اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمصال البشرة ودورها في روتين العناية All About Serums

أمصال البشرة ودورها في روتين العناية All About Serums
أمصال البشرة ودورها في روتين العناية
مستحضرات من اختيارنا
مستحضرات من اختيارنا
أمصال البشرة ودورها في روتين العناية All About Serums
مستحضرات من اختيارنا
2 صور

إذا كنت تتطلعين إلى تحسين روتين العناية بالبشرة باستخدام منتج يقدم جرعة أكبر وأكثر قوة من المكونات النشطة من المنظف أو المرطب، فقد يكون مصل الوجه هو الحل. صُمم لتغذية بشرتك، وحمايتها، وترطيبها، وهو خطوة تالية رائعة بعد التنظيف وقبل الترطيب. دعينا ندخل في فوائد استخدام أمصال الوجه ـ السيروم ـ وكيف يمكن أن تفيد أنواع مختلفة من الأمصال بشرتك.
 


ما هو المصل؟


الأمصال هي منتجات للعناية بالبشرة، مصممة لتقديم تركيزات عالية من المكونات النشطة المحددة للبشرة. هناك العديد من الأنواع المختلفة من الأمصال في السوق التي تؤدي وظائف مختلفة، بدءاً من الترطيب إلى تفتيح البشرة. غالباً ما تكون الأمصال صافية أو سائلة، أو قائمة على الهلام، وتميل إلى أن تكون أقل سمكاً من المرطب. يتم وضعها عادة قبل المرطبات للمساعدة في حبس الرطوبة. في كثير من الأحيان، يكون المصل قادراً على الترطيب بشكل أكثر فعالية حتى من الكريمات. الجزيئات الموجودة فيه قادرة على اختراق الجلد وترطيبه على أعمق مستوى، في حين أن الكريمات الثقيلة تبقى على الطبقات العليا من الجلد. مع هذا إن الأمصال المرطبة لا تحل بالضرورة محل المرطب الخاص بك، ولكنها يمكن أن تعزز التأثيرات المرطبة للمرطب الخاص بك.


ما هي فوائده؟


بشكل عام، تحتوي الأمصال على مضادات الأكسدة الموضعية، بما في ذلك فيتامينات A وC وE. كما أنها تحتوي على الريتينول الموضعي، والمكونات التي تعمل على توحيد لون البشرة. عندما توضع تحت المرطبات، تعمل كعلاج مستهدف للتجاعيد والتصبغ والاحمرار.

تابعي المزيد: هل يمكن لحمض الهيالورونيك أن يسبب حب الشباب؟


أي نوع يناسب وجهك؟


المفتاح هو البحث عن الأمصال التي توفر الكثير من المواد النباتية ومضادات الأكسدة والترطيب (الماء!).. يمكن أن توفر جرعة مركزة من العناصر الغذائية، وعند وضعها على بشرة نظيفة، سوف يتغلغل المصل بعمق أكبر في البشرة.
نظراً لأن المكونات الموجودة في الأمصال يمكن أن تكون فعالة جداً، ففكري في أي حساسية محتملة للبشرة قبل تجربة منتج جديد.

تميل المكونات النشطة في الأمصال إلى أن تكون أكثر تركيزا،ً ويمكن أن تسبب تحسساً وجفافاً في بعض الأحيان لمن لديهن بشرة حساسة. من الجيد وضع طبقة مرطب أكثر قوة مع المصل إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون حساسة، أو جافة.


كيف يستخدم المصل؟


تختلف البشرة من شخص إلى آخر، لكن في المتوسط، يجب أن تمنحيها حوالي سبعة أسابيع لتلاحظي كيف تستجيب بشرتك لروتين مصل جديد. اعتماداً على المصل والحالة الحالية لبشرتك، قد تشعرين بالنتائج الأولية - مثل بشرة أكثر رطوبة - في غضون أيام قليلة.

بشكل عام، يجب عليك استخدام المصل على كامل وجهك ورقبتك مرتين يومياً، مرة في الصباح، ثم مرة أخرى في المساء، وقبل وضع المرطب إذا كنت ترغبين في الحصول على أقصى استفادة.

تابعي المزيد: علاجات لتعزيز الكولاجين Collagen Enhancers


أي مصل يجب أن أستخدم؟


هناك الكثير، لذا فإن الاختيار بحكمة يمثل دائماً تحدياً.

هذه الحلول الفعالة هي بعض من أكثر الأمصال المتاحة شيوعاً:


سيروم مضاد للشيخوخة


الغرض من المصل: تساعد الأمصال المضادة للشيخوخة في إعادة عقارب الوقت إلى الوراء وإبطاء عملية الشيخوخة، من خلال توفير مكونات أساسية لمكافحة الشيخوخة ومحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أنواع البشرة التي يجب استخدامها: الأمصال المضادة للشيخوخة مفيدة لجميع أنواع البشرة، وليس فقط للبشرة الناضجة، ويمكنك البدء في استخدامها منذ العشرينات من عمرك.

