الاتصالات السعودية تعلن انطلاق النسخة الثانية من مسابقة مركز استشراف التقنية البحثية

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات
وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات
الاتصالات السعودية تعلن انطلاق النسخة الثانية من مسابقة مركز استشراف التقنية البحثية - الصورة من حساب وزارة الاتصالات على تويتر
الاتصالات السعودية تعلن انطلاق النسخة الثانية من مسابقة مركز استشراف التقنية البحثية - الصورة من حساب وزارة الاتصالات على تويتر
وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات
الاتصالات السعودية تعلن انطلاق النسخة الثانية من مسابقة مركز استشراف التقنية البحثية - الصورة من حساب وزارة الاتصالات على تويتر
2 صور

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، انطلاق النسخة الثانية من مسابقة مركز استشراف التقنية البحثية، والمعنية بتقديم أبحاث ودراسات حول مجالات تقنية واقتصادية عديدة تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

مسابقة مركز استشراف التقنية البحثية

وأوضحت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، أن مسابقة مركز استشراف التقنية البحثية تُعنى بدراسة وتسليط الضوء على الأبحاث الجديدة في مختلف المجالات التقنية والاقتصادية، لتحفيز البحث في التقنيات الحديثة وآثارها الاقتصادية لتساهم في دعم متخذي القرار وتحقيق رؤية السعودية 2030.

الفئات المستهدفة ومجالات الأبحاث

ووفقًا لما ذكرته الوزارة، فإن المسابقة البحثية تستهدف طلاب الجامعات، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، والباحثون المختصون والخبراء المتخصصون في الاقتصاد والتقنية، مشيرة إلى أن مجالات الأبحاث تشمل 3 مجالات، هي كالتالي: (الاقتصاد الرقمي، التقنيات المستقبلية، وسوق العمل الرقمي).

الجدول الزمني للمسابقة

- الإعلان عن المسابقة وفتح المجال للتقديم بداية من اليوم الثلاثاء وحتى 25 أكتوبر الجاري.

- تقييم طلبات التسجيل واختيار الأبحاث المشاركة بداية من 25 أكتوبر الجاري وحتى 14 نوفمبر المقبل.

- نهاية فترة تقديم الأبحاث والبدء في التقييم النهائي: الأسبوع الثاني من شهر فبراير المقبل وتستمر المراجعة والتقييم 3 أسابيع.

- الانتهاء من التقييم واختيار الفائزين: الأسبوع الثاني من شهر مارس 2023.

- الإعلان النهائي وتكريم الفائزين: الأسبوع الرابع من شهر مارس 2023.

وسيقوم فريق مركز استشراف التقنية بالتواصل مع الفائزين والتنسيق معهم لحضور حفل التكريم خلال فعاليات الملتقى الأول لمركز استشراف التقنية في شهر مارس المقبل.

متطلبات التقديم في المسابقة

ويشترط للتقديم في المسابقة البحثية، ألا يزيد عدد الصفحات عن 20 صفحة مسافة مزدوجة، وأن تكون الأبحاث غير مشاركة في أي مسابقة ولم يسبق نشرها، وتقبل الأبحاث باللغتين العربية والإنجليزية، والتقديم عن طريق تعبئة نموذج الطلب الإلكتروني عبر الرابط التالي: https://mcit.gov.sa/ar/node/add/technology_foresight_center.

وستقوم لجنة من خبراء التقنية والاقتصاد بتقييم الأبحاث حسب المعايير الآتية: القيمة المعرفية المضافة للبحث المقدم، ومدى حداثة البحث، ومساهمة نتائج البحث في إطلاق مبادرات وسياسات لخدمة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والاقتصاد الرقمي.

مزايا المسابقة

- جائزة مالية بقيمة 10 آلاف ريال سعودي لكل فائز.

- عرض البحث في الملتقى الأول لمركز استشراف التقنية.

- تقديم الدعم للفائزين في نشر الأبحاث.

مركز استشراف التقنية

وتجدر الإشارة إلى أن مركز استشراف التقنية، التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، يجري البحوث والدراسات التقنية والاقتصادية المتعمقة في مختلف القطاعات، وعدد من الدراسات لتحليل التوجهات المستقبلية للتقنيات الحديثة والتقنيات الناشئة لتقديم التنبؤات حول التوجهات والمستجدات المتوقعة في تلك التقنيات، هادفًا من خلال ذلك إلى دعم متخذي القرار من خلال تقديم الرأي والمشورة وتوفير معلومات وبيانات متكاملة عن القطاع. ويحرص مركز استشراف التقنية بشكل مستمر على البحث عن أحدث المواضيع والمجالات المستجدة في القطاع، وذلك ليكون المركز سبّاقاً في دراسة وتحليل تلك المستجدات وجمع المعلومات المتعلقة بها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر