القصر الملكي ينشر صورة "إيما" الأحب إلى قلب الملكة إليزابيث

الملكة الراحلة إليزابيث - الصورة من وكالة رويترز
الملكة الراحلة إليزابيث - الصورة من وكالة رويترز
نشر قصر باكنغهام صورتين على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر لأحد الخيول المفضلة لدى الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والتي يطلق عليها إسم "إيما".
وأظهر الصورة الأولى المهرة (إيما) وهي تقف بجانب الممشى الطويل قرب قلعة وندسور لتشارك في وداع الملكة إليزابيث الثانية، حيث مر التابوت أمامها، وكان المشهد مؤثراً بشكل كبير.
كما نشر صورة حديثة للمهرة السوداء المولودة في عام 1996، تكريماً لها، وأرفقت بتعليق كتب فيه : صورة جديدة للمهرة إيما، ركبت الملكة اليزابيث المهرة إيما بانتظام لممارسة التمارين الخفيفة في الأراضي المحيطة بقلعة وندسور على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية".
وكانت المهرة قد وقفت خلال المسيرة الاحتفالية في جنارة الملكة الراحلة يوم 19 سبتمبر/ أيلول، في فجوة بين مئات الآلاف من الزهور، في رعاية مدير الاصطبلات الملكية الموثوق للملكة الراحلة في قلعة وندسور، تيري بندري الذي كان أحنى رأسه بقبعته الرامية وسترته السوداء وحذاء الركوب أثناء مرور التابوت.

واللافت أنه بينما كان نعش الملكة يمر في استعراض عسكري في ممر قلعة وندسور، ارتعشت أذنا المهرة إيما، وقامت بتحريك ذيلها، وداست على الأرض مرتين بأحد حوافرها الأمامية، وكأنها تقدم الاحترام للملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

وبعد شهر واحد من وفاة الملكة إليزابيث، التي توفيت عن عمرٍ يناهز 96 عاماً في 8 سبتمبر، كشف قصر باكنغهام عن موعد حفل تتويج الملك تشارلز معلناً أن الحدث سيُقام السبت 6 مايو 2023، في كنيسة وستمنستر أبي في لندن، حيث تُوج الملوك البريطانيون منذ 900 عام.
بعد ما يقرب من ألف عام من التقاليد، سيدير الخدمة رئيس أساقفة كانتربري. وأكد القصر أيضاً أن تشارلز، 73 عاماً، سيتوَّج إلى جانب زوجته الملكة كاميلا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»