موعد إطلاق موسم الرياض 2022

موعد إطلاق موسم الرياض 2022 - الصورة من موقع الموسم الرسمي على الإنترنت
موعد إطلاق موسم الرياض 2022 - الصورة من موقع الموسم الرسمي على الإنترنت

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أمس الأربعاء الموافق 12 أكتوبر 2022، عن موعد انطلاق النسخة الثالثة من موسم الرياض لهذا العام، على أن تبدأ فعالياته في الـ21 من أكتوبر الجاري تحت شعار "فوق الخيال"، ويحتضن الموسم هذا العام سلسلة من الفعاليات والمناطق الجديدة تصل لـ15 منطقة تم الإعلان عنها رسميا، من أبرزها منطقة "بوليفارد وورلد".


منطقة بوليفارد وورلد

وقع الاختيار على تلك المنطقة لكي تجمع تحت سقفها ثقافات وهويات عدة من دول العالم، تتيح أمام الزوار فرصة التعريف بثقافة كل بلد وتجربة المطاعم والأسواق، ومن أبرز تلك الثقافات أمريكا، وفرنسا، واليونان، والهند، والصين، وإسبانيا، واليابان، والمغرب، والمكسيك، إضافةً إلى فينيسيا الإيطالية.

تحتضن منطقة بوليفارد وورلد أكبر بحيرة صناعية في العالم، إضافة إلى قرية كومبات، وقرية سوبرهيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم.

منطقة بوليفارد رياض سيتي

الجديد في بوليفارد سيتي هذا العام احتضانها لـ12 مطعما جديدا، بجانب تدشين 25 مسرحية عربية وعالمية، منها 7 مسرحيات سعودية، أبرزها مسرحيات الفيلسوف يوسف الثنيان، والسهم الملتهب ماجد عبدالله، بجانب الحفلات الأسبوعية.


منطقة ونتر وندرلاند

5 ألعاب جديدة تنتظر زوار الموسم لهذا العام في منطقة ونتر وندرلاند، فضلا عن وجود سلسلة متنوعة من التجارب الترفيهية، وتحتضن "ونتر وندرلاند" منطقة "المربع" والتي تحتوي على 8 مطاعم عالمية، وتوفر منطقة "رياض سكاي" لاونجات تعانق السحاب لتناول أصناف مميزة من المشروبات والوجبات.

منطقة فيا الرياض

ما أن تقع عين الزائر على تلك المنطقة ليجدها مصممة على الطراز السلماني، تحتضن بداخلها مجموعة من المحلات التجارية العالمية والحصرية، كما تضم لأول مرة في المملكة فندق من فئة 5 نجوم، إضافة إلى 7 قاعات سينما.

فعالية رياض زوو

يشهد الموسم في دورته الثالثة فعالية جديدة تحت عنوان "رياض زوو"، وهي واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات، كونها تضم أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة، كما سيحتفي الموسم بوجود مفاجآت أخرى تتمثل في حضور منطقتي "لتل رياض" و"ذا جروفز" في حي السفارات، إضافةً إلى "فانفاستفال" بمرسول بارك،التي تتسع لأكثر من 20 ألف من جماهير كأس العالم لكل مباراة.

منطقة "إما جينيشن بارك"

خصصت هذه المنطقة لخوض تجارب ألعاب تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحية، وتعد منطقة "إماجينيشن بارك" وجهة ترفيهية حيوية تقام فعالياتها في حي الرحاب غرب الرياض.

مناطق مجانية في موسم الرياض

أعلن رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، أنه من المقرر أن تكون هناك عدة مناطق مجانية للزوار خلال النسخة الثالثة من الموسم، أبرزها منطقة "حديقة السويدي"، و"قرية زمان"، و"سوق الزل".

الجدير بالذكر أن الموسم هذا العام سينطلق محتضنا عددا من المعارض التي تناسب جميع الفئات والزوار سواء العائلات أو الأطفال والأفراد، وتتضمن عرض الألعاب، وورش، وأنا عربية، والعطور، والسيارات، والأنمي، وبلاك هات، وسيتضمن الموسم مجموعة من الفعاليات الرياضية مثل WWE، وكأس موسم الرياض الذي يجمع فريق باريس سان جيرمان بنجوم الهلال والنصر، وعروض سيرك دو سوليه العالمية، و65 يومًا من فعاليات الألعاب النارية.


حملة موسم الرياض أبرز حملة ناجحة في التسويق

قبل أن تنطلق الشرارة الأولى لفعاليات موسم الرياض، احتفى الموسم بنجاح حملته التسويقية على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، كونها الحملة الأكبر على مستوى المنصة خلال موسم الرياض 2021 الماضي، إذ وصلت مرات ظهوره 315 مليون مرة، فيما وصلت تفاعلاته لنحو مليوني تفاعل، وتجاوزت مبيعات تذاكره أكثر من 500 ألف عبر المنصة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر