صندوق التنمية السياحي يوقّع اتفاقية لتطوير مشروع منتجع بحري متكامل بالمنطقة الشرقية

صندوق التنمية السياحي يوقّع اتفاقية لتطوير مشروع منتجع بحري متكامل بالمنطقة الشرقية
صندوق التنمية السياحي يوقّع اتفاقية لتطوير مشروع منتجع بحري متكامل بالمنطقة الشرقية

أبرم صندوق التنمية السياحي اتفاقية تمويل مع شركة خليج الدانة للسياحة، للمشاركة بتمويل صندوق عقاري مغلق قيمته 644 مليون ريال.

الهدف من الاتفاقية

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير مشروع بحري فاخر متكامل يتمتع بموقع فريد من نوعه على شاطئ المنطقة الشرقية، ويتضمن فللاً سكنية راقية تتميز بإطلالة خلابة، وممشى تنزه واسع، بالإضافة إلى عدد متنوع من المقاهي والمطاعم المميزة.

مزايا المشروع

وسيكون مشغل المشروع؛ شركة (IHG) العالمية، ممثلة بفندق إنتركونتيننتال الرائدة عالمياً، ويشتمل المشروع على منتجع بالإضافة إلى شقق وفلل فندقية، كما يحتوي على عدة مرافق مثل ممشى الدانة الذي يحتوي على مطاعم ومناطق ترفيهية، كما سيتم تطوير جزيرة ديسكفري التي ستضيف بُعداً فنياً لاحتوائها على متحف ومعارض فنية مختلفة بالإضافة إلى صالات عرض حرفية.

وجاء الإعلان عن الاتفاقية خلال فعاليات النسخة السادسة من مبادرة مستقبل الاستثمار، التي تستضيفها الرياض حالياً، حيث وقَّعَ الاتفاقية كلٌّ من الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي عبد الله الفاخري، والرئيس التنفيذي لشركة خليج الدانة للسياحة، الدكتور بسام محمد بودي.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري: " نحرص في صندوق التنمية السياحي على أن نكون الممكن الرئيس للمستثمر، بما يخدم أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة، وتوقيعنا اليوم لهذه الاتفاقية مع شركائنا شركة خليج الدانة للسياحة نترجم من خلالها مُضي الصندوق لتفعيل الوجهات السياحية بالمملكة، من خلال تعزيز برامج الدعم وتنوع الحلول التمويلية، الأمر الذي سيسهم في نمو الاستثمارات النوعية في القطاع السياحي".

وأوضح أن الاتفاقية تعد امتداداً لاتفاقيات سابقة وقعها الصندوق مع العديد من المنشآت الكبرى لدعم التنمية السياحية في الوجهات المستهدفة، والتأسيس لمفاهيم جديدة للسياحة استناداً إلى أعلى المعايير العالمية في بناء المنتجعات الفاخرة بهدف استقطاب السياح وإثراء تجاربهم في الوجهات السياحية بالمملكة..

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص صندوق التنمية السياحي على تطوير البُنى التحتية في الوجهات السياحية المستهدفة من خلال دعم وتمويل الاستثمارات السياحية فيها بما يدعم مستقبل السياحة بالمملكة ويعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية واعدة.

صندوق التنمية السياحي

يُذكر أن صندوق التنمية السياحي يعمل على دعم الاستثمار السياحي وفق الإستراتيجية الوطنية للسياحة، لتمكين المنشآت العاملة في القطاع السياحي من الاستفادة المثلى من جميع برامج الدعم والحلول التمويلية التي يقدمها، وصولاً إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في الوجهات السياحية بالمملكة، وبما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر