اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مواد التصميم الداخلي لهذا الموسم

مقعد جانبي مصمّم من المخمل
مقعد جانبي مكسو بالمخمل (الصورة من www.westelm.com)
طاولة جانبيّة
طاولة جانبية ذات قوائم مصنوعة من الفولاذ (الصورة من Casa Lusso  في الإمارات)
قضبان للجدران تجمّل الديكور
قضبان مصنوعة إطاراتها من الحديد، ودواحلها من الفلّين، بألوان مختلفة تُثري الجدار(الصورة من إنتيريرز Interiors، في الإمارات)
مشلح للأريكة الجانبيّة
مشلح للأريكة الجانبيّة الصغيرة مشغول من الصوف (الصورة من www.westelm.com)
في موسم الخريف والشتاء، لا غنى عن المخمل والكشمير والصوف المحبوك للمفروشات
في موسم الخريف والشتاء، لا غنى عن المخمل والكشمير والصوف المحبوك للمفروشات (الصورة من إنتيريرز Interiors، في الإمارات)
كرسي مميّز في التصميم
كرسي يتكئ إلى هيكل مصنوع من الحديد (الصورة من www.westelm.com)
أثاث لصالة الاستقبال
المواد الصلبة والأنسجة الدارجة هذا الموسم للمنزل كثيرة (الصورة من Casa Lusso  في الإمارات)
مقعد جانبي مصمّم من المخمل
طاولة جانبيّة
قضبان للجدران تجمّل الديكور
مشلح للأريكة الجانبيّة
في موسم الخريف والشتاء، لا غنى عن المخمل والكشمير والصوف المحبوك للمفروشات
كرسي مميّز في التصميم
أثاث لصالة الاستقبال
7 صور

تتعدّد المواد الصلبة والناعمة الدارجة هذا الموسم للمنزل، وتتصدّر الواجهات في معارض الأثاث والأكسسوارات والإضاءة أو هي تدخل في تصميم الجدران، مع أهمّية جعل هذه المواد تُماشي خريف وشتاء 2022-2023، عند صبغها بأحد الألوان الترابية الدارجة، مثلًا، أو الكحلي أو الزيتي...

مواد مرغوبة في الديكور الداخلي

قضبان مصنوعة إطاراتها من الحديد، ودواخلها من الفلّين، بألوان مختلفة، تُثري الجدار (الصورة من إنتيريرز Interiors، في الإمارات)

 

تتحدّث مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان لـ"سيدتي. نت" عن مواد تصفها بأنّها "تصنع الفارق في الديكور، وتُستخدم في تكسية الجدران أو تصميم الأثاث أو حتّى الأكسسوارات"، هي:
1 الحديد: لا يزال الحديد رائجًا، لا سيّما المعدن المذكور المطلي بالأسود المطفأ. وهو يُستخدم في صنع العوازل بين غرف الطعام والصالونات. تتخذ العوازل هيئة قضبان مبنيّة تمتدّ حتى متر ونصف المتر بالقرب من بعضها البعض، مع دعم الديكور المذكور بالنباتات الداخليّة، الأمر الذي يثري التصميم الداخلي، علمًا أنّه يمكن تنفيذ التصميم المذكور على مساحة ضئيلة أيضًا. قد يستخدم الحديد الأسود أيضًا، في تصميم مكتبة التلفزيون المصنوعة من الخشب، مع إضافة النباتات. الرفوف الحديد دارجة، بدورها، وذلك لحمل الأكسسوارات.

كرسي يتكئ إلى هيكل مصنوع من الحديد (الصورة من www.westelm.com)


2 الفولاذ (الاستيل): تُطلى المادة المتوافرة حسب سماكات متعددة، بطلاء برونزي أو ذهبي، بالتماشي مع ديكورات المنزل، وهي تشكّل حسب الأشكال الهندسيّة (مثلثات، مثلًا، أو مربّعات أو مستطيلات أو دوائر...)، وتوظّف في تصميم العوازل. لكن، المادة أقل متانة مقارنة بالحديد. كما تصمّم شرائط "الاستيل" لتحل على الجدران المكسية بالخشب أو ورق الجدران أو خلفيّة السرير، مهما كان نوع النسيج الذي يكسوه أو لونه. يدخل "الاستيل" أيضًا في تصميم الأثاث (هياكل الأرائك والطاولات والكراسي...).

 

طاولة جانبية ذات قوائم مصنوعة من الفولاذ (الصورة من Casa Lusso في الإمارات)


3 السيراميك: تكسو المادة الجدار، في الصالة، خصوصًا تلك المميّزة بعروقها النافرة، التي تبدو ككتلة صلبة كبيرة الحجم، مع دعم التصميم بالإنارة. بالطبع، اختيار السيراميك الداكن للجدار يحتّم جعل الأرضيات فاتحة، والعكس صحيح.
4 الخيزران (او البامبو): هي مادة مرغوبة في الاستخدام في المنزل "المودرن"، لا سيّما في تصميم الكراسي أو الكراسي الجانبيّة التي تحلّ في المدخل، والتي تُبطّن بأنسجة ذات ألوان قويّة (البرتقالي، مثلًا أو الأصفر الخريفي أو البنّي الفاتح)، أو في وحدات الإضاءة أو البسط... يُدمج "البامبو" بمواد أخرى دارجة هذا الموسم (الصوف المحبوك، مثلًا).

 

5 أنسجة الخريف والشتاء

في موسم الخريف والشتاء، لا غنى عن المخمل والكشمير والصوف المحبوك للمفروشات (الصورة من إنتيريرز Interiors، في الإمارات)
 

تتجدّد الأنسجة شائعة الاستخدام، على مدار العام؛ لناحية موسم الخريف والشتاء، لا غنى عن المخمل والكشمير والصوف المحبوك. الجدير بالذكر أنّه تتعدّد خيارات المخمل لناحية طبيعة الخامة وألوانها، للأريكة الرئيسة، التي تنسجم مع الوسائد المغلفة بالكشمير والصوف.

مشلح للأريكة الجانبيّة الصغيرة مشغول من الصوف (الصورة من www.westelm.com)


يُستخدم المشلح الصوف أيضًا للأريكة، على أن يكون لون المشلح معاكسًا إلى حدّ التناقض مع نسيج الأريكة.

مهندسة التصميم الداخلي ريهام فران