اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج Hide Imperfections

إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج Hide Imperfections
إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج Hide Imperfections
أليكسي مابيّ Alexis Mabille – HC Fall 2022
أليكسي مابيّ Alexis Mabille – HC Fall 2022
إيلي صعب Elie Saab – HC Fall 2022
إيلي صعب Elie Saab – HC Fall 2022
ألكساندر فوتييه Alexandre Vauthier – HC Fall 2022
ألكساندر فوتييه Alexandre Vauthier – HC Fall 2022
فندي Fendi – HC Fall 2022
فندي Fendi – HC Fall 2022
إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج Hide Imperfections
أليكسي مابيّ Alexis Mabille – HC Fall 2022
إيلي صعب Elie Saab – HC Fall 2022
ألكساندر فوتييه Alexandre Vauthier – HC Fall 2022
فندي Fendi – HC Fall 2022
5 صور

قد يكون الحصول على مكياج لا تشوبه شائبة أمراً سهلاً، مثل إيجاد التركيبة المناسبة لك ومزجها بشكل مثالي. لكن بالنسبة للبشرة المضطربة، يعدّ تفتيح القاعدة، واحدة من أصعب وظائف المكياج. فهل يجب أن تصحّحي قبل أن تخفي مثلاً؟ وهل تحتاجين إلى فرشاة خاصة لإخفاء حبّ الشباب؟ وهل يمكنك جعل الهالات السوداء تختفي تماماً؟ هذا ما سنشرحه في المقال الآتي.

 

زهير مراد Zuhair Murad – HC Fall 2022

 

 

 


في حين أن جعل حب الشباب غير مرئي قد لا يكون واقعياً تماماً، إلا أن الخبر السار هو أنه يمكنك استخدام المكياج بذكاء لتشتيت الانتباه قدر الإمكان عن المشكلة. من الشوائب إلى البقع، والهالات السوداء، إلى البقع الجافة، يمكنك إتقان فن التمويه، باستخدام المنتجات والتقنيات المناسبة. إليك كيفية تغطية بشرتك بالكامل وإخفاء عيوبها، حسب كل مشكلة جلدية.

 

 

 


الوردية

أليكسي مابيّ Alexis Mabille – HC Fall 2022

 


ابدئي بوضع البرايمر والمرطب لضمان ثبات المكياج طوال اليوم. يعمل البرايمر كحاجز بين بشرتك والمكياج لتجنب التحسس، يحافظ المرطب على ترطيب البشرة. استخدمي كونسيلر أصفر، أو أخضر، لتخفيف الاحمرار في بشرتك. ضعي الكونسيلر على المناطق المصابة باستخدام فرشاة كبيرة، لتغطية منطقة أوسع (مثل الخدين، حيث تشيع الوردية). اختاري درجة كريم الأساس التي تناسب لون بشرتك تماماً، والصيغة المناسبة لنوع بشرتك. ضعيه باستخدام فرشاة كريم أساس مسطحة، أو فرشاة كابوكي، هذا سوف يساعد على توحيد لون البشرة. خذي بودرة سائبة - واحدة ذات صبغة صفراء تعمل بشكل جيد مع الوردية - واضغطي عليها على بشرتك للمساعدة على بقاء المكياج لفترة أطول وفي مكانه.

 


حب الشباب


لتحضير البشرة المعرضة لحب الشباب، ضعي مرطباً خالياً من الزيوت، أو يحتوي على هلام مع كريم مطهر. هذا يمنحك طبقة واقية بين المنطقة المعرضة للتشقق والمكياج نفسه. ولا تنسي، حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب. إذا كانت حبوب الشباب واضحة جداً، فقومي بتحييد الاحمرار عن طريق تصحيح اللون في المنطقة. استخدمي مصحح اللون الأخضر، متبوعاً بخافي العيوب الذي يطابق لون بشرتك للقيام بذلك. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فاختاري المكياج الأساسي المخصص لهذه المشكلة على وجه التحديد، أو اختاري التركيبات التي تحتوي على الماء أو الجل لتجنب انسداد المسام. ضعيه باستخدام فرشاة تلميع صغيرة - فهي تساعد في تركيز المنتج على مناطق المشكلة. استخدمي بودرة التثبيت لتثبيت المنتجات في مكانها. بالنسبة لنوع البشرة هذا، يوصى باستخدام الأساس الذي يمنحك لمسة نهائية غير لامعة أو ساتان.

تابعي المزيد: استقبلي الخريف بأجمل صيحات المكياج الرائجة


البقع الجافة

إيلي صعب Elie Saab – HC Fall 2022

 


المرطب هو المفتاح. اختاري تركيبة مرطبة ومغذية لوجهك، ودلكيها جيداً على بشرتك بأصابعك. إذا كانت البقع عنيدة ولا تزال جافة، استخدمي قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت الوجه. بالنسبة للبشرة الجافة والناشفة جداً، فإن كريم الأساس الندي المطبق مع خلاط الجمال الرطب يعمل بشكل أفضل. سيساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وتغذيتها. أيضاً، ضعي خافي عيوب كريمياً مناسباً للون بشرتك، باستخدام نفس خلاط الجمال البلاندر الرطب. ضعي كريم الأساس والكونسيلر بمسحوق شفاف سائب وفرشاة للوجه - استخدمي البودرة باعتدال، وفقط على مناطق الوجه التي تصبح دهنية بشكل خاص. على سبيل المثال، ضعي البودرة فقط على منطقة T واتركي الخدود ندية. بمجرد الانتهاء من المكياج، استخدمي بخاخ التثبيت المرطب لإضافة المزيد من الرطوبة إلى بشرتك.

