أمانة جدة تنفذ خطة لتحسين المشهد الحضري في الشرفية

أمانة جدة
أمانة جدة

استمراراً لجهود أمانة محافظة جدة في مكافحة الظواهر السلبية ومنع "البيع العشوائي"، نفذت بلدية الشرفية الفرعية حملة موسعة خلال شهر أكتوبر الحالي لإزالة البسطات العشوائية وغير النظامية والتي أسفرت عن مصادرة 17 طن من الخضروات والفواكه.

وأوضح رئيس بلدية الشرفية الفرعية مهندس سعد محمد القحطاني، أن الفرق الميدانية نفذت حملة رقابية موسعة على الباعة المتجولين شملت أحياء الرويس الشرفية – النسيم - الورود حيث جرى مصادرة وإزالة مواقع تجمعات الباعة الجائلة بالطرقات والساحات ومصادرة 63 من البسطات والعربات المخالفة مضيفاً أنه جرى تسليم المحتويات للجمعيات الخيرية إلى جانب تنظيف تلك المواقع من أثر المخلفات.

من جهة أخرى أسفرت جهود أمانة محافظة جدة بنطاق بلدية المطار الفرعية خلال الأسبوع الماضي عن مصادرة أكثر من 4 طن من الخضروات والفواكه، وذلك ضمن أعمال الرقابة لمنع المخالفات والحد من الظواهر السلبية على الطرق وداخل الأحياء السكنية.

وأوضح رئيس بلدية المطار فهد الزهراني، أن البلدية واصلت أعمالها الرقابية خلال اليومين الماضيين للحد من ظاهرة "البيع العشوائي" ضمن خطة تستهدف رصد الباعة الجائلين في الطرقات والساحات وداخل الأحياء السكنية حيث جرى مصادرة 4 طن من الخضروات والفواكه كما جرى إزالة كافة من البسطات والعربات المخالفة، مؤكدا استمرار الجولات الرقابية لمتابعة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة والحد من الظواهر السلبية، والعمل على تحسين المشهد الحضري.

وثمّنت أمانة جدة تعاون المواطنين والمقيمين في تحسين الخدمات بالإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق بلدي أو عبر رقم البلاغات الموحد 940

كما ضبطت أمانة جدة ضمن حملاتها الميدانية الرقابية المكثفة 350 كيلو جرام من الأسماك و265 من الدجاج التي تباع بطرق مخالفة، وذلك بعد رصد عدد من المحال بـ "سوق البرمة" لبيع منتجات اللحوم في المواقع المستهدفة.

وأوضح رئيس بلدية أم السلم الفرعية م. إبراهيم الفقيه أن الفرق الرقابية نفذت جولات ميدانية على الأسواق بحي المنارات والتي استهدفت محلات بيع اللحوم، والخضراوات والفواكه والأسماك، تم خلالها ضبط أكثر من 265 من الدجاج غير المذبوح وتسليمه لحديقة الحيوان فيما جرى تسليم 250 كيلو من الأسماك للجمعيات الخيرية.

وأضاف الفقيه أن هذه الحملة تأتي ضمن الجولات الرقابيّة على جميع المنشآت والمحال المتعلقة بالصحة العامة في نطاق البلدية وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر