حصرياً شيماء الفضل تتحدث لـ "سيدتي" عن الموسم الرابع من الميراث ومهرجان البحر الأحمر

الفنانة السعودية شيماء الفضل
الفنانة السعودية شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة السعودية شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
الفنانة شيماء الفضل
6 صور

خصَّت الفنانة السعودية شيماء الفضل "سيدتي نت" بتصريحٍ، كشفت فيه عن آخر أعمالها الفنية، إضافةً إلى مشاركتها في الموسم الرابع من "الميراث"، أول مسلسل عربي من نوع "سوب أوبرا"، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي سيقام في مدينة جدة.

وقالت شيماء في بداية حديثها: "أستعدُّ حالياً لتصوير عملٍ ضخمٍ، سيعرض في موسم دراما رمضان المقبل، وستنطلق عمليات تصويره قريباً". مضيفةً: "أمامي نصٌّ قوي ومهمٌّ جداً، ويجري الآن التجهيز له، وبإذن الله سنبدأ في تصوير أدوارنا أواخر ديسمبر المقبل، لكنني لا أستطيع كشف مزيدٍ من التفاصيل عنه، إلا أنني أستطيع التأكيد أنه سيكون أحد الأعمال المهمة في رمضان، وهو ما اعتاد الجمهور من شيماء تقديمه".

وفيما يخصُّ مشاركتها في الموسم الرابع من مسلسل "الميراث"، ذكرت الفنانة السعودية: "الآن، ونحن على وشك الانتهاء من عرض الموسم الثالث من العمل، يمكنني القول إن هناك موسماً رابعاً وخامساً منه. الميراث سيستمر، لأنه ينتمي إلى أعمال السوب أوبرا، وهي أعمالٌ طويلةٌ جداً، وقبل ثلاثة أعوامٍ تعرَّف الجمهور العربي على هذا النوع من الدراما عبر الميراث"، موضحةً أن "مَن شاهدوا العمل لم يتفهموا طبيعته في البداية، والحراك الدرامي الذي يحدث فيه، لكنهم مع توالي أجزائه، أصبحوا أكثر درايةً به. نحن نحرص على استيراد أعمالٍ هادفة من الغرب وتركيا، وتقديمها عربياً بما يناسب طبيعة مجتمعنا، ونتشرَّف في السعودية بأننا أول مَن يقدم السوب أوبرا في الوطن العربي، واليوم هناك عملٌ مصري من هذا النوع، يُعرض على الشاشات، وسمعنا أن هناك عملاً مغربياً أيضاً"، لافتةً إلى أن "هذه النوعية من الأعمال تصبح جزءاً من روتين البيت، فأحداثها تشبه كثيراً حياتنا اليومية، وهي قريبة جداً من مجتمعنا".

وتطرَّقت شيماء إلى دورها في الموسم الرابع من العمل بالقول: "شخصية آسيا، التي أؤديها، جزءٌ لا يتجزأ من الميراث، وأنا متعلقةٌ بها كثيراً، لكنني لا أستطيع كشف طبيعة دوري في الموسم الرابع، إلا أنني أعدكم بأنكم ستتابعون قصصاً جديدةً وشيقة في هذا الجزء". مضيفةً: "تعلَّقت بالميراث كثيراً حتى تحوَّل إلى جزءٍ مهمٍّ من حياتي، وأقول لجمهوري شكراً لكم على دعمكم لي، وهذا العمل منكم ولكم".

وفيما يخصُّ مهرجان البحر الأحمر السينمائي، أكدت الفنانة السعودية، أن هناك حراكاً سينمائياً كبيراً، تشهده السعودية حالياً، سواءً في الرياض، أو جدة، أو الدمام، وتستضيف البلاد وتقيم مهرجاناتٍ ذات مستوى عالٍ، ويهتمُّ أي فنان بالمشاركة فيها، إذ تقوي مكانته الفنية، وتصقل موهبته، وتعرَّف الناس بآخر أعماله، وقالت: "السعودية اليوم تستقبل وتنظِّم أهم وأضخم المهرجانات السينمائية، التي نحضر فيها آخر الإنتاجات العربية والعالمية، عكس الحال في الماضي، حيث كنا نسافر إلى مصر والبحرين لنحضرها". مؤكدةً أن "هذه المهرجانات تضيف الكثير للفنان والفنانة السعودي، وأتشرَّف بأن أكون أحد المدعوين إلى مهرجان البحر الأحمر السينمائي، أحد أقوى المهرجانات العربية والعالمية، لكن إلى الآن لم توجَّه لي دعوة رسمية، ومتحمسة جداً لحضور فعالياته، والالتقاء بصنَّاع الدراما والسينما والفناين والفنانات من كل مكانٍ في جدة، مسقط رأسي".

واختتمت شيماء حديثها بالقول: "عبر سيدتي، أوجه الشكر للقائمين على المهرجان على مجهوداتهم الكبيرة، وأؤكد أن مثل هذه المهرجانات تخدم الدراما السعودية وصنَّاع السينما في بلادنا".