اتفاقية تعاون بين "منشآت" و "الصحة" في الابتكار وتطوير الأعمال

اتفاقية تعاون بين منشآت و الصحة في الابتكار وتطوير الأعمال
اتفاقية تعاون بين منشآت و الصحة في الابتكار وتطوير الأعمال

أبرمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة لتعزيز التعاون في مجال الابتكار وتطوير الأعمال؛ وذلك بهدف تطوير ودعم بيئة ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصحي، إضافة إلى المساهمة في التنوع الاقتصادي بالمملكة وفتح المزيد من الفرص الاستثمارية أمام رواد ورائدات الأعمال.

الهدف من الاتفاقية

وتهدف الاتفاقية التي وُقّعت خلال ملتقى الصحة العالمي إلى تبادل الخبرات العملية والعلمية بين الطرفين، وبحث المشاركة في إقامة المشاريع التي تُسهم في تطوير بيئة ريادة الأعمال بجميع مناطق المملكة، وذلك حسب الآليات والإمكانات المتاحة للطرفين؛ إضافة إلى التعاون المشترك لإزالة التحديات التي تُؤثّر سلبًا على بيئة ريادة الأعمال في المملكة، في حين جاءت هذه الاتفاقية مع وزارة الصحة استكمالًا لدور "منشآت" واهتمامها في بث روح الابتكار.

يُذكر أن "منشآت" تعمل على تطوير ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمها ورعايتها وفقًا لأفضل الممارسات؛ لرفع إنتاجيتهم وزيادة مساهمتهم في الناتج المحلي الإجمالي.

مشاركة منشآت بمعرض الكتاب

من جهة أخرى اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب أمس الأول بتقديم خدماتها لأكثر من 1560 مستفيداً ومستفيدة، بهدف تعزيز ونشر ثقافة ريادة الأعمال لدى أفراد المجتمع.

وتضمنت خدمات "منشآت" التي قدمتها خلال المعرض عقد أكثر من 29 لقاءً للزوار والمهتمين بالجانب الريادي، والتي جاء من أبرز عناوينها: الكتابة وريادة الأعمال، وابتكار المشاريع الريادية، وريادة الأعمال في المرحلة الجامعية، واصنع من فكرتك فرصة استثمارية، مع تقديم بعض الكتب والمحتويات التعليمية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، كما استعرضت مكتبة رائد الأعمال المتضمنة أجهزة لوحية مزودة بسماعات للقراءة والاستماع إلى المدونات الصوتية.

الجدير بالذكر أن "منشآت" سعت من خلال مشاركاتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 إلى نشر ثقافة العمل الحر، و ريادة الأعمال، والابتكار للوصول إلى شرائح المجتمع المستهدفة وتوعيتهم، وإيصال الإنتاج الفكري إلى أكبر فئة من رواد الأعمال والباحثين والمختصين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر