تكتشف حملها من خلال ساعة ذكية

الساعة الذكية
زيادة معدل ضربات القلب على الساعة الذكية لفتت انتباه السيدة لإجراء فحص طبي
الساعة الذكية
فائدة الساعة الذكية في صحتنا اليومية
الساعة الذكية
سيدة تروي قصتها مع اكتشافها الحمل بسبب ساعتها الذكية
الساعة الذكية
الساعة الذكية
الساعة الذكية
3 صور
سمعنا كثيراً عن الحالات التي أنقذت فيها الساعة الذكية حياة الناس من خلال اكتشاف معدل ضربات القلب غير الطبيعي، ونسبة الأكسجين في الدم، والمزيد. ولكن للمرة الأولى، تنسب إحدى مستخدمات الساعة الذكية ميزة صحية جديدة، وهي الكشف عن الحمل حتى قبل الاختبار السريري والتحاليل الطبية.

فضل الساعة الذكية في اكتشاف الحمل

سيدة تروي قصتها مع اكتشافها الحمل بسبب ساعتها الذكية

بحسب موقع India Today، شاركت سيدة تبلغ من العمر 34 عاماً تجربتها مع الساعة الذكية. وكشفت أن الساعة نبهتها بزيادة معدل ضربات القلب لأكثر من 15 يوماً، حيث قالت: "عادة ما يكون معدل ضربات قلبي أثناء الراحة حوالي 57 وزاد معدل ضربات قلبي إلى 72".
في حديثها عن نظامها الغذائي وروتينها، كشفت أنها تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية وتتبع نظاماً غذائياً جيداً. بالإضافة إلى ذلك، فهي تُرضع طفلها البالغ من العمر 18 شهراً. لذلك، لا شيء يوجهها نحو سبب زيادة معدل ضربات القلب.
ومع ذلك، فهناك الكثير من الأسباب لزيادة معدل ضربات القلب. في البداية، أجرت السيدة اختبار COVID، والذي جاء سلبياً. تم اختبارها أيضاً للبرد والحمى ولكن كل شيء كان طبيعياً. ومع ذلك، بعد عدم الحصول على أي سبب لزيادة ضربات قلبها في الاختبارين السابقين، بحثت عن الأسباب المحتملة على الإنترنت. قرأت مقالاً ينص على أنه في بداية الحمل، يمكن للمرأة أن تسجل زيادة في معدل ضربات القلب. قالت: "قرأت أحياناً أن هذا يحدث مع الحمل المبكر، ومن المؤكد أن الاختبار كان إيجابياً على الفور".
في وقتٍ لاحق، للتأكيد، زارت عيادة حيث كشف الطبيب أنها حامل في الأسبوع الرابع. منذ أن كان حملها في مراحله الأولى، لم تلاحظ العديد من الأعراض ذات الصلة. لكن المفاجأة أن ساعتها الذكية قد اكتشفتها ونبهتها إلى شيء غير عادي في جسدها، الذي تسبب في زيادة معدل ضربات القلب.
وبفضل اعتمادها على ساعتها الذكية للكشف عن الحمل، اقترحت السيدة على مستخدمي الساعات الذكية الانتباه إلى تنبيهات معدل ضربات القلب الخاصة بالساعة.

إدارة الصحة بالساعة الذكية

فائدة الساعة الذكية في صحتنا اليومية

هذه الساعات الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي جعلت بطاقاتنا الصحية قريبة من معاصمنا. من خلال حزام على معصمنا، يمكننا تتبع معدل ضربات القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، قياس السعرات الحرارية المحروقة، حساب عدد الخطوات التي نمشيها والحفاظ على مقاييس النوم.