أكبر تجمع لأفراد يحملون الاسم نفسه في اليابان من عمر 3 إلى 80 عاماً

أكبر تجمع لأفراد يحملون الاسم نفسه في اليابان من عمر 3 إلى 80 عاماً
صورة تعبيرية عن تجمع الاسماء اليابانية
أكبر تجمع لأفراد يحملون الاسم نفسه في اليابان من عمر 3 إلى 80 عاماً
صورة تعبيرية عن تجمع الاسماء
أكبر تجمع لأفراد يحملون الاسم نفسه في اليابان من عمر 3 إلى 80 عاماً
أكبر تجمع لأفراد يحملون الاسم نفسه في اليابان من عمر 3 إلى 80 عاماً
2 صور

اجتمع ما يصل إلى 178 شخصاً يُدعون هيروكازو تاناكا في قاعة احتفالات في منطقة شيبويا بطوكيو خلال عطلة نهاية الأسبوع وصنعوا رقماً قياسياً في موسوعة غينيس "لأكبر تجمع للأشخاص الذين يحملون نفس الاسم".

حطمت هذه الجماعة الرقم القياسي السابق الذي كان يحتفظ به 164 شخصاً يُدعون مارثا ستيوارتس الذين اجتمعوا في الولايات المتحدة في عام 2005.

ووفقاً لموقع ( indianexpress ) نظمت جمعية تاناكا هيروكازو المحاولة الناجحة في شيبويا وارد، والتي شهدت تفوقهم على الرقم القياسي لعام 2005 الذي سجله 164 شخصاً يُدعون مارثا ستيوارت، والذين جمعتهم سيدة الأعمال الأمريكية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه.

حاملوا الاسم ما بين 3 إلى 80 عاماً


ويمتد حاملو الأرقام القياسية الجديدة عبر الأجيال، حيث تتراوح أعمار المشاركين بين 3 و 80 عاماً، وينتمون إلى خلفيات ومهن متعددة. حتى أن أحد هيروكازو تاناكا سافر من فيتنام لحضور الحدث، الذي تتطلب قواعد التصديق الخاصة به أن يكون الحضور في نفس الموقع في غضون خمس دقائق.

وقال ممثل الرابطة، هيروكازو تاناكا، 53 عاماً، إن هذه كانت المحاولة الثالثة للمجموعة بعد محاولتين فاشلتين في عامي 2011 و 2017، عندما حضر 71 و 87 هيروكازو تاناكاس على التوالي.

قال تاناكا البالغ من العمر 53 عاماً، وهو يتأمل إنجازهم، "بدون خلق أي شيء أو إنتاج أي نوع من النتائج على هذا النحو، فقط من خلال وجودنا هنا، تمكنا من أن نصبح "رقم واحد" في العالم في شيء ما".

تم إحباط التحديات السابقة من خلال التزام الجمعية بمعايير أكثر صرامة حيث كان على جميع هيروكازو تاناكاس مشاركة نفس أحرف كانجي الصينية لقراءة أسمائهم. ولكن نظراً لأن المبادئ التوجيهية للسجل تتعرف على أي شخص طالما أن قراءة أسمائهم هي نفسها، فقد قامت المجموعة بتوسيع شبكتها هذه المرة.

قام ممثل الاتحاد تاناكا بتأسيس منظمة للأشخاص الذين يحملون نفس اسمه في عام 1994. وجاء إلهامه من رؤية هيروكازو تاناكا أصبح أول لاعب يتم استدعاؤه لفريق البيسبول الياباني المحترف، الذي كان يُعرف بعد ذلك باسم أوساكا كينتيتسو بافالوز، في مشروع الدخول السنوي للرياضة.

الآن، لاعب البيسبول السابق تاناكا نفسه هو أيضاً عضو في المجموعة التي يطلق عليها لقب "إبريق"، وكان من بين 178 محطّماً للأرقام القياسية. وقال إنه "شعور غريب" أن جميع الأعضاء يحملون نفس الاسم، وأضاف أنه "تأثر بشدة" بالحدث.

كان من المقرر أصلاً أن يكون عام 2020 متزامناً مع ما كان متوقعاً حينها أن يكون عام دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية للمعاقين في طوكيو 2020، وقد تم تأجيل محاولة تسجيل الرقم القياسي العالمي، مثل الألعاب، بسبب جائحة فيروس كورونا.

اندلاع التصفيق عند إعلان الحدث

 


ينتشر مقطع فيديو عن اللحظة التي حطم فيها الرقم القياسي الذي اندلع فيه التصفيق في المكان بعد أن أعلن محكم موسوعة غينيس للأرقام القياسية أنهم صنعوا الرقم القياسي الجديد. تمت مشاركة هذا الفيديو عبر الإنترنت من خلال الحساب الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية باليابان على Twitter، ومنذ ذلك الحين حصد أكثر من ست مرات مشاهدة.

 

وتعليقاً على ذلك كتب أحد مستخدمي تويتر، "يوماً ما سأفعل شيئاً مشابهاً لكن مع أشخاص يُدعون محمد لماو أو يعقوب أو جاك". كتب شخص آخر، "أحب هذا التسجيل! يا لها من فكرة رائعة - بذل الكثير من الجهد في حشد الكثير من هيروكازو تاناكاس في مكان واحد!".