الإمارات تستعد للاحتفال بعيد الاتحاد الـ 51

الإمارات تستعد للاحتفال بعيد الاتحاد
الإمارات تستعد للاحتفال بعيد الاتحاد

دعت لجنة تنظيم احتفالات عيد الاتحاد الـ 51 جميع من يعتبر دولة الإمارات وطنًا له للمشاركة في الاحتفالات الوطنية في مختلف أنحاء الدولة بمناسبة عيد الاتحاد في 2 ديسمبر 2022.

الاحتفال الرسمي

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ الفريق المبدع والمتنوع الذي أشرف على العروض الاحتفالية الاستثنائية لعيد الاتحاد الخمسين للدولة العام الماضي هو من سيقود تحضيرات الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

العروض الاحتفالية

يذكر أنّ حفل هذا العام سيعزز قيم الوحدة التي تجمع بين الشعب والدولة للاحتفاءً برواد الإمارات المعاصرين وصناع مستقبل الدولة المزدهر. ومن المقرر الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول العروض الاحتفالية قريبًا.

رزنامة هوية عيد الاتحاد

يشار إلى أنّ لجنة تنظيم احتفالات عيد الاتحاد الـ 51 دعت الجهات الحكومية والشركات الخاصة والمدارس والمؤسسات وكل من يعتبر دولة الإمارات وطنًا له للتحضير للمشاركة في احتفالات الدولة من خلال رزنامة الهوية الخاصة بعيد الاتحاد الـ51 حيث ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني، والتي تشمل الهوية البصرية وشعار عيد الاتحاد الـ 51.

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر الموقع الرسمي الخاص باحتفالات عيد الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي @OfficialUAEND على تطبيقات انستغرام وفيسبوك وتويتر ومن خلال الوسم #عيدـالاتحاد51 أو الموقع الرسمي www.UAENationalDay.ae

اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني الإماراتي يوافق يوم الثاني من ديسمبر من كل عام، وفيه تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971. وتتكون الإمارات من سبع إمارات هي: أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة. وتعد الدولة واحدة من الدول الأكثر استقرارًا على مستوى العالم في التاريخ الحديث، إضافة إلى ريادتها في مجالات الاقتصاد والاستقرار الاجتماعي والأمن، وقد اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بأن يكون اليوم الوطني لدولة الإمارات يومًا عالميًّا للمستقبل، لتحتفل فيه دول العالم باستشراف مستقبلها التنموي.
وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة _رحمه الله_ قد أعلن تسمية العام 2021 بـ"عام الخمسين"، وذلك احتفالًا بالذكرى الــ 50 على تأسيس الدولة في عام 1971. وكان عام الخمسين قد انطلق رسميًّا في 6 أبريل 2021 واستمر حتّى 31 مارس 2022، ليتزامن بذلك مع استضافة دولة الإمارات لمعرض إكسبو 2020.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر