شرطة أبوظبي تطلق "لا تراكم نقاطك" لخفض النقاط المرورية

شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي

أطلقت إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي الحملة التوعوية "لا تُراكم نقاطك" بنسختها الثانية، وذلك بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة وبمشاركة دوريات السعادة، وجاء هذا الإطلاق تزامنًا مع اليوم العالمي للمدن والذي يصادف 31 أكتوبر سنويًّا بهدف تشجيع السائقين على تفادي تراكم "النقاط المرورية" المترتبة على المخالفات على الطرق.

100 ألف مستفيد

وبحسب شرطة أبوظبي أوضح "العقيد أحمد جمعة الخييلي" مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة أنّ الحملة تستهدف أكثر من 100 ألف مستفيد خلال جولات تفاعلية في أكثر من 10 وجهات ثقافية وسياحية في إمارة أبوظبي. مشيرًا إلى استخدام الحملة أساليب فعالة في التوعية، مثل: "أسلوب السرد القصصي"، و"الأنماط السلوكية" في تصميم المواد الإعلامية .

تدريب وتأهيل مخالفي قانون السير والمرور

كما أكد "الخييلي" اهتمام شرطة أبوظبي بتدريب وتأهيل مخالفي قانون السير والمرور الاتحادي من خلال تقديم دورات تدريبية للتعريف بكيفية تخفيض النقاط المرورية واسترجاع رخص القيادة إلى جانب برنامج المركبات الثقيلة، من خلال عدد متنوع من اللغات المستهدفة.

برامج فعالية "لا تُراكم نقاطك"

يذكر أنّ فعالية حملة "لا تراكم نقاطك" تضمنت إطلاق فيديو في القناة المائية بأبوظبي، وتوزيع الهدايا على الأطفال بواقع 500 طفل إلى جانب القيام بجولة في ناشونال أكواريوم أبوظبي بحضور محمد عبدالوهاب المدير التنفيذي للمشروع الذي يعد من أكبر أحواض الأحياء المائية في منطقة الشرق الأوسط، ضمن مشروع القناة بأبوظبي.

الحملة الأولى

تجدر الإشارة إلى أنّ إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي كانت قد أطلقت في شهر مايو من العام 2021 حملة التوعية "لا تراكم نقاطِك" عبر الشاشات الرقمية لمحطات أدنوك للتوزيع في مختلف مناطق الإمارة بهدف تعزيز أمن وسلامة مستخدمي الطرق ورفع مستوى الوعي المروري للمجتمع.

وجاءت الحملة الأولى تزامنًا مع اليوم العالمي للمرور الذي يصادف 4 مايو من كل عام تشجيعًا للسائقين للالتزام بالقيادة الآمنة وتفادي تراكم النقاط المرورية المترتبة على المخالفات على الطرق وذلك عبر أكثر من 50 محطة لتزويد الوقود "أدنوك" بإمارة أبوظبي واحتفاء بعام الخمسين، وذلك من خلال توزيع بطاقات رقمية للسائقين وشاشات الإعلان الرقمية في المحطات .





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر