أقل من نصف سعر آيفون.. هاتف مذهل يشحن بالكامل في 9 دقائق

 أقل من نصف سعر آيفون.. هاتف مذهل يشحن بالكامل في 9 دقائق
هاتف مذهل يشحن بالكامل في 9 دقائق
هاتف مذهل يشحن بالكامل في 9 دقائق
 أقل من نصف سعر آيفون.. هاتف مذهل يشحن بالكامل في 9 دقائق
2 صور

إذا كان لديك خيارًا أن تمتلك هاتفًا رخيص الثمن يحتوى على جميع الوظائف الرئيسية التى تحتاجها والموجودة في هاتف آخر باهظ الثمن، بالتأكيد ستعيد تفكير في الأمر على الأقل، وهناك من يضع في الاعتبار أنه سيُضحي ببعض الوظائف مقابل السعر الأقل، ولكن مؤخرًا ظهرت بعض الهواتف التي تغلبت على هذه الفكرة تمامًا.

تتسارع بعض الشركات مؤخرًا إلى تقديم هواتف بمواصفات احترافية بسعر منخفض، وعلى الأرجح نكتشف أن بعض الأجهزة منخفضة التكلفة يكون بها عيوب سواء في التصميم أو من الداخل بالبطارية أو الكاميرا فقيرة الإمكانيات، ولكن إليكم هاتف رخيص الثمن بمواصفات مميزة تتجه شركة «شاومي» الصينية لطرحه لمنافسة هواتف بنفس المواصفات ولكن بثمن أكثر لشركات مثل سامسونج وأبل.

بحسب تقرير نشره موقع جيز مو شينا التقني فإن هاتف «ريدمي» الذي تنتجه شركة شاومي لإصداره مؤخرًا يحتوي على امكانيات خرافية بسعر منخفض، وأبرزها ما يخص كاميرا الهاتف والتي تأتي بمستشعر رئيسي دقته 200 ميغابكسل، وذلك بالرغم من أن أول هاتف مزود بكاميرا بهذه الدقة تم إطلاقه للتو منذ عدة أشهر فقط، وهذه المستشعرات مازالت يمكن أن يُطلق عليها نادرة في الأسواق بشكل كبير.

يعتبر إصدار شركة شاومي المنتظر Redmi Note 12 Discovery Edition الهاتف الأول الذي يستخدم خاصية الذكاء الاصطناعي من شاومي، وذلك من أجل المساعدة في تثبيت الصورة والتقليل قدر الإمكان من «الضوضاء البصرية»، فيما تدعم الشركة أيضًا هاتفها بجوار الكاميرا العملاقة بدقة 200 ميغابكسل بمستشعر فائق السرعة دقته 8 ميغابكسل، وكذا كاميرا ماكرو ثالثة دقتها 2ميغابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مميزة دقتها 16 ميغابكسل.

أما عن مواصفات الشحن في هاتف ريدمي الخرافي، فيُعد عمر البطارية هو أحد أبرز وأهم المميزات بالهاتف، حيث يمكن شحن بطارية الهاتف Redmi Note 12 Discovery Edition بالكامل في غضون 9 دقائق فقط، ويعود ذلك بحسب الخبراء إلى ما راعته الشركة من البنية التحتية للشحن المعاد تصميمها بشكل كامل.

عملت الشركة الصينية الرائدة في الهواتف، على تحسين كل ما يخص شحن الهاتف بداية من بطارية الهاتف ذاتها ومخرج الشاحن في الهاتف، بالإضافة إلى سلك الشحن من أجل تقديم تجربة شحن فائقة السرعة تُضاهي تلك التي تقدمها بعض الشركات الصينية الأخرى، وإذا ما تم مقارنة ذلك مع شحن آيفون 13 من 0 في المئة حتى 90 بالمئة ويستغرق الأمر 45 دقيقة على الأقل، بينما يصل هاتف شاومي الجديد من 0 لـ 100 بالمئة في 9 دقائق!

أما عن السعر وهو الذي يشغل بال المستهلك أيضًا إلى جانب الإمكانيات وتتيح الشركة هذا النموذج من الهواتف في الصين فقط، ويتكلف سعر الهاتف ما يصل إلى 331 دولارًا أمريكيًا فقط.

تابعوا المزيد: كيف تجعل هاتفك أفضل هاتف في العالم؟...اكتشف أفضل مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر