البرنامج من خلال تطوير التنمية الزراعية الريفية المستدامة في المملكة، وذلك باستثمار الفرص والموارد المتاحة، و الاستفادة من الميزة النسبية لكل منطقة حسب الموارد الطبيعية والإمكانات الزراعية بهدف تحسين القطاع الزراعي الريفي، وزيادة الكفاءة والإنتاجية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر