أسرار وخفايا الأحجار الكريمة الحمراء Flamboyant Red Gems

أسرار وخفايا الأحجار الكريمة الحمراء Flamboyant Red Gems
أسرار وخفايا الأحجار الكريمة الحمراء

 

تتراصف الأحجار الكريمة الحمراء في عقود وأساور وأقراط، لتشكل تصاميم خلابة، ولدت من مخيّلة أرباب دور المجوهرات الراقية. قطع رائعة تحمل أجمل المعاني، وترسم الأحلام الجميلة في مجموعات 2022. نكشف خفاياها وأسرارها في الآتي.


 

فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels


Glamorous Jewels

 


أسماء لامعة في عالم المجوهرات طرحت تصاميم أيقونية ازدانت بالأحجار الكريمة الحمراء.

 


Symbolism


يرمز اللون الأحمر إلى الحب، ويَعِد المرتبطين بحياة رومانسية عامرة. فلطالما ارتبطت الأحجار الكريمة الحمراء بالنار والعاطفة والدفء والحيوية. وعلى مرّ التاريخ، كانت مرغوبة لندرتها وقوة تأثيرها، وترصّع تيجان الملوك والأباطرة. في الصين، يمثل اللون الأحمر الرخاء والفرح، وعادة ما تتألق العرائس الصينيات بهذا اللون في يوم الزفاف. وفي الثقافات الأخرى، يعتقد أن الأحجار الكريمة الحمراء تعزز الدافع عند الشعور بالإحباط، وتعيد شحن العقل والجسد. وتحيل الأحجار الكريمة الحمراء أيضاً إلى شكل شائع بالإلهام والدافع للمضي قدماً وتحقيق الأحلام.

تابعي المزيد: جواهر تحاكي الأزياء الراقية Couture Inspired


Treasured Pieces

 


كنوز مرصّعة بالأحجار الكريمة الحمراء تجتمع بها كلّ أشكال القطع فتبرز قطعاً آسرة.

 


Red Gemstone


تمثّل الجواهر الحمراء الشغف والطاقة والحب والنبل، والعديد من المزايا الأخرى. نستعرض أبرزها في الآتي:

Ruby أو الياقوت الأحمر: الأكثر شهرة بين الأحجار الكريمة الحمراء، يحمل لقب حجر الحب، كما أنه متوّج ملكاً على الأحجار الكريمة، حيث يعدّ من أندرها في العالم. وغالباً ما يخضع الياقوت للمعالجة الحرارية لتعزيز النغمات الحمراء. ويمكن التعرف على الياقوت الفاخر من درجة صلابته، والتي تقدر بـ9 على مقياس موس. والياقوت الأحمر حجر مواليد شهر يوليو، ويقدّم كهدية احتفالاً بالذكرى الـ40 للزواج.

Agate أو العقيق الأحمر: يحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم لأسباب مختلفة. علمياً، يستغرق هذا الحجر حوالي 50 مليون سنة ليتشكل. وينظر إليه عموماً على أنه حجر السعادة، كما يعتقد الكثيرون أنه يمكن أن يساعد في تقوية الحب، وتحسين العلاقات الرومانسية، وبالتالي تعزيز الانسجام. حجر كريم مرصود لمواليد شهر مايو.

Red Diamonds أو الألماس الأحمر: الأغلى بين أحجار الألماس، والأندر بينها أيضاً في العالم، حتى أكثر من الألماس الوردي أو الأزرق. وقد تمّ العثور على عدد قليل فقط من هذه الأحجار الكريمة الحمراء المبهرة. بسبب ندرته، يمثّل الألماس الأحمر الالتزام، ويرمز لونه النابض بالحياة إلى العاطفة والحب والقوة. حجر كريم مخصّص لمواليد أبريل، ويقدّم احتفالا بذكرى الزفاف الـ60، أو ما يعرف باليوبيل الماسي.

تابعي المزيد: أروع المجوهرات المتدلية ICONIC TASSELS


Scarlet Splendors

 


جواهر حمراء رائعة لطالما توّجت الملوك والأمراء وتميّزت بمعانيها السامية والفريدة.

تابعي المزيد: مجوهرات أيقونية SYMBOLIC JEWELS

 


Vivacious Tones

 


مجوهرات فاخرة تتقزّح بالأحجار الكريمة الحمراء المتناغمة، مع لوحة من الألوان النفيسة بابتكارات فنيّة تخطف الأنفاس.

Garnet العقيق الأحمر، الذي يعرف أيضاً باسم الرودوليت: على عكس الياقوت، هو متوفر وبأسعار معقولة. تشتهر هذه الأحجار الكريمة الحمراء الداكنة بألوان البني والأحمر الفريدة. وفي مصر القديمة، كان الفراعنة يعتزون بالعقيق، الذي غالباً ما كان مدفوناً بجوارهم. بدورهم، كان الرومان القدماء يختمون جميع وثائقهم المهمة بطوابع مصنوعة من العقيق الأحمر. ويعتقد أن العقيق يمكن أن يضفي سحراً لا يقاوم لمن يرتديه، والكثير من السعادة وزيادة الثقة بالنفس. حجر كريم مرصود لمواليد يناير.

Tourmaline التورمالين الأحمر، أو Rubellite: المفضل لدى تجار المجوهرات، لجماله وقيمته العالية. يتميّز بلون مشرق وحيوي، ما يجعله مرتبطاً بالسعادة والبهجة. يسمح لتلقّي وإعطاء الحب، ويساعد على شفاء الجروح العاطفية. حجر كريم مخصّص لمواليد أكتوبر، ويقدّم للاحتفال بالذكرى الـ8 للزفاف.

Apatite الأباتيت الحمراء: حجر يحظى بشعبية كبيرة بسبب لونه النابض بالحياة. الا أنّ الأباتيت الأحمر نادر جداً، وما يمكن أن يكون مفاجأة للكثيرين هو حقيقة أنّ الأباتيت يتكوّن من نفس مادة أسناننا وعظامنا، وهو فوسفات الكالسيوم. وهذا ما يجعله حجراً ناعماً، مقارنة بالعديد من الأحجار الكريمة الأخرى، ولكنه مشابه في الصلابة للعقيق. وفي حين أن الأباتيت الأحمر لا يرتبط بالضرورة بأي مناسبة خاصة محددة، إلا أنه يعتقد أن لهذا الحجر خصائص خاصة تساعد مرتديها على تحقيق أهدافه. ويمكن أن يساعد في العثور على الثقة بالنفس، وكذلك للقضاء على أي مشاعر سلبية أو متشائمة.

تابعي المزيد: روائع الأحجار الكريمة السوداء Powerful Black​​​​​​​

 


Splendid Gems

 


قلادات وخواتم وأقراط مزيّنة بالأحجار الكريمة الحمراء تتسم بالفرادة والرقي.

تابعي المزيد: كنوز تحاكي البحر والشمس SEA & SUN GEMS