 


تصبغات وندبات البشرة

فندي Fendi – HC Fall 2022

 


ابدئي بوضع البرايمر والمرطب على البشرة لإطالة عمر مكياجك. سيساعد البرايمر أيضاً على توحيد نسيج الجلد، والذي بدوره سيساعد كريم الأساس على المضي قدماً بسلاسة أكبر. ضعي مرطباً مناسباً لنوع بشرتك - يجب على النساء ذوات البشرة الدهنية استخدام مرطب يحتوي على هلام أو ماء. اللواتي يعانين من جفاف الجلد يفضل استخدامهن تركيبة غنية ومغذية. باستخدام فرشاة صناعية صغيرة ومسطحة، ضعي مصحح اللون البرتقالي على المناطق المصابة لمقاومة التصبغ وتفاوت لون البشرة. امزجيه باستخدام خلاط الجمال الرطب. من الخدع الجيدة التي يجب اتباعها أن تضعي المصحح برفق ببودرة سائبة قبل وضع الكونسيلر. استخدمي كونسيلر يتناسب مع لون بشرتك، وضعيه بفرشاة كونسيلر. امزجيه باستخدام خلاط الجمال الرطب. اختاري كريم أساس مخصصاً لنوع بشرتك، وضعيه بفرشاة كريم أساس مسطحة، أو فرشاة تلميع سميكة - تساعد الفرشاة المسطحة على بناء كريم الأساس للحصول على تغطية إضافية، بينما توفر الفرشاة العازلة لمسة طبيعية أكثر، بعدها ضعي البودرة السائبة أو المضغوطة. أنهي مكياج بشرتك باستخدام رذاذ التثبيت، لتثبيت كل الإخفاء والتصحيح تحته، ومنع المكياج من السيلان.

تابعي المزيد: 4 أماكن لم تفكري مطلقاً في استخدام الهايلايتر عليها

 


الهالات السوداء

ألكساندر فوتييه Alexandre Vauthier – HC Fall 2022

 


جهزي منطقة أسفل العين بكريم للعين - استخدمي طرف إصبعك البنصر لتطبيقه، ثم ربتي عليه برفق على طول منطقة أسفل العين، متجهة للخارج من الزاوية الداخلية. سيساعد ذلك على نفخ الجلد وتقليل وضوح الأوردة الموجودة تحته. لزيادة سطوع تلك المنطقة، استخدمي كريم عين به أصباغ عاكسة للضوء (مثل فيتامين ك). ابدئي بوضع مصحح برتقالي اللون في الزوايا الداخلية لعينيك - حيث يكون الظلام أكثر بروزاً - باستخدام فرشاة صغيرة مسطحة صناعية للمساعدة في التطبيق. ضعي خافي العيوب بمسحة صفراء لتحييد المصحح وإخفاء الهالات السوداء. ضعي الكونسيلر برفق على منطقة أسفل العين. اتركي الكونسيلر على بشرتك لبضع ثوانٍ، لأن دفء الجسم سيساعد على تنعيم التركيبة، ما يسهل مزجها. بعد ذلك، استخدمي إصبعك البنصر للضغط على التركيبة بلطف على الجلد ومزجها. تجنب شد الجلد، لأن ذلك سيعزز فقط الخطوط الدقيقة. ضعي بودرة شفافة مع نفخة من البودرة لمنع الكونسيلر من التجعد.

 


بشرة باهتة


إذا كانت لديك مسحات من اللون الأصفر تحت عينيك، أو في أي مكان على وجهك، فاختاري كونسيلر بلون اللافندر البنفسجي، الذي يقاوم درجات اللون الأصفر ويفتح لون البشرة. تأكدي من مزجه جيداً باستخدام الإسفنجة.

اختاري كريم أساس كريمياً ندياً لبث الضوء في البشرة. ابدئي بوضع المستحضر على منتصف الوجه بنقاط صغيرة، على الأنف والجفون والخدين والجبهة. ثم استخدمي الإسفنجة لتندمج مع حواف وجهك من المنتصف إلى الخارج. أنت تريدين أن تصبح بشرتك موحدة وذات لون مشرق. هذه الطريقة لا تبدو طبيعية فحسب، بل سيبدو الجلد ناعماً ولامعاً ومشرقاً، بعيداً عن اللون الباهت.

تابعي المزيد: لماذا تحتاجين إلى إضافة خلاط مكياج إلى جمالك؟


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. خافي العيوب لتحت العيون: أندر آي كوريكتور من بوبي براون Bobbi Brown, Under Eye Corrector.
  2. علبة خافي العيوب وتصحيح الشوائب: استديو كونسيل أند كوريكت باليت من ماك MAC, Studio Conceal And Correct Palette.
  3. البودرة الحرة: لوز سيتينغ باودر من لورا ميرسيه Laura Mercier, Loose Setting Powder.
  4. علبة خافي العيوب: 5 كاموفلاج كريم باليت من ميك أب فور إيفر Make Up For Ever, 5 Camouflage Cream Palette.
  5. إسفنجة الدمج: ذا اوريجينال بيوتي بلندر The Original Beauty Blender.
  6. كريم أساس: فيتو تان ألترا إيكلات راديانس فاونديشين من سيسلي Sisley, Phyto Teint Ultra Eclat Radiance Foundation.
  7. خافي العيوب: فيكس إيت كولور كوريكت فايس من ديور Dior, Fix It Colour Correct Face.


تابعي المزيد: ماركات تجميل تدعم المرأة في شهر أكتوبر الوردي