الملكة ماكسيما والملك ويليم ألكسندر في زيارة إلى السويد

الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا والملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما - الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا والملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما - الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
بدعوة من ملك السويد، الملك "كارل غوستاف"، قام الملك الهولندي "ويليم ألكسندر" وزوجته الملكة "ماكسيما" بزيارة دولة إلى السويد في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر.
لدى وصولهما إلى مطار أرلاندا في ستوكهولم، استقبلت ولية العهد الأميرة "فيكتوريا" والأمير "دانيال" الملك الهولندي والملكة "ماكسيما".

بداية الزيارة

بدأت زيارة الدولة في ستوكهولم، حيث استقبل الملك "كارل غوستاف" والملكة "سيلفيا" ملك وملكة هولندا في القصر الملكي بعد مراسم الترحيب الرسمي الذي حضره أيضاً الأمير "كارل فيليب" وزوجته الأميرة "صوفيا".
كان في ترحيب الملك "ويليم" والملكة "ماكسيما" ابنة الأميرة "فيكتوريا" والأمير "دانيال" الكبرى؛ الأميرة "إستل"، حيث استقبلت "إستل"، 10 سنوات، الملك الهولندي بابتسامة كبيرة في القصر الملكي. ثم ظهرت الملكة الشابة، التي تحتل المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش بعد والدتها، في المقدمة والوسط بين الملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما" لالتقاط الصور.

مأدبة عشاء رسمية في مساء اليوم الأول من الزيارة

في ذلك المساء، أُقيمت مأدبة عشاء رسمية في القصر الملكي في ستوكهولم، على شرف الملك الهولندي "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما". وحضر مأدبة العشاء ولية العهد الأميرة "فيكتوريا" وزوجها الأمير "دانيال"، الأمير "كارل فيليب" والأميرة "صوفيا"، الأميرة "كريستينا" و"تورد ماجنوسون".
على مأدبة العشاء، ألقى الملك "ويليم ألكسندر" خطاباً شكر فيه العائلة المالكة السويدية على الترحيب الحار وأشاد بالعلاقة التي تربط البلدين على مدار أكثر من 400 عام، وكيف ساعدت البلدين بعضهما البعض في البدء والنمو من خلال مشاركة وتبادل الأفكار والتعاون. وقال الملك "ويليم" أن كلا البلدين رواد في الابتكار ومعاً سيتم دفع حدود المعرفة نحو اقتصاد دائري حيث يمكن تحقيق نتائج رائعة ببراعة وجرأة.

اليوم الثاني من الزيارة

بدأ اليوم الثاني من زيارة الدولة بمحادثة الملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما" مع الرؤساء التنفيذيين للشركات الهولندية والسويدية حول التحديات المشتركة وفرص العمل معاً. ثم استقبل الملك والملكة الجالية الهولندية، حيث يعيش أكثر من 12 ألف هولندي في السويد. حفل الاستقبال في Operakällaren، وهو مبنى ضخم يعود تاريخه إلى عام 1895، تحدث الزوجان الملكيان مع بعض الهولنديين الذين يعيشون في السويد عن حياتهم وعملهم في البلاد.
بعد ذلك شارك الملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما"، برفقة الملك "كارل غوستاف" والملكة "سيلفيا"، في مناقشة مائدة مستديرة حول القضايا المتعلقة ببناء أوروبا مستدامة ومرنة وقوية اقتصادياً. وكان من بين المشاركين في مناقشة المائدة المستديرة ممثلون حكوميون وممثلون عن منظمات وشركات أعمال هولندية وسويدية. بعد ذلك، أقام رئيس مجلس مدينة ستوكهولم وعمدة ستوكهولم مأدبة غداء في قاعة مدينة ستوكهولم على شرف الملك والملكة الهولنديين. وحضر مأدبة الغداء ملك وملكة السويد، ولية العهد الأميرة "فيكتوريا"، الأمير "دانيال"، الأمير "كارل فيليب" والأميرة "صوفيا" مع حوالي 80 ضيفاً آخر. بعد ظهيرة اليوم الثاني، كانت محور الزيارة حول النقل المستدام وانتقال الطاقة. استقبلت شركة Royal Company عرضاً تقديمياً حول القوارب ذات الأجنحة الحاملة للكهرباء من Candela، وقام الأفراد الملكيون برحلة بحرية قصيرة وزيارة شركة ستوكهولم Exergi للطاقة للقيام بجولة. ستوكهولم Exergi هي واحدة من أكبر شركات الطاقة في الدول الاسكندنافية. الشركة خالية من الأحفوريات، وتستخدم العديد من مصادر الطاقة وتريد أن تكون إيجابية للمناخ بحلول عام 2025. بعد ذلك، قام الأفراد الملكيون بزيارة SciLifeLab (مختبر العلوم من أجل الحياة).
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»