بالفيديو.. ببغاء يسرق مراسل تليفزيوني أثناء قيامه بتغطية إعلامية عن السرقة!

 طير الببغاء
طير الببغاء - المصدر : الصورة من unsplash

غالباً ما يتعرَّض الصحفيون العاملون في المجال الإعلامي لمجموعة من العقبات؛ حيث يتمحور دور المراسل الصحفي في إثراء نشرات الأخبار؛ للتأثير على المتلقي وإحداث الأثر المطلوب.. فمنهم مَن تفرض عليهم مهنتهم التواجد في أراضي الحروب والنزاعات؛ مما قد يعرض حياتهم للخطر،ومنهم من يضطر للانتظار لساعات من أجل إجراء لقاء شيّق مع أحد النجوم، وتغطية الأحداث الفنية والمهرجانات، والكثيرالكثير من المواقف .. لكن أن يتعرض مراسل للسرقة في وضَح النهار أمام أعين الكاميرا والجماهير؛ فتلك هي المفاجأة، والمفاجأة الكبرى هي ممن تعرض للسرقة؟ كان السارق هو ببغاء! والمفاجأة الكبرى هي أنه تعرض للسرقة أثناء تغطيته حادث سرقة.

عملية سطو ظريفة

 

بحسب موقع Daily Mail؛ فقد تعرّض المراسل الصحفي التشيلي "نيكولاس كروم" لأطرف عملية سرقة، في بث مباشر، عندما كان يُبلغ المشاهدين عن الجريمة وانعدام الأمن، في عملية سطو على أحد المنازل.. وفي أثناء اندماجه في التغطية التلفزيونية، فاجأه ببغاء بالجلوس على كتفه، ولم يكتفِ الببغاء بمقاطعة المراسل بالجلوس على كتفه؛ فبعد ثوانٍ، قام بسرقة سماعة الأذن من أذن "نيكولاس" اليسرى، وطار بها بعيداً.
حاول المراسل المذهول، الذي يعمل في محطة Chilevision، استعادة السماعة المسروقة، لكنه كان بطيئاً للغاية- ربما ليستوعب ما حدث له- واختفى الطائر بجائزته الثمينة وهو يستدير ويقول: "لقد أخذت للتو سماعة أذني".

تعليق المراسل التليفزيوني

وأوضح بعد ذلك لمقدم الأستوديو: "كنا نبث بثاً في منتصف النهار، وفي منتصف الطريق شعرت بوجود شيء قريب مني وأدركت أنه ببغاء.. حاولت تنبيه المصور أكثر من أيّ شيء آخر؛ لأنه كان رائعاً واعتقدت أنه ليس شيئاً يحدث كل يوم.. هناك أشخاص يقضون سنوات في تدريب الببغاوات لحملها على الراحة وعلى أكتافهم".
وأضاف "نيكولاس": "كان الببغاء يراقبنا من درابزين قريب، وأعتقد أن سماعة الأذن الخاصة بي قد لفتت انتباهه؛ لأنه يمكنك رؤيته وهو ينظر إليها من زاوية عينه قبل أن يأخذها.. كان عليَّ الاستمرار في الحديث لأننا كنا في منتصف بث مباشر، وفي اللحظة التي أحاول فيها التأكد من أن المصور قد رأى الببغاء، أخذ سماعة الأذن.. لم يكن شيئاً أرغب في التعليق عليه في تلك اللحظة؛ لأننا كنا نتعامل مع موضوع حساس، وهو اقتحام سكني، واعتبرت أن الأمر الأكثر حكمة هو الاستمرار في البث".
كشف "نيكولاس" أيضاً أن مصوره تمكن من العثور على سماعة الأذن واستعادتها من بقعة قريبة من العشب أثناء بحث لاحق.