أسماء عطور الفوجير
ما هي عطور الفوجير؟
عطور الوفجير
عطر فوجير Houbigant's Fougere Royale الأيقوني
أنواع عطور
عطر Sauvage من ديور Dior نسخة حديثة من عطور الفوجير
أسماء عطور نسائية
عطور الفوجير
أسماء عطور الفوجير
عطور الوفجير
أنواع عطور
أسماء عطور نسائية
4 صور

هل سمعت سابقاً عن عطور الفوجير؟ ربما لا، نظراً إلى توافر أنواع كثير من العطور العالمية تحت مسميات مختلفة، بما فيها عطور الفوجير، عطور الشيبر، وعطور النيش، وغيرها الكثير. وتختلف أنواع العطور هذه لجهة أنواع النغمات الموجودة وتوزيعها في كقدمة العطر وقلبه وقاعدته. وفي هذا المقال، نعرفك إلى ماهية عطور الفوجير، وأبرز النغمات التي تدخل في تركيبتها.
تابعي المزيد: عطور خريفية تُشعرك بالراحة وتُعزز أناقتك

تعريف عطور الفوجير

الفوجير هي عائلة عطور تشبه إلى حد كبير الأزهار والشيبر


الفوجير هي عائلة شمية تشبه إلى حد كبير الأزهار والشيبر، مستوحاة من الروائح المتخلية لنبات السراخس، وهي بشكل عام عائلة عطور أكثر ذكورية. وقد نشأ اسم فوجير، Fougere، من الكلمة الفرنسية فرن Fern، وهي واحدة من العائلات العطرية الرئيسية المستخدمة لوصف العطر. مع ذلك، فإن الفوجير ليس مكوناً واحداً، بل مزيج من المكونات التي تخلق عطراً نموذجياً. وتحتوي عطور الفوجير الكلاسيكية عادة على الكومارين والبرغموت والخزامى ونجيل الهند وإبرة الراعي وطحلب السنديان. وتُفتتح مع نغمات عليا منعشة من اللافندر والبرغموت، وتتطور إلى قلب من المسك، وتنتهي بقاعدة من طحلب البلوط ونجيل الهند. أما عطور الفوجير الحديثة فتشتمل على مجموعة متنوعة من المكونات، في مقدمها الأزهار والحمضيات والتوابل. وكان العطر الأول والأكثر شهرة للفوجير هو عطر Houbigant's Fougere Royale الذي تم إصداره في عام 1882، والذي لا يزال في الأسواق حتى اليوم.

عطر فوجير Houbigant's Fougere Royale الأيقوني

عطر فوجير Houbigant's Fougere Royale الأيقوني


كما ذكرنا آنفاً، فإن عطر Houbigant's Fougere Royale، هو أول عطر فوجير يعود إلى عام 1882، من تصميم صانع العطور بول باركيه، الذي جمع الخزامى وإبرة الراعي وطحلب السنديان والكومارين في تناغم مثالي فريد من نوعه. وقد تمت إعادة صياغة هذا العطر في عام 2010، وعلى رغم أنه ليس بالتركيبة نفسها، إلا أنه لا يزال عطر فوجير قوياً أثبت تفوقه على النسخة الأولى منه.

عطر فوجير الحديث

عطر Sauvage من ديور Dior نسخة حديثة من عطور الفوجير


يعد عطر Sauvage من ديور Dior، أحد انواع عطور الفوجير الحديثة، الأنيقة، الرياضية، والرائعة. وهو يمزج بين نغمات البرغموت الساطعة والفلفل الفوجير العطري، إلا أن النغمات الدافئة استبدلت برائحة الأمبروكسان الطازجة والمنعشة.
تابعي المزيد: عطور تحتوي على خشب الكشمير