"دبي العطاء" تطلق مبادرة "وجبة. تغذية. تعليم" في يوم الأغذية العالمي

مبادرة "وجبة. تغذية. تعليم. الصورة من "وام"
مبادرة "وجبة. تغذية. تعليم. الصورة من "وام"

أطلقت كل من "دبي العطاء" والتي تعد جزءًا من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والمؤلف الحائز على جوائز فلاڤيل مونتيرو مبادرة "وجبة. تغذية. تعليم" بهدف جمع التبرعات لدعم تعليم الأطفال المحرومين حول العالم وذلك بالتزامن مع يوم الأغذية العالمي الذي يحتفل به العالم في 16 أكتوبر من كل عام.

الهدف من المبادرة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تسعى مبادرة "وجبة. تغذية. تعليم" والتي تستمر لغاية 31 ديسمبر 2022 إلى تقديم منصة لرواد المطاعم من جميع أنحاء دولة الإمارات لتحويل شغفهم للطعام إلى مناسبة لتمكين الأطفال المحرومين من خلال منحهم الفرصة للحصول على التعليم السليم عبر دعم برامج دبي العطاء للتغذية المدرسية.

7 أطباق مميزة

وتتضمن المبادرة الفريدة 7 أطباق مميزة تيمنًا بالإمارات السبع في دولة الإمارات، والتي أعدها طهاة معروفون من 7 مطاعم في جميع أنحاء دبي.

دعم المبادرة

وسيتمكن عشاق الطعام من جميع أنحاء الدولة دعم مبادرة "وجبة. تغذية. تعليم" من خلال زيارة المطاعم المشاركة وطلب الطبق المُحضّر خصيصًا لهذه المبادرة على أن يتم توجيه عائدات المبادرة لدعم برامج التغذية المدرسية لدبي العطاء.

برامج التغذية المدرسية

يذكر أنّ عدم الحصول على وجبات مدرسية مغذية يؤثر بشكل سلبي على مستقبل الملايين من الأطفال الأكثر فقرًا حول العالم.
وتساعد برامج التغذية المدرسية في توفير حوافز للأطفال الأكثر حرمانًا للعودة إلى المدرسة، فهي تساهم في تحسين نسبة الالتحاق بالمدارس والبقاء فيها وتقليل الأعباء الاقتصادية على الأسر وتعزيز مستويات التغذية للأطفال في البلدان التي تعاني من سوء التغذية وتوقف النمو إلى جانب دعم الاقتصاد المحلي.

وتعد الصحة والتغذية المدرسية أحد الموضوعات الرئيسية في نهج دبي العطاء البرامجي الذي يسعى إلى تزويد الأطفال والشباب في البلدان النّامية بفرصة الحصول على التعليم السليم .

وتمتد محفظة دبي العطاء لبرامج الصحة والتغذية المدرسية عبر أكثر من 11 بلد في إفريقيا وجنوب شرق آسيا والأراضي الفلسطينية المحتلة ومنطقة البحر الكاريبي وغيرها، وتمكنت دبي العطاء حتى اليوم من توفير وجبات غذائية لـ 509,295 طفلًا في المدارس.

دعم القضايا العالمية

من جهته قال "عبدالله أحمد الشحي" رئيس العمليات في دبي العطاء:" يتمتع مجتمع دولة الإمارات بتاريخ طويل في التضافر لدعم القضايا العالمية، وتفخر دبي العطاء بإطلاق مبادرة "وجبة. تغذية. تعليم" في يوم التغذية العالمي بالتعاون مع فلاڤيل مونتير وسبعة مطاعم مشاركة، وتمثل هذه المبادرة تذكيرًا بالتحديات المرتبطة بالجوع والأمن الغذائي والتي لا تزال تلقي بظلالها على العديد من البلدان وتمنع الأطفال من حصولهم على التعليم، ومن خلال الانضمام إلى هذه المبادرة سيساهم رواد المطاعم في الارتقاء ببرامج دبي العطاء للتغذية المدرسية والتي تعد واحدة من أكثر الطرق فعالية لضمان قدرة الأطفال على الالتحاق بالمدرسة والاستفادة من حياة تتميز بتكافؤ الفرص".

مزيج متنوع من المأكولات

تجدر الإشارة إلى أنّ قائمة المطاعم المشاركة تضم مزيجًا متنوعًا من المأكولات بما في ذلك الآسيوية اليابانية والإيطالية والفرنسية والهندية واليونانية والبريطانية.

يوم الغذاء العالمي

يَحتفل العالم في السادس عشر من أكتوبر مِن كُل عام بِاليوم العالمي للغذاء وَهو يَوم أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لِمُنظمة الأمم المتحدة، واعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1980 قراراً حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على نِطاق واسع مِن قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائي، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي وقد كان اختيار ذلك التاريخ إحياءً لذكرى تأسيس المنظمة في عام 1945م.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر