أمانة جدة تنفذ عددا من مشاريع تخفيض المياه السطحية لتطوير البنية التحتية

جانب من العمل
جانب من العمل

شرعت أمانة محافظة جدة في عدد من أحياء شمال شرق المحافظة بمشاريع تخفيض منسوب المياه السطحية والتي تشمل في مراحلها (الثانية والثالثة والرابعة) تنفيذ أكثر من 64 كيلو متراً طولياً من شبكة الأنابيب.

مشاريع أمانة جدة

وتمثل مشاريع أمانة جدة لتخفيض منسوب المياه السطحية أحد أهم مشاريع البنية التحتية وضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م، وبلغت التكلفة الإجمالية للمراحل الثلاث نحو 55 مليون ريال.

وأوضح وكيل الأمين لبرنامج تصريف مياه الأمطار المهندس غسان الزهراني أن منطقة الفلاح 3 والشوارع المتضررة بأحياء الصالحية والرحمانية تشهد تنفيذ مشروع تخفيض منسوب المياه السطحية ضمن مرحلتيه الثانية والثالثة واللتان تستهدفان إنشاء وتنفيذ ما يزيد عن 27،2 كم طولياً من الأنابيب المثقبة، مبيناً أن المرحلة الثالثة تستهدف "الشوارع المتضررة" بمنطقة الكوثر، وتشمل إنشاء وتنفيذ أنابيب بطول 13،6 كم طولي والمرحلة الرابعة لحي الريان وتشمل 15،99 كم طولياً من الأنابيب.

وأضاف أن عددا من الأحياء تشهد تنفيذ مشاريع لتصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه السطحية بنظام الشبكة المدمجة وذلك في كل من: طيبة، الهدى، الأجاويد، طريق الملك فيصل (عابر القارات سابقا)، الحمدانية، الصالحية، الريان، الرحمانية، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من مشروع تخفيض منسوب المياه السطحية بحي التيسير، حي الفلاح 1/2/4، وحي الأصالة، كما سيجري خلال الأسابيع القادمة الإعلان عن مشاريع جديدة لبرنامج تصريف مياه الامطار.

يذكر أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار جهود أمانة جدة لرفع الضرر عن السكان وحماية المرافق العامة، والارتقاء بالبنية التحتية، بجانب تعزيز التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة بتقديم الخدمات في المدينة.

من جهة أخرى كشفت أمانة محافظة جدة مؤخراً عن جهودها القائمة في تعزيز أنسنة المدن، والمتضمنة تنفيذ خمسة مشاريع بقيمة إجمالية تصل نحو 288 مليون و 273ألف ريال وذلك ضمن المبادرات التطورية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة محمد بن عبيد البقمي أن مشاريع الأنسنة الجاري تنفذها في أنحاء المحافظة تشمل تطوير الواجهة البحرية بأبحر الجنوبية على امتداد 2.5 كم ومساحة 180 ألف مترا مربعا بقيمة تجاوزت

الـ 229 مليون ريال، والذي سيضيف قيمة سياحية لعروس البحر الأحمر حيث سيوفر ساحات ومناطق ترفيهية وشواطئ رملية وممشى ومسطحات خضراء، بالإضافة لإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة، كما تتضمن أعمال المشروع تطوير كامل للبنية التحتية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر