اتفاقية لتأهيل خريجي جامعة الإمام لسوق العمل في السعودية

اتفاقية لتأهيل خرجين جامعة الإمام لسوق العمل وتعزيز التدريب التعاوني
اتفاقية لتأهيل خرجين جامعة الإمام لسوق العمل وتعزيز التدريب التعاوني

برعاية وحضور رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري، وقع وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور فهد اللحيدان والمدير التنفيذي لشركة الصافي دانون الأستاذ هشام عز العرب اتفاقية ومذكرة تفاهم لدعم واستقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية من خريجي الجامعات والمعاهد السعودية الحكومية والأهلية.

توقيع الاتفاقية

يأتي توقيع الاتفاقية التي حضرها عددٍ من الوكلاء والمدراء التنفيذيين من الجانبين، لتعزيز التدريب التعاوني للطلبة والشراكة البحثية.

كما يأتي توقيع الاتفاقية ضمن مبادرات الجامعة لبناء شراكات إستراتيجية مع القطاعين: العام والخاص لمواءمة البرامج الأكاديمية مع متطلبات سوق العمل، وتحسين نسب توظيف الخريجين، كما أنها من ضمن خطط وبرامج الشركة طويلة المدى؛ لتوطين صناعة الأغذية في المملكة.

وتعتبر الاتفاقية إحدى مسؤوليات الشراكة الاجتماعية التي تحرص عليها الجامعة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، في سبيل تنمية مهارات وقدرات الطلبة والخريجين للالتحاق بسوق العمل.

عن الجامعة

تعد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، من أكبر المؤسسات العلمية الحكومية الشاملة، تميزت بأنها بدأت مختصة في العلوم الإسلامية والإنسانية، ثم توسعت لتشمل مجالات العلوم والهندسة والطب؛ مواكبةً لتطور متطلبـات سـوق العمـل السعودي واحتياجاته، وإسهاما في دعم التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية، فهي تقدم - في كلياتها ومعاهدها- برامجا دراسية في مختلف المجالات والعلوم بكافة المستويات التعليمية؛ من دبلومات وبرامـج بكالوريوس وبرامـج دراسـات عليا حققت من خلالها تميزا أكاديميا وبحثيا.

وتوفر الجامعة بيئة علمية مثالية؛ باحتوائها على نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، ورعايتها للمعرفة والإبداع في ضوء التعاليم والقيم الإسلامية، وتوفيرها لمجموعة من المرافق الجامعية والخدمات الطلابية المتكاملة، لإعداد خريجين أكفاء قادرين على مواجهة التحديات المعاصرة في طريقهم نحو تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وقد أولت عنايتها لخدمة البحـث العلمـي وتوسـيع مجالاته -وطنياً ودولياً- فهي تصـدر مجموعـة مـن المجلات العلميـة، وتشـرف أيضـا علـى المراكز البحثيـة وعـدد مـن الجمعيات العلميـة، كما حافظت من خلال إرثها الحضـــاري والعلمي في التعلُّم والتعليم والبحث العلمي على تعزيز التبادل المعرفي والتواصل الدولي والإســـهام في بناء المعرفة وإنتاجها ونشرها.

وتكليلاً لجهودها في اسـتيفاء معايير ضمـان الجودة المؤسسية حصلـت جامعـة الإمام محمـد بـن سـعود الإسلامية علـى الاعتماد المؤسسي الكامـل (إلـى عـام 2026م) مـن هيئـة تقويم التعليـم والتدريـب ممثلـة بالمركز الوطنـي للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر