فوائد مذهلة للبوتكس ربما لم تكوني على دراية بها!

فوائد لا تعد لحقن البوتكس
فوائد لا تعد لحقن البوتكس
البوتكس
البوتكس
فوائد البوتكس
فوائد البوتكس
فوائد لا تعد لحقن البوتكس
البوتكس
فوائد البوتكس
3 صور

في هذه الأيام، جميعنا نعلم عن قدرة البوتكس في محاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إنه أحد العلاجات الأولى والمطلوبة في عيادات التجميل.لا يوجد عصر ذهبي لبدء البوتكس - فكل شخص يتقدم في العمر بشكل مختلف بسبب الجينات وخيارات نمط الحياة، يحتاج للقيام بالبوتكس. ومع ذلك، فإن البوتكس معتمد فقط من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومتاح فقط للذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً أو أكبر. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن مادة البوتكس ليست آمنة بالنسبة للحوامل والمرضعات والذين يعانون من مرض عصبي ويحتاجون إلى تصريح من طبيب الأعصاب.

فما هي فوائد البوتكس بعيداً عن محاربة التجاعيد

فوائد البوتكس


في حين أن ظهور خطوط العبوس والتجاعيد قد يدفع معظم الناس إلى زيارة الطبيب لأول مرة للاستفسار عن البوتكس لإخفاء التجاعيد وهذا ما يعرفه الجميع عن مهمة البوتكس.في هذا الموضوع سنقدم لك فوائد أخرى يقدمها لجمالك فما هي؟
الفوائد الأقل شهرة للبوتكس :
فرط التعرق
فرط التعرق هو مصطلح للتعرق المفرط. يحجب البوتكس إشارات الأعصاب التي تسبب التعرق، مما يؤدي بدوره إلى إيقاف إفراز الغدد العرقية للعرق. المنطقة الأكثر شيوعاً هي تحت الإبط. يجب أن تكرري هذا العلاج كل أربعة إلى ستة أشهر للحفاظ على فعاليته.
تجميل الأنف بعيداً عن الجراحة
يمكن استخدام البوتكس والفيلر لتغيير شكل الأنف بدون جراحة. هذا هو الحل المثالي للأشخاص الذين لديهم أنف متدلي. يقوم الطبيب بحقن ما يتراوح بين وحدتين إلى أربع وحدات من البوتكس أسفل حاجز الأنف مباشرة. وهذا يمنح الأنف مظهراً مرفوعاً عن طريق شل العضلة الحاجزة الانضغاطية.
تصحيح الإبتسامة
يمكن أن يعمل البوتكس جيداً للحصول على ابتسامة صمغية Gummy Smile، لتغطية اللثة الكبيرة التي تظهر بشكل واضح عند التبسم والحصول على إبتسامة أجمل.
رفع الحاجب
يستخدم البوتكس لرفع الحاجب من 2 إلى 3 ملليمترات. من المهم الحقن فقط بين حافة الحاجب وداخله، وليس فوق الحاجب أو في الجبهة.
الصداع النصفي
يمكن استخدام البوتكس لتقليل الصداع النصفي، كما هو الحال مع علاج فرط نشاط المثانة، أن هذا شيء لا ينبغي أن يقوم به طبيب الأمراض الجلدية، بل طبيب الأعصاب.
لمعالجة صرير الأسنان
غالباً ما يستخدم البوتكس للمساعدة في علاج صرير الأسنان. يتم حقنه في العضلات الماضغة والمفصل وعضلة المعابد لإرخاء العضلات التي تزيد من الانقباض. عندما يتم حقن المُعدِّلات العصبية مثل البوتكس بشكل صحيح في هذه العضلات، يمكن أن يتوقف الصرير تماماً، يتم إبطاء عمل المفاصل بشكل صحيح ويزول الألم لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر حسب شدته.
تخفيف الألم المزمن
هناك مجموعة متنوعة من الفوائد غير التجميلية المنسوبة إلى مادة البوتكس، وبعضها تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء، وبعضها غير معروف على نطاق واسع بينما يستمر البعض الآخر في الدراسة. وهذا ما يمكنك مناقشته مع طبيبك الخاص.
تابعي المزيد: البوتكس والفيلر.. استخدامات متعدّدة

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.