"سكني" السعودي يؤكد على عدم إمكانية التنازل عن الأراضي المجانية للأصدقاء

"سكني" السعودي يؤكد على عدم إمكانية التنازل عن الأراضي المجانية للأصدقاء
"سكني" السعودي يؤكد على عدم إمكانية التنازل عن الأراضي المجانية للأصدقاء

أكد برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، أنه لا يمكن للمستفيدين من خيار الأراضي المجانية التنازل عنها لأصدقاء أو زملاء العمل.
وأوضح البرنامج، أن التنازل عن منتج الأرض المجانية متاح فقط بين الزوج والزوجة، ولا يمكن التنازل عنها لشخص آخر مثل أصدقاء أو زملاء العمل.

ونوه إلى أنه لا يمكن للمُستفيد التصرف بالمنتج حتى يمتلكه، مع ضرورة الحرص على تطبيق الالتزامات التي وضعت بشأن المنتجات السكنية ومنها الأراضي.

إصدار 18,544 عقدا إلكترونيا للأراضي السكنية المجانية

أعلن برنامج "سكني" عن إصدار 18,544 عقداً إلكترونياً للأراضي السكنية المجانية للأسر السعودية المستفيدة من البرنامج منذ بداية عام 2022 حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي عبر تطبيقه الإلكتروني، وذلك تمهيداً لبدء أعمال البناء فيها من المستفيدين، ويأتي هذا الإصدار ضمن الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتنوعة التي يتيحها البرنامج لتسهيل تملك المسكن الأول، بهدف دعم المستفيدين لرفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030 تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية السعودية 2030.

رابط الاستفادة

وأشار البرنامج إلى أن هذا العدد يأتي امتداداً لما سبق إصداره من عقود إلكترونية للأراضي ضمن المخططات التي يتيحها موقع وتطبيق سكني للأسر السعودية المستفيدة من الدعم السكني في جميع مدن ومناطق المملكة، من خلال إجراءات إلكترونية ميسرة، موضحاً أن إجراءات الحجز ومعاينة مواقع الأراضي والمخططات يمكن إتمامها عن طريق الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وأكد "سكني" استمرار تسليم الأراضي السكنية للمواطنين المستفيدين في جميع المخططات المدرجة على البوابة الإلكترونية، والعمل على إيصال الخدمات إليها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ومواصلة قطاع الإسكان تحقيق مستهدفاته من خلال تحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن لدعم الأسر السعودية وتمكينها من التملك أو الانتفاع من المسكن الأول.
تابعي المزيد: "سكني" يوضح مدى إمكانية استفادة الأسرة من الدعم السكني أكثر من مرة

باقات دعم اختيارية

ويوفر "سكني" باقات دعم اختيارية ضمن حلوله وخياراته المقدمة للأسر السعودية، ليصل عدد الخيارات السكنية والتمويلية إلى 9 خيارات، إذ شملت الباقات الجديدة "الدعم المقدم، والإيجار، والأثاث، والبناء الذاتي، وتجديد المسكن"، حيث تمنح هذه الباقات المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، عبر تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين، وذلك يأتي إيماناً من "سكني" باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر