أمير الرياض يرعى بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة الـ11

أمير الرياض يرعى بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة الـ11
أمير الرياض يرعى بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة الـ11

تنطلق بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة في نسختها الـ11 في الفترة مابين 27 - 29 من الشهر الجاري، تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، في مركز المرتجز للفروسية في ملهم شمال مدينة الرياض السعودية، وذلك تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

مدة البطولة

وتنطلق البطولة بمشاركة ما يقارب 350 رأس من الخيل العربية المنتجة في السعودية، التي تتنافس في عروض الجمال على مدار 3 أيام.

بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة

وتعتبر البطولة من أهم البطولات المحلية لاهتمامها بالخيل التي ولدت ونشأت بالسعودية، التي جاءت استكمالاً لاهتمامات القيادة في دعم قطاع الخيل العربية ورياضة الفروسية بشكل عام.
وقد أكملت اللجنة المنظمة للبطولة كافة الإعدادات في مركز المرتجز للفروسية لاستقبال البطولة ويعتبر مركز المرتجز أحد الأندية الخاصة بالفروسية التي تمتلك إمكانيات ضخمة وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير العالمية التي من شأنها الحفاظ على سلامة الخيل.

الخيل العربي الأصيل

هو من سلالات الخيول الخفيفة في العالم في منطقة الشرق الأوسط في شبه الجزيرة العربية، والخيول العربية تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع، وتعدّ بذلك واحدة من الأنواع التي من السهل التعرف عليها عبر العالم، وهي واحدة من أقدم سلالات الخيول وأفضلها وقدرتها على الركض لمسافات طويلة وجمالها الملفت للنظر، فالأدلة الأثرية ترجع أصول الخيول العربية إلى أكثر من 4500 سنة، فعلى مر العصور، بدأت الخيول العربية من قلب الجزيرة العربية وانتشرت في باقي بلدان العالم، إما عن طريق التجارة أو الحروب، كما تستخدم للتناسل مع السلالات الأخرى لتحسين قدرات تلك السلالات على الصبر والدقة والسرعة، وتمتلك عظاماً قوية ودماً عربياً أصيلاً، لذلك تعدّ الخيول العربية الأكثر حضوراً حالياً في سباقات ركوب الخيل في دول العالم.
والخيول العربية نشأت في الصحراء على يد البدو العرب الرحل، وغالباً ما كانت تعيش معهم في الخيام لتوفير المأوى والحماية، هذا الإرتباط الوثيق بينها وبين البشر جعلها أكثر تعلماً وطاعةً لهم، حيثُ كانت تستعمل في الحروب، وهذا ما يدفع مربي الخيول حاليا للإلتزام في التربية مع الخيول العربية بنفس الطريقة التقليدية المعتمدة على الإحترام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر