خضروات وفواكه وصلصات لتنظيف المنزل

أداء مهام المنزل
مسح الأسطح
 الليمون الحامض للتخلّص من الروائح الكريهة
 الليمون الحامض يوضع في قعر سلّة القمامة للتخلّص من الروائح الكريهة
الخيار
الخيار هو بمثابة ممحاة لبقع الجدران
 قشر الموز يُستخدم في التنظيف
ما هي استخدامات قشر الموز في التنظيف؟
صلصة "الكاتشب"
"الكاتشب" يُستخدم في تلميع الأواني النحاس
العمل المنزلي
ما هو الطعام المُستخدم في أعمال المنزل؟
أداء مهام المنزل
 الليمون الحامض للتخلّص من الروائح الكريهة
الخيار
 قشر الموز يُستخدم في التنظيف
صلصة "الكاتشب"
العمل المنزلي
6 صور

تنظيف المنزل، بطريقة مثاليّة، والحصول على أفضل النتائج مُمكن، باستخدام بعض الخضروات والفواكه والصلصات الجاهزة. في الآتي، لمحة عن الأخيرة.

مواد طبيعيّة لتنظيف المنزل

الليمون الحامض يوضع في قعر سلّة القمامة للتخلص من الروائح الكريهة
  • قشور الموز: تُستخدم قشور الموز، مع القليل من الماء، لتلميع الأواني الفضّة، بصورة طبيعيّة.
    ما هي استخدامات قشر الموز في التنظيف؟
  • الليمون الحامض: تحتوي الثمرة على حامض الستريك، ما يجعل الليمون فعّالًا في إزالة البقع، خصوصًا عن أسطح العمل والأحواض. يمكن أيضًا وضع الليمون الحامض في قعر سلّة القمامة للتخلّص من الروائح الكريهة.
  • الجوز: يحتوي الجوز على زيوت طبيعية مُساعدة في نزع الخدوش عن الأثاث الخشبي الغامق.
  • الخيار: تُنظّف شرائح الخيار الأواني والمقالي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وصنابير الماء والمغسلة، إذ يزيل الخيار البقع ويعيد اللمعان إلى المواد المذكورة. كما يقضي الخيار على العلامات عن الجدران، فهو يعمل مثل الممحاة.
    الخيار هو بمثابة ممحاة لبقع الجدران

 

  • الشاي: يعمل الشاي بشكل جيّد للغاية، عند تنظيف الألمنيوم والخشب، لاحتواء المشروب الدافئ على حمض التانيك. من جهة ثانية، في حال الرغبة في إزالة الروائح الكريهة عن الأثاث، يصبّ مكن أيضًا استخدام الشاي.
  • الملح: الملح شائع الاستخدام، في إطار إزالة البقع عن السجّاد، من دون الإضرار بالأنسجة. يُمزج الملح بالخلّ لعمل معجون، ووضعه على بقع السجاد، مع الانتظار حتّى يجفّ، فالتنظيف بوساطة المكنسة الكهربائية. يُنظّف الملح أيضًا إسفنج الجلي، وينزع الروائح عنه.
  • الأرز: تُضاف قبضة صغيرة من الأرز إلى كوب من الماء الدافئ والقليل من سائل الجلي، لغرض تنظيف الأواني والأكسسوارات الزجاج.

 

صلصة الكاتشب لتلميع النحاس

"الكاتشب" يُستخدم في تلميع الأواني النحاس


يُمكن استخدام صلصة "الكاتشب" الجاهزة، في تلميع أدوات المطبخ النحاس؛ في هذا الإطار، تُطلى الآنية بطبقة رقيقة من "الكاتشب"، مع الدعك بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة. الجدير بالذكر أن حموضة "الكاتشب" مسؤولة عن بريق النحاس.
لصلصة المايونيز دور أيضًا، فهي تخلّص من البقع المائيّة وتلك الناتجة عن المشروبات المنسكبة على طاولة الطعام، إذ تُمسح البقعة بوساطة فوطة مغمسة بالمايونيز، مع الانتظار لمدّة نصف الساعة، قبل المسح مجدّدًا بوساطة فوطة جديدة.