دوري أبطال أوروبا .. نابولي يفوز على أياكس برباعية وأتليتكو مدريد يتعادل أمام كلوب بروج

صورة لفرحة لاعبي نابولي بهدفهم
فرحة لاعبي نابولي - الصورة من موقع رويترز
صورة لاعبي نابولي الإ‘يطالي
لاعبو فريق نابولي الإيطالي - الصوة من موقع Goal
صورة لفرحة لاعبي نابولي بهدفهم
صورة لاعبي نابولي الإ‘يطالي
2 صور

شهدت الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعض المفاجآت في نتائج المباريات، حيث بدأت الجولة بمباراة قوية بين نابولي الإيطالي، وأياكس أمستردام الهولندي، والتي انتهت بفوز الفريق الإيطالي برباعية مقابل هدفين.

وأحرز أهداف المباراة التي أقيمت على ملعب دييغو ارماندو مارادونا، كل من هيرفينغ لوزانو في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، ثم أحرز جياكومو راسبادوري الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 16، وانتهى الشوط الأول بتفوق نابولي بهدفين نظيفين.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع دافي كلاسين لاعب أياكس أن يحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 49، ثم تمكن خفيشا كفاراتسخيليا مهاجم نابولي من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 62 عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يحرز ستيفن بيرجوين الهدف الثاني للفريق الهولندي في الدقيقة 83 عن طريق ركلة جزاء أيضًا، ثم اختتم فيكتور أوسيمين أهداف المباراة بالهدف الرابع لنابولي في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

ومن جانب آخر، فشل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني من تحقيق الفوز على نظيره البلجيكي كلوب بروج، الذي حل ضيفًا عليه في الجولة الرابعة من دور المجموعات، على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وشهدت قرعة دوري أبطال أوروبا، بعض المفاجآت، حيث جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: يتواجد فيها كل من أياكس الهولندي، وليفربول الإنجليزي، ونابولي الإيطالي، ورينجرز الإسكتلندي.

المجموعة الثانية: وقع بورتو البرتغالي مع كل من أتليتكو مدريد الإسباني، وليفركوزن الألماني، وكلوب بروج البلجيكي.

المجموعة الثالثة: شهدت المجموعة الثالثة من دوري الأبطال تواجد كل من بايرن ميونيخ الألماني، وبرشلونة الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، وفيكتوريا بلزن التشيكي.

المجموعة الرابعة: تواجد في المجموعة الرابعة كل من آينتراخت الألماني، وتوتنهام الإنجليزي، وسبورتنج البرتغالي، وأخيرًا فريق مارسيليا الفرنسي.

المجموعة الخامسة: تتكون من كل من دينامو زغرب الكرواتي، وإيه سي ميلان الإيطالي، وريد بول سالزبورج النمساوي، وتشيلسي الإنجليزي.

المجموعة السادسة: يقع ريال مدريد، بطال النسخة الماضية من دوري الأبطال، مع كل من شاختار الأوكراني وسيلتك الإسكتلندي وأخيرًا آر بي ليبزيج الألماني.

المجموعة السابعة: تشهد وقوع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي مع كل من بوروسيا دورتموند الألماني وإشبيلية الإسباني، وكوبنهاجن الدنماركي.

المجموعة الثامنة والأخيرة، تشهد تواجد كل من باريس سان جيرمان، وبنفيكا البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي ومكابي حيفا.

وفاز بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، الفريق الإسباني ريال مدريد، بعد أن فاز في المباراة النهائية على منافسه ليفربول الإنجليزي، في مباراة نارية حقق فيها الميرينجي الفوز بهدفين نظيفين، وحقق البطولة في موسم صعب تجاوزه وكان بطله بلا منازع النجم الفرنسي كريم بنزيما.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر