3 ألوان خريفيّة للديكورات الداخليّة

البنّي لون أساسي في الديكور
البني، يحلّ على قطع الأثاث أو الإضافات، أو هو يلوّن أحد الجدران
البرتقالي يعكس ألوان أوراق الأشجار المتساقطة في الخريف
ما هي ألوان الخريف الدافئة؟
الأصفر لون حيوي يشي بالتفاؤل والأمل
الدرجة المطفية من الأصفر تعتبر من ألوان الخريف الدافئة
البنّي يشي بالفخامة والدفء
البني يناسب طرز الديكور الكلاسيكيّة والعصريّة
البرتقالي هو عبارة عن مزيج من الأحمر بالأصفر
أريكة ذات نسيج محمّل بأحد تدرّجات البرتقالي الداكنة
البنّي لون أساسي في الديكور
البرتقالي يعكس ألوان أوراق الأشجار المتساقطة في الخريف
الأصفر لون حيوي يشي بالتفاؤل والأمل
البنّي يشي بالفخامة والدفء
البرتقالي هو عبارة عن مزيج من الأحمر بالأصفر
5 صور

لكلّ فصل من السنة ألوان تميّزه في الديكور الداخلي؛ تبرز الألوان في العادة على التفاصيل البسيطة والاكسسوارات المنزلية سهلة التبديل، من دون تكبّد مبالغ باهظة، فيما الأساسيات محايدة. مع حلول الخريف، يقدّم "سيدتي. نت" 3 ألوان تعكس أجواء الموسم الدافئة، في المساحات الداخليّة.

1 البرتقالي

ما هي ألوان الخريف الدافئة؟


البرتقالي، هو مزيج الأحمر بالأصفر، ويعكس طبيعة الخريف، لا سيّما أوراق الأشجار المتساقطة في الموسم المذكور. في الديكورات الداخليّة، قد تحلّ درجات البرتقالي الداكنة على نسيج إحدى الأرائك أو المقاعد الثقيلة أو قد يقترن البرتقالي بالأصفر، مثلاً، ليحلّ اللونان على أغلفة الوسائد الموزعة على أريكة رمادية.
من جهة ثانية، لا مانع من طلاء جدار في الغرفة بالطلاء برتقاليّ اللون، فهذه الفكرة تتماشي بشكل جذّاب، مع محيط يغلب البني والأبيض عليه، علماً أن مزيج البرتقالي بالأخضر المستمد من النباتات الطبيعيّة يضفي لمسةً دافئةً وحيويّةً في المساحة. كما يحلو أن يشارك البرتقالي الدافئ تدرّجات الألوان الترابية المتفاوتة، لإعداد لوحة جذابة تثبت على الجدار الرئيس في الغرفة.

تابعوا المزيد: الأسلوب المينيماليست في الديكور

2 الأصفر

الأصفر المطفي هو من ألوان الخريف الدافئة

 

الأصفر، لون حيوي يشي بالتفاؤل والأمل، علمًا أن الدرجة المطفية منه تعبّر عن الخريف. في العموم، يُختار الأصفر المائل إلى الذهبي في ديكورات صالة الاستقبال، إذ يحلّ على المعادن وإطارات المرايا وشرائط الاستيل التي تزين ديكورات الجدران الفخمة، مع أهمّية اختيار "الباركيه" لتكسية الأرضيّة وتعزيز الدفء في الفراغ.
يلوّن الأصفر المطفي ورق الجدران، الذي يحلّ على الجدار الرئيس في الغرفة. كما يحلو اختيار وحدات الإضاءة بالأصفر المائل إلى الذهبي لإضفاء الجاذبيّة على المساحة.

تابعوا المزيد: ما هو مثلّث العمل في المطبخ؟

3 البنّي

البنّي يُناسب طرز الديكور كافة

 

تتعدّد تدرجات البنّي المستخدمة، في الديكور الداخلي، وتشتمل على : الكاكاو والبيج والكراميل والبنّي المصفر والموكا والبني المحروق و... كما يتماشى البنّي، مع العديد من الألوان، ومنها: الرمادي والأزرق والبرتقالي والأصفر... في العموم، يُفضّل أن يحلّ البنّي على قطع الأثاث أو الإضافات أو أن يلوّن أحد الجدران أو يحضر من خلال الخامة الخشبيّة التي تشي بالدفء وتضفي فخامة على الفراغ. وإذا إذا كانت قطع الأثاث ملوّنة بالبنّي، يفضل اختيار لون فاتح لطلاء الجدران والأسقف، والأرضية.
الجدير بالذكر أن البنّي يُناسب الطرز الكلاسيكية والعصرية على السواء.


تابعوا المزيد: أناقة الأبيض في المساحات الداخليّة العصريّة