زوار موسم الرياض 2022 ينتقلون لتجارب أشهر المسلسلات العالمية بواسطة "إيماجينيشن بارك"

 زوار موسم الرياض 2022 ينتقلون لتجارب أشهر المسلسلات العالمية بواسطة "إيماجينيشن بارك"
زوار موسم الرياض 2022 ينتقلون لتجارب أشهر المسلسلات العالمية بواسطة "إيماجينيشن بارك"

أعلن الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، أن منطقة "إيماجينيشن بارك" التي استحدثت ضمن مناطق موسم الرياض هذا العام، ستضم 4 تجارب مستوحاة من أشهر مسلسلات نتفليكس، ومجسمات ومعارض من أشهر الأفلام، إضافة إلى عدد من العروض اليومية المتنوعة.
وتحتوي "إيماجينيشن بارك" على منطقة مخصصة للسيارات النادرة والسريعة، ومنطقة أخرى للسيارات المعدلة، ومجموعة من متاجر بيع الهدايا التذكارية للأفلام والمسلسلات التي تتخصص المنطقة في عرض تجاربها العالمية.

تجربة جديدة

وكشف آل الشيخ أن موسم هذا العام سيعيش فيه الزوار تجربة جديدة في منطقة "المربع"، حيث يتم استقبالهم من خلال المتحف الوطني، لافتاً إلى أن المنطقة ستشهد عروضاً موسيقية وفنية راقية بساحاتها الخارجية، إضافة إلى 8 مطاعم، واثنين من المقاهي العالمية، فضلاً عن إضاءة الحديقة بشكل جديد يتناسب مع موسم الرياض الذي يحتوي على تفاصيل فوق الخيال.

سوق الزل

وأوضح آل الشيخ أن منطقة "سوق الزل"أنها ستحوي عدداًً من العروض الشعبية الأسبوعية، وعروضاً ضوئية على المباني، إضافة إلى عروض حية للرسم الجرافيتي لفنانين سعوديين.
تابعي المزيد: السعودية تعلن عن أكبر بحيرة صناعية في العالم ضمن موسم الرياض

موعد بداية الموسم

بعد أيام قليلة، يحلّ موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، تحت شعار "فوق الخيال"، لتقديم مزيج من التفرد والتشويق والعصرية، وجعل العاصمة الرياض حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومساحة محفزة، تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، كما حدث في عامي 2019 و2021.
وتم الإعلان عن موعد بدء موسم الرياض 2022 يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022، وسيستمر في الغالب لمدة 70 يوماً قد تطول وفقاً للإقبال، فقد انتهت النسختان السابقتان في شهر مارس بالسنة التي تلي بدء الموسم.
النسخة الأولى

وانطلقت النسخة الأولى في 11 أكتوبر 2019 تحت شعار "هنا الرياض.. تخيّل"، وكان مقرراً له الاستمرار لمدة 70 يوماً، تمّ تمديدها حتى 18 يناير في منطقة السفاري وصحاري الرياض، حتى نهاية مارس 2020 في البوليفارد، ووصل عدد الزائرين حينها أكثر من 7 ملايين زائر.

الدخول موسوعة جينيس

أما النسخة الثانية، فلم تعقد في عام 2020، بسبب تداعيات جائحة كورونا، وتمّ تأجيلها إلى 20 أكتوبر 2021 تحت شعار "تخيّل أكثر"، حين شهد موسم الرياض إقبالاً فاق 10 ملايين زائر بفعاليات تخطت 7500 فعالية ما بين ألعابٍ إلكترونية وتجارب تفاعلية وحفلاتٍ غنائية ومسرحياتٍ عالمية، ليدخل موسم الرياض موسوعة جينيس كأكبر حدثٍ ترفيهي شامل، والحصول على شهادتين عالميتين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر