أهم 5 أسباب لاستعمال زيت البصل للشعر 

زيت البصل للشعر
زيت البصل للشعر
زيت البصل
زيت البصل
فوائد البصل
فوائد البصل
زيت البصل للشعر
زيت البصل
فوائد البصل
3 صور

باختصار يعتبر البصل منقذ للعناية بالشعر. ونحن على يقين من أن لديك تحفظاتك بشأن هذا المكون - خاصةً لأنك قد لا تحبين فكرة تدليك فروة رأسك بعصير البصل. لكننا هنا نخبرك أهمية البصل وفوائده في العناية بالشعر:

ما هي فوائد زيت البصل الأساسية للشعر؟

زيت البصل


في ما يلي 5 أسباب تدفعك إلى الاستثمار في شامبو الشعر بالبصل في أسرع وقت ممكن - خاصة إذا كنت تبحثين عن علاجات تقليل التقصف وتعزيز نمو شعرك! علاوة على ذلك، سيساعد شامبو البصل الخالي من الكبريتات على منحك أقفال قوية وصحية.
يقلل من تكسر الشعر
هل يمكنك استخدام زيت البصل لعلاج مشاكل تساقط الشعر؟ نعم، لأن البصل يحتوي على الكبريت، والكبريت يلعب دوراً مهماً في تجديد بصيلاتنا. زيت البصل يستعمل لنمو الشعر ويقلل من التقصف ويمنع ترقق الشعر. نظراً لأنه يدعم الشعر الكثيف والقوي، فإنه يعزز النمو ويقلل من تساقط الشعر. يعزز الكبريت إنتاج الكولاجين أيضاً،وهذا يساعد على نمو شعر صحي. يعمل زيت الشعر بالبصل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس أيضاً، وهذا يعزز النمو.
يمنع الالتهابات
هل زيت البصل مفيد للشعر وفروة الرأس ضد الالتهابات؟ نعم، نظراً لأن زيت البصل والشامبو لهما خصائص مضادة للبكتيريا بالإضافة إلى خصائص مضادة للفطريات، فإنهما يمنعان الالتهابات من إتلاف فروة الرأس. أظهرت الدراسات أن البصل لديه القدرة على علاج حالات مثل قشرة الرأس أيضاً. تذكري أن فروة الرأس المصابة يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر.
يهدئ الحكة
تشمل فوائد البصل خصائص مضادة للالتهابات. هذه الخاصية تمكن زيت البصل والشامبو من تهدئة فروة الرأس الجافة والملتهبة والحكة وتقوية البصيلات.
يمنع ظهور الشيب المبكر
بالحديث عن فوائد زيت البصل للشعر، من الضروري أن نذكر أن البصل مليء بمضادات الأكسدة. هذه المواد المضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة - التي تدمر البصيلات، وتؤدي إلى ترقق الشعر - وتحمي الشعر من الأضرار البيئية. هذا هو السبب في أن شامبو أو زيت البصل يمكن أن يبطئ الشيب ويمنع الشيب المبكر أيضاً.
يضيف اللمعان إلى خصلات الشعر
على مدار فترة من الزمن، يمكن لزيت البصل أن يضيف لمعاناً طبيعياً لشعرك، وينفخ الحياة في خصلاتك الضعيفة .
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر ؟