به ثقوب وبقع قديمة.. بيع بنطال جينز في مزاد علني مقابل 76 ألف دولار!

صورة البنطال الجينز الذي تم بيعه في المزاد
البنطال الجينز المعروض في المزاد - الصورة من موقع MSN

سلطت تقارير صحفية، الضوء على حالة غريبة من نوعها، حيث شهد مزاد علني بشمال نيو مكسيكو، بيع زوج من الجينز من ثمانينيات القرن التاسع عشر مقابل 76000 دولار.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "بيزنس إنسايدر"، فقد تم بيع العنصر، الذي تم العثور عليه في منجم قديم، بمناقصة فائزة كانت أكثر من 1144 ضعف تكلفة البيع بالتجزئة لأقل سعر للجينز متوفر حاليًا في متجر ليفي عبر الإنترنت.

وقال Zip Stevenson، وهو مواطن من سانتا روزا وصاحب شركة ملابس Denim Doctors: "لقد انتهى الأمر بمبلغ 87000 دولار.. كان 76000 دولار، وكان هناك علاوة إضافية للمشتري بنسبة 15٪".

ودفع ستيفنسون 10٪ من العطاء الفائز، وتمت تغطية باقي التكلفة من قبل شريكه كايل هوبيرت، وهو مقيم في سان دييغو ويتعامل أيضًا مع الملابس القديمة.

ويحتوي الجينز على بقع وثقوب، لكنه في الغالب سليم، ويقدم أحدث عنصر قديم من Stevenson لمحة سريعة عن العصر الذي تم إنتاجه فيه، حيث إنه مطبوع على الجيب الداخلي عبارة "صنع بواسطة العمالة البيضاء".

وأوضحت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، أن العبارة أُضيفت على منتجاتها بعد قانون الاستبعاد الصيني لعام 1882، الذي يحظر دخول جميع العمال الصينيين إلى الولايات المتحدة لمدة 10 سنوات، على الرغم من أنهم قدموا بالفعل مساهمات إلى البلاد.

وقالت الدكتورة كاثرين سينيزا تشوي، أستاذة الدراسات العرقية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي: "يأتي ذلك من خيوط متقاطعة من التمييز العنصري للصينيين باعتبارهم أدنى مرتبة، وحاملي الأمراض، مثل المنافسة الاقتصادية.. أحد الأشياء التي يمكن أن نتعلمها هو أن الزيادة الحالية في الكراهية ضد الآسيويين والعنف ضد الأمريكيين الآسيويين، لا سيما حول ما يسمى بالفيروس الصيني ليست جديدة".

وأضاف ليفي في بيان أنه خلال تلك الحقبة، كان الفكر هو أن الشعار من شأنه أن "يحسن المبيعات ويتوافق مع آراء المستهلكين في ذلك الوقت"، وأوضح مسؤولو الشركة: "استمر هذا حتى تسعينيات القرن التاسع عشر، عندما عكسنا سياستنا".

وتابعت الشركة أنها ملتزمة تمامًا "بالدعوة إلى المساواة الحقيقية ومحاربة العنصرية بجميع أشكالها كما هي مستمرة حتى يومنا هذا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر