إليك سبب حاجتك إلى تجربة "دورة الجلد" بشكل صحيح

طرق تجديد البشرة
طرق تجديد البشرة
موضة دورة الجلد تعرفي عليها للعناية ببشرك
موضة دورة الجلد تعرفي عليها للعناية ببشرك
تجديد البشرة
تجديد البشرة
طرق تجديد البشرة
موضة دورة الجلد تعرفي عليها للعناية ببشرك
تجديد البشرة
3 صور

لا يسعنا إلا أن نعلق على الاتجاهات التي تساعد في تحسين نسيج الجلد وتقوية الحاجز. الكثير من اتجاهات العناية بالبشرة تأتي وتذهب وتعود مرة أخرى ولكن بعضها له فوائد كثيرة ومفيدة، والاتجاه الجديد هو حرفياً طريقة يجب أن نسمع عنها جميعاً. تدور دورة الجلد حول طريقة "الأقل هو الأكثر" للجلد باستخدام تقنية بسيطة جداً لكنها محسوبة. يتمحور الاتجاه حول عملية لمدة أربع ليال تركز على تقوية حاجز البشرة أثناء إعادة ترميم البشرة. وقد حان الوقت لتجربة هذا الاتجاه. إليك دليلك الكامل حول دورة الجلد وكيفية القيام بذلك في خطوات بسيطة.

ما هي بالضبط اتجاه دورة الجلد؟

مجرد اتجاه آخر أخذ شعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي لنتائجه الجديرة بالاهتمام، فإن موضة دورة الجلد هي طريقة أخرى لاستعادة الجلد وجعله واضحاً ومشرقاً. إن دورة الجلد هي في الأساس نظام للعناية بالبشرة لمدة أربع ليال يميل إلى تحسين البشرة واستعادتها. يريح الجلد عن طريق إعادة ضبطه وكل الليالي الأربع لها عمليات مختلفة تساعد في النهاية في استعادة الجلد وتحسينه. إنها طريقة تساعد في تقوية حاجز البشرة. من السهل جداً اتباعها وممارستها.

إليك كيفية القيام بها:

تجديد البشرة


الليلة الأولى:
ابدأي بالتقشير في الليلة الأولى. يساعد التقشير على التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة ويساعد أيضاً في تنظيف البشرة. استخدمي مقشرات كيميائية بدلاً من المقشرات والحبيبات التي يمكن أن تكون أقسى نسبياً على الجلد ثم حافظي على الترطيب باستخدام مرطب. تأكدي من تنظيف بشرتك بشكل صحيح قبل التقشير. اختاري AHA أو BHA الخاص بك حسب نوع بشرتك وقومي بتطبيقه على بشرتك واستخدمي واقي شمسي مناسب خلال النهار لتجنب أي ضرر من أشعة الشمس على الجلد. أيضاً، تجنبي استخدام الريتينول في نفس الليلة لأنه قد يؤدي إلى احمرار أو التهاب.
الليلة الثانية
كل شيء عن استخدام الريتينول بشكل صحيح. نظراً لأن الريتينول قوي ويرتبط بالكثير من الآثار الجانبية، فمن الأفضل استخدام قطرة أو قطرتين فقط بعد التنظيف، ثم رطبي بشرتك باستخدام مرطب خاص ببشرتك. لا تقومي بتطبيق المستحضر أثناء النهار لأنه ليس صديقاً للضوء ويمكن أن يسبب تحسساً وآثاراً جانبية.
الليلة الثالثة والرابعة
الليلة الثالثة والرابعة تدور حول استعادة الجلد. حان الوقت الآن لإعادة بشرتك. الأمر كله يتعلق بتغذية البشرة وتقوية حاجز البشرة. خلال هذه الأيام، اختاري المنتجات التي تغذي البشرة وتحتوي على مكونات تقوي حاجز البشرة. اختاري المنتجات التي تحتوي على السكوالين وحمض الهيالورونيك وما إلى ذلك لتهدئة البشرة وإعادة ترميمها.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: كيف تجددين بشرتك بشكل طبيعي مع تبخير الوجه؟