أبشر: إصدار أكثر من 8 ملايين وثيقة خلال 9 أشهر

أبشر
أبشر: إصدار أكثر من 8 ملايين وثيقة خلال 9 أشهر

نشرت منصة أبشر الإلكترونية معلومات عن أبرز خدماتها في جناح وزارة الداخلية بأسبوع جيتكس للتقنية في دبي بدولة الإمارات العربية السعودية، وأعلنت من خلال ذلك عن عدد الوثائق التي تم إصدارها منذ بداية العام حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

أبشر: إصدار أكثر من 8 ملايين وثيقة خلال 9 أشهر

أوضحت المنصة، عبر حسابها الرسمي في تويتر، أن عدد الوثائق التي تم إصدارها منذ بداية العام حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، بلغ 8 ملايين و395 ألفا و661 وثيقة.
وأشارت إلى أن أبرز الخدمات الخاصة بإصدار أو تجديد الوثائق التي تقدمها هي «تجديد بطاقة الهوية الوطنية، إصدار وتجديد هوية مقيم، إصدار وتجديد جواز السفر، إصدار سجل الأسرة، تجديد رخص القيادة، وتجديد رخص السير»، وحرصت منصة أبشر على الريادة في تقديم الخدمات الإلكترونية بشكل مؤتمت وآمن عبر تبني أحدث التقنيات، ليتمكن المستفيدون من إنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة أي من الدوائر الحكومية المقدمة للخدمات.
ولم تقتصر مهمة منصة "أبشر" عند هذا الحد من الإنجازات المتتالية، بل حرصت أشد الحرص على تحقيق أقصى مستويات الأمن المعلوماتي الخاص بالمستفيدين وبمقدمي الخدمات الإلكترونية على السواء، إضافة إلى السعي الدؤوب إلى رفع مستوى الرضا للمستفيدين من الخدمات، وذلك من خلال اتخاذ أحدث التقنيات لإجراء الخدمات، والحرص على تمكين الجميع من استخدامها دون أي صعوبات أو تعقيدات.

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.
أسهمت منصة أبشر في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، من خلال الربط مع أكثر من 80 جهة حكومية وخاصة، مما أدى إلى تقديم (330) خدمة آمنة، عبر تعاملات إلكترونية، مستغنية عن التعاملات الورقية، وإمكانية تنفيذ الخدمات الالكترونية من أي مكان دون الحاجة لمراجعة قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ الخدمات.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر