مواد وعناصر فخمة في ديكورات الحمّام العصري

حوض الاستحمام، في الحمّام الفخم
حوض الاستحمام المنفصل، في الحمّام الفخم
لا بدّ من إدخال خصائص التكنولوجيا إلى الحمّام الفخم
من الواجب إيلاء إضاءة الحمّام أهمّية
ألوان فخمة في الحمّام
الرمادي الفاتح مُناسب لديكورات الحمّام
تفاصيل تحقق الفخامة في الحمّام
الثريّا العصريّة تنسدل من وسط السقف
تفاصيل فخمة في الحمّام
الرخام مادة طبيعية فخمة، تشي بالأناقة والرفاهية أينما تحلّ
حوض الاستحمام، في الحمّام الفخم
لا بدّ من إدخال خصائص التكنولوجيا إلى الحمّام الفخم
ألوان فخمة في الحمّام
تفاصيل تحقق الفخامة في الحمّام
تفاصيل فخمة في الحمّام
5 صور

تُصمّم الحمامات الفخمة بمواد باهظة الثمن، وتُضاف إليها تفاصيل جذّابة، لتُشابه المنتجعات الراقية، كما تتلوّن بألوان محدّدة مُعزّزة بالإضاءة. في هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" مجموعةً من النصائح المُساعدة في تصميم الحمّامات "المودرن" الفخمة.

ديكورات شائعة في الحمّام الفخم

من الواجب إيلاء إضاءة الحمّام أهمّية
  • الرخام عبارة عن مادة طبيعيّة تشي بالأناقة والرفاهيّة أينما تحلّ، خصوصاً أنواع الرخام التي التي تبرز في تصاميمها العروق الواضحة مختلفة الألوان. في التصميم الفخم، يكثر حضور الرخام الطبيعي، سواء في عناصر الحيّز التكميليّة أو الأساسيّات (الجدران، مثلاً، كما عند تكسيتها بالخامة، التي تحلّ على الأرضيّة أيضاً، أو يمكن اختيار خامة مغايرة للأرضيّة لتحقيق التباين في الديكور).


تابعوا المزيد: اللمسات الشرقية تثري المساحات الداخلية العصرية

  • قطع المفروشات المُضافة إلى الحمّام الفسيح جذّابة، لا سيّما المقعد المجاور لحوض الاستحمام المنفصل، مع إمكانية تزويد الحمّام الفخم، بـ"الساونا"، كما بخصائص التكنولوجيا (تشغيل مقبض "الدشّ" من خلال اللمس، مثلًا واختيار المرآة الذكية...).

ألوان الحمّام الفخم

الرمادي الفاتح مُناسب لديكورات الحمّام


لناحية الألوان، يُسيطر الأبيض على ديكورات الحمّام الفخم، فهو يشي بالنقاء، مع كسر رتابة اللون المذكور من خلال إضافة الاكسسوارات. يحقّق الرمادي، بدوره، التوازن في الحيز، مع الإشارة إلى أن الرمادي الضارب إلى البيج، لون مرغوب أخيرًا لطلاء جدران الحمّام. وتحلو إضافة لون الخشب الطبيعي.

تابعوا المزيد: ألف باء الديكور في الصالات المفتوحة الحديثة

الجدير بالذكر أن الألوان تتعزّز في حضور الإضاءة، التي تحملها وحدات مخفية أسفل حوض الغسل أو خلف المرايا، بالإضافة إلى "الأبليكات" والثريّا العصريّة في السقف.
تشتمل أكسسوارات الحمّام الفخم، على: مجموعة من الفوط القطنية الناعمة الملفوفة وطقم حمّام مصنوع من الزجاج الشفاف المزدان بالذهبي، مع ترتيب الأكسسوارات على صينيّة، وإضافة الصابون الفاخر وزجاجة عطر وفازة مملوءة بالورد. وقد تثبت لوحة فخمة على أحد جدران الحمام الفارغة.

الثريا العصريّة تنسدل من وسط السقف


تدمج النباتات الطبيعيّة (الصبّار والبيغونيا والخيزران وزنابق السلام)، بالمساحة، فتتوزّع على الأرضيّة أو على الأسطح، مع تعطير الغرفة برائحة مهدّئة (اللافندر، مثلاً)...
إذ وجد حوض الاستحمام المنفصل، يحلو توزيع منضدة من الخشب إلى جانبه تحمل الشموع المعطرة و"الشامبو".

تابعوا المزيد: أسس التصميم "للشاليه" الجبلي متوسّط الحجم