كيفيّة إزالة البقع عن الجلد الصناعي؟

خطوات تنظيف الأثاث الجلد الصناعي
أثاث مصنوع من الجلد الصناعي
سترة جلديّة
سترة مصنوعة من الجلد الصناعي
زيت جوز الهند المُذاب
زيت جوز الهند المُذاب يُساهم في ترطيب خامة الجلد الصناعي
صودا الخبز
مسحوق صودا الخبز فعّال في نزع الرائحة الكريهة العالقة بالجلد الصناعي
سائل الجلي
سائل الجلي مُستخدم في إطار نزع البقع عن الأثاث الجلد
أريكة جانبيّة مصنوعة من الجلد الصناعي
كيفيّة تنظيف الأثاث المصنوع من الجلد الصناعي؟
خطوات تنظيف الأثاث الجلد الصناعي
سترة جلديّة
زيت جوز الهند المُذاب
صودا الخبز
سائل الجلي
أريكة جانبيّة مصنوعة من الجلد الصناعي
6 صور
قد تتبقّع خامة الجلد الصناعي، سواء كانت مُستخدمة في تصميم الأثاث أو الملابس، كما تعلق آثار من الرائحة غير المحبّبة (رائحة الجسم أو دخان السجائر أو الطهي) بها؛ فما هي الطرق المنزليّة الفعّالة في تنظيف الجلد الصناعي، وتعطيره؟

كيفية تنظيف الجلد الصناعي؟

سائل الجلي مُستخدم، في إطار نزع البقع عن الأثاث الجلد
  • لعلاج البقع التي تلوّث الأريكة المصمّمة من الجلد الصناعي: تُرطّب فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة بماء بارد أو دافئ، مع مسح المنطقة المبقّعة، برفق شديد. أمّا إذا كانت البقع "عنيدة"، فإنّها تتطلّب تبليل الفوطة المذكورة بمزيل البقع اللطيف والجاهز، مع دعك المنطقة، من دون مبالغة. الجدير بالذكر أنّه يمكن صنع مزيل البقع في المنزل عبر إضافة ملعقة كبيرة من سائل الجلي اللطيف إلى زجاجة مزوّدة ببخّاخ، ومملوءة بالماء. تُغطّى الزجاجة، مع الرج جيّدًا. يرشّ المزيج على الفوطة، التي تفرك البقع بلطف.
  • لتنظيف الأثاث المصنوع من الجلد الصناعي: ثمّة منظّفات ومرطّبات للجلد الصناعي متوافرة في السوق، مع أهمّية القيام بتنظيف أي فتات أو حطام قد يكون كامنًا في الشقوق، بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مُبلّلة بملعقة كبيرة من سائل الجلي، ممزوجًا بكوبين من الماء، كما مسح الجزء الخارجي من الأثاث. أضف إلى ذلك، يُفضّل استخدام زيت جوز الهند المذاب، الذي يُرطّب فوطة قماش بيضاء نظيفة، مع أهمّية اختبار الزيت على مساحة صغيرة وغير ظاهرة من الأريكة أولًا للتأكد من أن الزيت لا يغير لونها.
    زيت جوز الهند المُذاب يُساهم في ترطيب خامة الجلد الصناعي
  • لتنظيف الملابس المصنوعة من الجلد الصناعي: يُفضّل اللجوء إلى طريقة الغسل اليدوية، التي تقضي بملء وعاء يتناسب مع حجم قطعة الملابس، بالماء البارد، فإضافة منظّف الغسيل اللطيف. ينقع الثوب، بعد القلب على الجهة الخلفيّة، في الوعاء، مع الفرك بلطف، والنقع، فالشطف بماء بارد. ثمّ، توضع قطعة الملابس على سطح مسطّح (أو هي تعلّق على شمّاعة)، حتّى تجف. أمّا في حال الرغبة في غسل قطعة الملابس المصنوعة من الجلد الصناعي في الغسّالة، فإنّها تغلّف بكيس خاص بالغسالة، لحماية النسيج، مع ضبط الغسالة على الدورة اللطيفة، والماء البارد، واستخدام سائل الغسيل اللطيف. تتبع إحدى الطريقتين المذكورتين في التجفيف، بعد انتهاء دورة الغسل.
    سترة مصنوعة من الجلد الصناعي

كيفيّة التخلص من الروائح الكريهة العالقة بالجلد الصناعي؟

مسحوق صودا الخبز فعّال في نزع الرائحة الكريهة العالقة بالجلد الصناعي

يُمكن للروائح أن تتشبّث بالجلد الصناعي. للتخلّص من الروائح، يُنثر مسحوق صودا الخبز على الأثاث المصنوع من الجلد الصناعي، مع الانتظار لساعات، قبل مسح المسحوق، بوساطة الفرشاة أو المكنسة الكهربائية.
تكرّر هذه الخطوات حسب الحاجة للحفاظ على مظهر الجلد الصناعي ورائحته.