هيئة البيئة تطلق تحدي "اجمعها كلها" بالتعاون مع مدارس أبوظبي

هيئة البيئة تطلق تحدي "اجمعها كلها" بالتعاون مع مدارس أبوظبي - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على تويتر
هيئة البيئة تطلق تحدي "اجمعها كلها" بالتعاون مع مدارس أبوظبي - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على تويتر

أطلقت هيئة البيئة في أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، تحديًا جديدًا لمدارس أبوظبي لتشجيعهم على تبنى أنماط صديقة للبيئة من خلال إعادة تدوير عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، ويأتي إطلاق هذا التحدي في إطار رؤية الهيئة لإمارة أبوظبي خالية من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة.

ودعت الهيئة، المدارس في إمارة أبوظبي، للمشاركة في التحدي، الذي يحمل عنوان "اجمعها كلها"، لإعادة تدوير أكبر كمية من عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة قبل 22 نوفمبر المقبل.

تحدي "اجمعها كلها"

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، يتيح هذا التحدي الفرصة للمدارس في أبوظبي لإظهار اهتمامها بالبيئة والانضمام إلى حملة "معًا نحو الصفر"، حيث يمكنها التنافس لمدة شهرين على جمع عبوات المياه المستخدمة لمرة واحدة وإرسالها ليتم إعادة تدويرها.

جوائز التحدي

وسوف يتم تكريم المدراس الفائزة بالمراكز السبعة الأولى في التحدي، الذي سيستمر حتى 22 نوفمبر المقبل، وتشمل جوائز التحدي ما يلي:

- المدرسة الفائزة بالمركز الأول ستحصل على جائزة قدرها 12 ألف درهم.

- المدرسة الفائزة بالمركز الثاني ستحصل على 10 آلاف درهم.

- المدرسة الفائزة بالمركز الثالث فستحصل على 8 آلاف درهم.

- المدرسة الفائزة بالمرتبة الرابعة ستحصل على 6 آلاف درهم.

- المدرسة الفائزة بالمرتبة الخامسة ستحصل على 4 آلاف درهم.

- المدرستان الفائزتان بالمرتبة السادسة والسابعة ستحصلان على 3 آلاف درهم لكل مدرسة.

وستقوم المدارس الفائزة بالجائزة بتخصيص قيمتها لتنفيذ مشاريع بيئية مستدامة في المدرسة، وسوف يتم اختيار الفائزين بناءً على أكبر عدد من عبوات المياه البلاستكية التي تم جمعها، وإرسالها ليتم إعادة تدويرها. وستقوم الهيئة بإعلان أسماء أفضل سبع مدارس فائزة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة، كما ستحصل جميع المدارس على شهادات تقدير.

ومن جهته، قال المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية بالهيئة، أحمد باهارون: "أصبح جيل الشباب اليوم أكثر وعيًا بالقضايا البيئية، ويمكنه أن يلعب دورًا مؤثرًا في تشجيع أقرانهم وأسرهم على بذل جهود حقيقية لحماية البيئة، والتي تعتبر مهمتنا الأساسية في هيئة البيئة-أبوظبي، ونحن نريد الاستفادة من اهتمام وحماس الشباب للقضايا البيئية لنشجعهم على المساهمة في دعم حملة (معًا نحو الصفر)، التي تسعى من خلالها إلى الحد من استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة".

وأضاف أحمد باهارون: " لذلك، اخترنا تحدي (اجمعها كلها) كأداة لتشجيعهم على لعب دور فعال في نشر ثقافة إعادة التدوير لعبوات المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، ولقد أعددنا المدارس لمواجهة التحدي من خلال إطلاق حملة توعية مخصصة لتعريف الطلبة بالسياسة المتكاملة للمواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة التي أطلقتها الهيئة عام 2020 وتهدف إلى الحد تدريجيًا من المنتجات البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة والمستهلكة في جميع أنحاء أبوظبي، وتشجيع استخدام المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام". وتابع حديثه قائلاً: "وللتأكد من أنهم سيبذلون جهودًا جادة ويحدثون تغير إيجابي، أطلقنا هذا التحدي الذي نعتقد أنه سيجذب العديد من الطلاب الذين سيسعون جاهدين لإعادة تدوير أكبر عدد ممكن من عبوات المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الوحد، فضلاً عن التحول إلى استخدام المنتجات القابلة لإعادة التدوير وتبنى أسلوب حياة أكثر استدامة، فالهدف هو إعادة تدوير أكبر عدد ممكن من عبوات المياه البلاستيكية، وليس فقط جمعها، ومن خلال تقديم تخصيص حوافز وجوائز نقدية للعديد من الفائزين، نسعى للتعبير عن تقديرنا للطلاب على جهودهم وعملهم الشاق".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر