طريقة عمل زيت الزنجبيل للشعر

طريقة عمل زيت الزنجبيل للشعر
طريقة عمل زيت الزنجبيل للشعر
زيوت للشعر
يمتاز زيت الزنجبيل بفوائد جمة للشعر
خلطات للشعر
يفيد استخدام زيت الزنجبيل في التخلص من القشرة في فروة الرأس
طريقة عمل زيت الزنجبيل للشعر
زيوت للشعر
خلطات للشعر
3 صور

يعتبر زيت الزنجبيل من الزيوت الطبيعية والمطهرة التي تساعد على التخلص من فطريات فروة الرأس وتنظيفها. هذا بالإضافة إلى قدرته على تنعيم الشعر وفرده، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات كفيتامين "أ"، ومادة الكيراتين التي تقوي الشعر. وعلى الرغم من توفره في الأسواق، لكن يمكنك تحضيره في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة. تابعي مع "سيدتي نت" وتعرفّي على طريقة عمل زيت الزنجبيل للشعر.

طريقة عمل زيت الزنجبيل للشعر

يمتاز زيت الزنجبيل بفوائد جمة للشعر

المكوّنات: ثلاثة حبات من الزنجبيل الأخضر الطازج.

ربع كوب من زيت الزيتون، أو زيت الذرة، أو زيت دوار الشمس.

زجاجة معقمة.

طريقة التحضير: اغسلي حبات الزنجبيل، ونشفيها جيداً. ثم، قشرّيها، وابرشيها ناعماً. ثم، ضعيها على قطعة قماش في الشمس حتى تجف تماماً. بعد ذلك، ضعيها في الزجاجة الفارغة وأضيفي إليها الزيت وإحكام إغلاقها. حضّري وعاءً معدنياً واسكبي فيه الماء، وضعيه على النار حتى يغلي. ثم، ضعي الزجاجة في الماء المغلي واتركيها لمدة نصف ساعة. كرّري الحمام المائي لمدة ثلاثة أيام متتالية، مع الحرص على عدم فتح الزجاجه. في اليوم الرابع، صفّي الزيت واسكبيه في زجاجة أخرى معقّمة جاهزة للاستخدام.

طريقة الاستخدام: ضعي بضع قطرات من زيت الزنجبيل على راحك يديك، وقومي بتدفئته من خلال الفرك. ثم، ادهني به فروة رأسك مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق، ولا تنسي توزيعه أيضاً على خصلات شعرك من الجذور حتى الأطراف. غطّي شعرك بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة على الأقل، قبل شطفه بالماء الفاتر فقط.
تابعي المزيد: طريقة عمل مخمرية الشعر

زيت الزنجبيل لعلاج قشرة الرأس

يفيد استخدام زيت الزنجبيل في التخلص من القشرة في فروة الرأس

للتخلص من قشرة فروة الرأس بشكل نهائي، وتنظيفها من الرواسب العالقة لمنتجات العناية بالشعر، ادهني فروة رأسك بزيت الزنجبيل واتركيه لمدة ساعتين مع التدليك لمدة دقيقة. ثم، قومي بغسل شعرك بشامبو مضاد للفطريات.
تابعي المزيد: فوائد زيت الخروع الأسود الجامايكي للشعر

زيت الزنجبيل لمعالجة فراغات الشعر

شاع استخدام زيت الزنجبيل مع الثوم لملء فراغات الشعر والتخلص من الصلع. ما عليك سوى وضع بضعة فصوص من الثوم في زجاجة من زيت الزنجبيل، وتركها في مكان مظلم لمدة أسبوع. بعدها، قومي بدهن الفراغات في شعرك يومياً لمدة 15 يوماً، وستلاحظين إنبات الشعر بشكل ملحوظ.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: طريقة استخدام خل البلسمك للشعر