المكونات التي يجب البحث عنها: الريتينول والكافيين والشاي الأخضر والبروتيوغليكان وحمض الهيالورونيك.


الأمصال المضادة للأكسدة


الغرض من المصل: تساعد الأمصال المضادة للأكسدة على حماية بشرتك من الجذور الحرة التي تتعرض لها بشكل يومي، كما أنها تساعد في الوقاية من الخطوط الدقيقة وغيرها من علامات الشيخوخة الواضحة، ويمكن أن تشفي البشرة وترممها. الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة، يمكنها إتلاف خلاياك والتسبب في الشيخوخة المبكرة.

أنواع البشرة التي يجب استخدامها: نظراً لأننا نتعرض للجذور الحرة بشكل منتظم، فإن الأمصال المضادة للأكسدة مثالية لجميع أنواع البشرة. فقط تأكدي من إلقاء نظرة على المكونات للتأكد من أن المصل لا يحتوي على أي مكونات يحتمل أن تكون مزعجة لنوع بشرتك أولاً. يمكن أن تسبب العطور، والأصباغ، والكبريتات، وفي بعض الحالات، الحمضيات أو النعناع، تحسساً لدى البعض.

المكونات التي يجب البحث عنها: فيتامينات أ، ج، هـ، ريسفيراترول، نياسيناميد، ميلاتونين، وحمض الأسكوربيك.

تابعي المزيد: مكونات تضاعف مفعول الفيتامين سي Vitamin C Boosters & Serum


أمصال ترطيب


الغرض من المصل: كما يوحي اسمه، تساعد الأمصال المرطبة على ترطيب البشرة بمزيد من الترطيب لتكملة المرطب الليلي.

أنواع البشرة التي يجب استخدامها: أولئك الذين يعانون من جفاف الجلد هم المرشحون المثاليون للحصول على مصل مرطب، ولكن الغريب أن أنواع البشرة الدهنية، والبشرة الدهنية للغاية، (وحتى البشرة المعرضة لحب الشباب) يمكن أن تستفيد من بعض الترطيب المستهدف، ويمكن للبشرة الناضجة والشابة على حد سواء استخدام مصل مرطب.

المكونات التي يجب البحث عنها: حمض الهيالورونيك، الببتيدات ولومينيسين.


أمصال تصحيح اللون


الغرض من المصل: تؤدي هذه الأمصال مجموعة من الوظائف، ويمكن أن تستهدف مشاكل الجلد مثل فرط التصبغ، وتضخم المسام، والخطوط الدقيقة.

أنواع البشرة التي يجب أن تستخدمها: أولئك الذين يتطلعون إلى توحيد لون البشرة، أو إزالة البقع الداكنة، هم مرشحون مثاليون لأمصال تصحيح الألوان. من ناحية أخرى، يعمل مصل تقشير البشرة بشكل جيد لمن يبحثون عن تنعيم البشرة وتقليل المسام.

المكونات التي يجب البحث عنها: حمض الفايتك، فيتامين ج، أربوتين، حمض الكوجيك، حمض الأزيليك، حمض الأسكوربيك، وحمض الجلاليكوليك.

تابعي المزيد: خلطة زيوت للوجه قبل النوم​​​​​​​


Editor’s Choices
اخترنا لك:

مستحضرات من اختيارنا
  1. مصل يؤمن الطاقة والشباب للبشرة: سكينلونجفيتي فايتال باور إنفيوجن سيروم من بيرمينيرالز Bareminerals, Skinlongevity Vital Power Infusion Serum.
  2. مصل لتصغير مسامات الوجه: بور ريفاينينغ كوريكتينغ سيروم من كلينيك Clinique, Pore Refining Correcting Serum.
  3. مصل مضاد لشيخوخة البشرة: يوث أور دير مالتي أسيد أند سي سيروم من تارت Tarte, Youth Or Dare Multi-Acid & C Serum.
  4. مصل لمكافحة آثار شيخوخة البشرة: نياسيناميد أند زينك من ذا أورديناري The Ordinary, Niacinamide & Zinc Serum.
  5. مصل مضاد للتجاعيد ويعيد تكوين شباب البشرة: سي إي فيروليك من سكينسوتيكالز Skinceuticals, CE Ferulic.
  6. مصل لتبييض البشرة ومضاد للتبقعات الداكنة: ب 5 جلايكوليك أسيد سيروم من لاروش بوزيه La Roche Posay, B5 Glycolic Acid Serum.


تابعي المزيد: تقنيات تجميلية لعلاج اسوداد الشفاه وتوريدها Lighten Dark Lips