سلطان القاسمي يشهد احتفال جامعة الشارقة باليوبيل الفضي

الشيخ سلطان القاسمي يطلع على النصب التذكاري. الصورة من "وام"
الشيخ سلطان القاسمي يطلع على النصب التذكاري. الصورة من "وام"
عرض الأضواء المقام على المبنى الرئيسي. الصورة من "وام"
عرض الأضواء المقام على المبنى الرئيسي. الصورة من "وام"
إطلاق الألعاب النارية. الصورة من "وام"
إطلاق الألعاب النارية. الصورة من "وام"
حاكم الشارقة يلقي كلمته خلال الاحتفال. الصورة من "وام"
حاكم الشارقة يلقي كلمته خلال الاحتفال. الصورة من "وام"
الشيخ سلطان القاسمي يطلع على النصب التذكاري. الصورة من "وام"
عرض الأضواء المقام على المبنى الرئيسي. الصورة من "وام"
إطلاق الألعاب النارية. الصورة من "وام"
حاكم الشارقة يلقي كلمته خلال الاحتفال. الصورة من "وام"
4 صور

شهد "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس جامعة الشارقة احتفال الجامعة بيوبيلها الفضي والذي أقيم مساء يوم أمس السبت أمام المبنى الرئيسي للجامعة.

أستاذ مميز

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تفضل "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" بتسلم شهادة "أستاذ مميز" في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية من "الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي" رئيس جامعة الشارقة؛ وذلك تقديرًا لإسهاماته الأكاديمية والثقافية والأدبية والتاريخية الهامة ودوره في دعم الأعمال التي تعزز وتوسع آفاقها وأهدافها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وبهذه المناسبة ألقى "الشيخ سلطان" كلمة شاملة تناول فيها مسيرة جامعة الشارقة وأهدافها العليا ضمن الاستراتيجية التي وضعها لتطوير الإنسان ورفعة العلم، مشيرًا إلى الإسهام البارز للجامعة في مختلف المجالات التنموية بالإمارة، وارتقائها وتطورها الكبير.

وأثنى في كلمته على جهود "الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي" في رئاسة الجامعة، مؤكدًا متابعته للجامعة قائلاً:" الآن تم تسليم هذه المسيرة إلى أحد أبنائنا وهو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، وهو اسم على مسمى، ولن نكون بعيدين عنه وإنما إلى جانبه وإلى جانب هذه الجامعة ".

اليوبيل الفضي

يذكر أنّ حفل اليوبيل الفضي لجامعة الشارقة قد بدأ بالترحيب بحاكم الشارقة ليتفضل بعدها بالضغط على زر انطلاق عرض الأضواء المقام على المبنى الرئيسي، حيث تناول العرض مسيرة الجامعة الحافلة والمزدهرة بالإنجازات منذ انطلاقها قبل 25 عامًا والتي أصدر مرسوم إنشائها "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" في العام 1997 لتنطلق مسيرة العلم والمعرفة في صرح علمي خطى بخطوات متسارعة ومتزنة في إرساء مكانته العلمية بين المؤسسات والجامعات المرموقة .

دفع عجلة التنمية

يشار إلى جامعة الشارقة أسهمت في دفع عجلة التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم، وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص من خلال تأهيل أبناء الوطن بالعلوم والمهارات التي أهلتهم للمساهمة في رفعة الوطن وقيادة المؤسسات بكل كفاءة واقتدار، كما امتد أثرها ونتيجة للثقة التي نالتها في الكثير من الدول التي درس أبناؤها فيها حيث تضم الجامعة مختلف الجنسيات العربية والأجنبية وبأعداد كبيرة.

جامعة الشارقة

تحتل جامعة الشارقة المرتبة الأولى على مستوى الدولة والخامسة على مستوى الدول العربية، وضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم، والمرتبة الـ 68 من حيث عدد الاستشهادات وفق تصنيف التايمز للتعليم العالي للعام 2023 م، بالإضافة إلى العديد من التصنيفات التي حازت فيها المراكز المتقدمة مثل المركز الأول على مستوى الدولة في التصنيف العالمي للاستدامة "يو آي جرين ميتريك والمركز الأول في الدولة في التصنيف العالمي للجامعة المؤثرة في معايير الاستدامة - منظمة التايمز العالمية حول تطبيق الجامعات لمعايير الأمم المتحدة للاستدامة، وضمن أفضل 100 جامعة في العالم "تصنيف الجامعات الفتية" التي لم يمر على إنشائها أكثر من خمسين عامًا، وغيرها من الإنجازات والمراكز المتقدمة في مختلف التصنيفات العالمية والإقليمية والمحلية.
وكانت جامعة الشارقة قد انطلقت في بدايتها بأربع كليات وعدد 572 طالبًا وطالبة في العام 1997 م، وأصبحت بدعم وتوجيهات حاكم الشارقة في العام 2022 تحتضن 3 فروع و 14 كلية و86 مبنى يدرس فيها 18 ألفًا و233 طالبًا وطالبة، وخرّجت خلال 25 عامًا 40 ألف خريج وخريجة في مختلف الدرجات والبرامج الأكاديمية، كما تضم معاهد متنوعة للبحث العلمي في مختلف الاختصاصات والكليات.

النصب التذكاري

وخلال الحفل قام حاكم الشارقة بإزاحة الستار عن النصب التذكاري الذي تم تصميمه بمناسبة احتفال الجامعة باليوبيل الفضي، ويخلد على جدرانه أسماء الخريجين المتميزين من مختلف الكليات والتخصصات على مدار الـ 25 عامًا الماضية. ليكون شاهدًا ومعبرًا عن التميز في جامعة الشارقة، ويضم 7069 خريجًا متميزًا.

ألعاب نارية

اختتم الحفل بعروض الألعاب النارية التي زينت وأضاءت السماء ابتهاجًا بربع قرن من النجاح والتقدم للصرح العلمي الرائد جامعة الشارقة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر