وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تحصل على رخصة البرمجيات الحرة

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

حصلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الرخصة الحكومية الخاصة بالبرمجيات الحكومية الحرة ومفتوحة المصدر من هيئة الحكومة الرقمية.

الهدف من الرخصة

وتهدف هذه الرخصة إلى تعزيز فرص إعادة استخدام البرمجيات الحكومية لفتح مجال تعاون بين الجهات الحكومية وزيادة الشفافية وتحقيق كفاءة الإنفاق الحكومي على تقنية المعلومات والاستقلالية عن موردي البرمجيات التجارية والتوجه لتحقيق السيادة التقنية.

تأتي هذه الرخصة في سياق سعي الوزارة المستمر نحو تعزيز الريادة التقنية وتطوير عملياتها الرقمية وحوكمة برمجياتها وخدماتها الإلكترونية من خلال المواءمة مع الجهات المختصة لتطبيق أفضل الممارسات الدولية المعتمدة في هذه الجوانب وذلك بما يواكب مستوى المتغيرات الرقمية على المستوى العالمي

كما وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مع جمعية بنيان الخيرية للإسكان، حيث مثل الوزارة في توقيع المذكرة وكيل الوزارة للتأهيل والتوجيه الاجتماعي الدكتور عبدالله بن أحمد الوهيبي، فيما مثل الجمعية رئيس مجلس الإدارة الأستاذة فوزية بنت عبدالعزيز المعجل.

وتهدف المذكرة إلى مساعدة اليتيمات من الفئات التي ترعاها الوزارة في تملك وحدات سكنية للفتيات اليتيمات وتأثيثها وترميم المنازل وتسديد الديون ودعم المشاريع وفق ضوابط واشتراطات محددة، وذلك ضمن إطار التعاون المشترك بين القطاعات لدعم رؤية وأهداف المملكة 2030 في تمكين جميع أفراد المجتمع.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحرص من خلال توقيع مثل هذه المذكرات على تعزيز التعاون والعمل المشترك بين كافة قطاعات الدولة ومؤسساتها الخاصة لبناء وتطوير الشراكات بما يُسهم في التكامل والارتقاء بالعمل الاجتماعي التنموي وتجويد واستدامة برامجه.

عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

أنشئت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بموجب المرسوم الملكي الكريم الذي صدر في الشهر الأخير من عام 1380 هـ تحت مسمى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وقامت الوزارة منذ نشأتها بتنمية المجتمعات المحلية واهتمت بلجان المجتمع ومجالس المحافظات والمراكز والهجر ورعاية الشباب والأسرة والجمعيات التعاونية، وحددت الوزارة أهدافها، وجسدتها بأهداف ثلاثة:

أولاً: رسم السياسة العامة للشؤون الاجتماعية والعمالية في المملكة ضمن إطار مستوحى من القيم والمبادئ والنظم المرعية في المملكة العربية السعودية.

ثانياً: تخطيط وتنفيذ المشروعات.

ثالثاً: الإسهام في توجيه التطوير الاجتماعي في المملكة توجيها متزنا يهدف إلى رفع وعي المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم وتهيئة مقومات الحياة الكريمة لهم في إطار المحافظة على القيم الروحية والخلقية وتدعيمها لبناء مجتمع ناهض متكامل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر