حديقة السويدي بموسم الرياض تستضيف الثقافة الباكستانية خلال الأسبوع الأول لافتتاحها

حديقة السويدي
حديقة السويدي - الصورة من موسم الرياض

تحتضن منطقة "حديقة السويدي"، ضمن فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، فعالية ثقافة الدول باستضافة "باكستان"، ولمدة أسبوع كامل.
وشهدت الحديقة عروضاً للفلكلور الشعبي الباكستاني، بفرقة استعراضية قدمت عدداً من الرقصات على المسرح، إضافة إلى مجموعة من المتاجر المتنوعة ما بين الأزياء، والإكسسوارات، والمطاعم الباكستانية.

إقبال كبير

ولفتت فعاليات الحديقة المختلفة انتباه الزوار، الذين أقبلوا على ممارسة مجموعة من الأنشطة، من أبرزها، ركوب الدراجات، والرسم على الوجه، والحرف اليدوية، وممارسة الزراعة.

مهرجانات أسبوعية

وتتضمَّن أنشطة وفعاليات حديقة السويدي مهرجانات أسبوعية لحضارات 7 دول، إضافةً إلى احتضانها عروضاً متجولة، وتجارب تفاعلية، من أبرزها الزراعة، ومنطقة الكرنفال، ومنطقة البازار، ومنطقة الأطعمة، التي تناسب العائلات والأفراد والأطفال.
وتتيح المنطقة لزوارها الأطفال الاستمتاع بفعاليات متنوعة ما بين ركوب الدراجات، والرسم، والحرف اليدوية، وممارسة دور المزارع في رحلة مليئة بأنشطة الزراعة ومجالاتها المتنوعة.

أوقات العمل

يُذكر أن دخول منطقة "حديقة السويدي" مجانيّ، بينما الفعاليات المنظمة بالداخل تستوجب تذكرة دخول، وتفتح أبوابها للزوار عند الـ04:00 عصراً، وحتى الـ12:00 ليلاً، وتستمر فعالياتها إلى 5 ديسمبر المقبل.

موسم الرياض

وشهد يوم الجمعة الماضي انطلاق فعاليات موسم الرياض 2022 تحت شعار "فوق الخيال"، واشتمل حفل الافتتاح على عرض عالمي لسيرك دو سوليه وحفلة غنائية ومجموعة من عروض الدرونز التي زينت سماء الرياض، بالإضافة لألعاب نارية مبهرة.
كما تضمن حفل الافتتاح عرضاً فنياً للمناطق الـ15 للموسم، بالإضافة إلى أنه اشتماله على عروض تمهد لافتتاح المناطق الترفيهية، التي يمثل مجموعها فعاليات موسم هذا العام.
وانطلق موسم الرياض 2022 عبر 15 منطقة ترفيهية ذات طابع ترفيهي مميز لكل منها، بينها مناطق "بوليفارد وورلد" و"بوليفارد رياض سيتي" و"ونتر وندر لاند" و"المربع" و"رياض سكاي"، وبعض المناطق المجانية مثل حديقة السويدي، وقرية زمان، وسوق الزل، إضافة إلى 108 تجارب تفاعلية وأكثر من 150 عرضاً فنياً متنوعاً، و8 عروض عالمية، و65 يوماً من الألعاب النارية.
فيما يشتمل موسم الرياض 2022 على مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة في مجال الألعاب، والمطاعم، والمقاهي، إضافة إلى الحفلات، والمسرحيات، وعدد من المعارض العالمية في شتى المجالات الترفيهية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر