"تحدي دبي للدراجات الهوائية" ينطلق 6 نوفمبر المقبل في دورته الثالثة

انطلاق "تحدي دبي للدراجات الهوائية" في 6 نوفمبر. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
انطلاق "تحدي دبي للدراجات الهوائية" في 6 نوفمبر. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

تنطلق الدورة الثالثة من "تحدي دبي للدراجات الهوائية" والذي يعد أضخم حدث لركوب الدراجات الهوائية في دبي برعاية مجموعة "دي بي ورلد" يوم 6 نوفمبر المقبل وهو أحد أبرز فعاليات "تحدي دبي للياقة".
وخلال التحدي سيتحول شارع الشيخ زايد إلى مسار مفتوح لركوب الدراجات الهوائية، بمشاركة الآلاف من عشاق هذه الرياضة الذين سيخوضون تجربة مميزة عندما يتسابقون بين أبرز وأشهر المعالم التي تتميز بها المدينة، من أهمها: متحف المستقبل، وقناة دبي المائية، وبرج خليفة.

تحدي دبي للدراجات الهوائية

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي فإنّ "تحدي دبي للدراجات الهوائية" يقدم فرصة رائعة للعائلات والأطفال للمشاركة في المسار العائلي بطول 4 كلم، والذي يقام على "بوليفارد الشيخ محمد بن راشد"، مرورًا بالقرب من "دبي مول"، و"دبي أوبرا"، و"برج خليفة"، وهو مسار مناسب لكافة الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية. أما المسار على شارع الشيخ زايد فيبلغ طوله 12 كلم، ويمتدّ من "مركز دبي التجاري العالمي" إلى "حديقة الصفا"، مرورًا فوق جسر "قناة دبي المائية"، وهو مناسب للدرّاجين أصحاب الخبرة. ولهذا المسار خمس بوابات انطلاق بالقرب من متحف المستقبل، ومنطقة السطوة، وكوكا كولا أرينا، ومنطقة الخليج التجاري، والمستوى السفلي من "مركز دبي المالي العالمي". أما المسار العائلي في وسط مدينة دبي فستكون بداية الانطلاق في "دبي مول".

مشاركة 33 ألف دراج

يذكر أنّ دورة العام الماضي من "تحدي دبي للدراجات الهوائية" شهدت مشاركة 33 ألف درّاج من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، عاشوا فيها تجربة رياضية مجتمعية لا تنسى، مؤكدين على التزامهم بتحقيق أهداف التحدي 30×30، وذلك للارتقاء بأسلوب حياة أكثر صحةً ونشاطًا.

تحدي دبي للياقة

تجدر الإشارة إلى أنّ دورة هذا العام من "تحدي دبي للياقة" تضم جدولاً متنوعًا وشاملاً من الفعاليات الرياضية، والذي يعد الأكبر من نوعه منذ إطلاق المبادرة، ليشمل العديد من الأنشطة وحصص اللياقة ضمن "قرية دي بي ورلد في كايت بيتش للياقة" و"قرية هيئة الطرق والمواصلات في لاست أكزت للياقة"، إضافة إلى 17 مركزًا للياقة البدنية، وأيضًا العديد من الفعاليات وحصص اللياقة المجانية. فيما يعود "تحدي دبي للجري" والذي سيقام يوم 20 نوفمبر ليحوّل شارع الشيخ زايد إلى مسار مفتوح للجري أمام العائلات والعدائين الهواة والمحترفين.

منظمو التحدي

الجدير بالذكر فإنّ "تحدي دبي للدراجات الهوائية" تنظمه كل من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ومجلس دبي الرياضي، ويحظى برعاية مجموعة دي بي ورلد، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات (RTA)، وأفيف كلينيكس، وفيتبيت (Fitbit)، وإعمار، والشركاء الرسميين وطيران الإمارات، وماي دبي، والشريك الإعلامي شبكة الإذاعة العربية (ARN)، فيما تضم قائمة شركاء القطاع الحكومي كلاً من: مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ولجنة تأمين الفعاليات، وهيئة الصحة بدبي، وشرطة دبي.

ولكافة الراغبين في المشاركة يمكن التسجيل في "تحدي دبي للدراجات الهوائية" عبر الموقع الإلكتروني https://www.dubairide.com/ar/register





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر