حيلة لتفريغ مساحة على آيفون دون حذف تطبيقاتك المفضلة

حيلة لتفريغ مساحة على آيفون دون حذف تطبيقاتك المفضلة
آيفون - الصورة من موقع unsplash

إذا كنت تستخدم هواتف آيفون، فإنك ربما تكون مضطرًا في بعض الأحيان إلى حذف المزيد من الصور ومقاطع الفيديو، وأحيانًا بعض التطبيقات أيضًا المثبتة على جهازك من أجل تحرير مساحة إضافية على الهاتف لاستخدامها في مأرب آخرى، لذا يبحث المستخدمين عن طريقة فعالة من أجل تحرير بعض المساحة بدون أن يضطر أحدهم إلى حذف التطبيقات المفضلة لديه.

فى إطار هذا كشف موقع businessinsider عن طريقة زيادة مساحة تخزين آيفون بدون حذف التطبيقات والتى تتمثل فيما يلي:

طريقة زيادة مساحة تخزين آيفون بدون حذف التطبيقات

- انتقل إلى مساحة تخزين آيفون، ومن ثم ابحث عن هذا الإعداد في قائمة الإعدادات بالهاتف، ثم اضغط على خيار «عام» ومن ثم خيار «تخزين آيفون».

- ابحث عن إلغاء تحميل التطبيقات الغير مستخدمة، ثم اضغط على هذا الإعداد وستلتقي تأكيدًا بأنه ممكن.

- ثم عليك الانتظار حتى يختفي الإعداد، وبعدما يختفي سيتم تمكينه، وعندها سيبدأ إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة في الخلفية بشكل تلقائي.

- من أجل إعادة تنزيل تطبيق ثم إلغاء تحميله، عليك أن تضغط فوق الرمز الخاص به، وعندها يظل رمز التطبيق موجودًا، وإذا كنت في حاجة إلى التطبيق في وقت ما في المستقبل، فسوف يقوم جهازك الآيفون بتنزيله وتثبيته من متجر أبل.

ولكن نظرًا لأن الكثير من التطبيقات يمكن أن تشغل مساحة كبيرة بكثير لديك أكثر حتى من أي بيانات مرتبطة، فهذه طريقة سهلة لتفريغ المزيد من المساحة الإضافية في هاتفك.

- يمكنك أيضًا تعطيل إلغاء تحميل التطبيقات بشكل تلقائي في آيفونك، وذلك عبر الانتقال إلى خيار Offload Unused Apps، إذا ما كنت ترغب في تعطيل إلغاء تحميل التطبيقات تلقائيًا، فعليك الانتقال إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم متجر التطبيقات وعليك إيقاف تشغيل إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة بهاتفك.

اعلم أن أحد عيوب هذا النوع من تفريغ ذاكرة هاتفك هو أنه يعمل بشكل تلقائي فيما بعد، ولا يمكنك التحكم في التطبيقات التي يتم إلغاء تحميلها.

- أما عن الطريقة الأخيرة للأمر، فيمكن إلغاء التحميل بشكل يدوي، وذلك عبر البحث عن التطبيق الذي تريد إلغاء تحميله في مساحة تخزين هاتفك الآيفون، وذلك عبر القيام بالأمر يديويًا، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى قائمة الإعدادات ثم اختيار «عام» بعدها اختر تخزين آيفون، وعليك العثور على التطبيق الذي تريد إلغاء تحميله، ثم اضغط عليه، وبعدها اضغط على خيار «إلغاء تحميل».

تابعوا المزيد: كيف تجعل هاتفك أفضل هاتف في العالم؟...اكتشف أفضل مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر