وكالة اللغات والترجمة تعلن زيادة عدد لغات الترجمة بالمسجد الحرام إلى 50 لغة

وكالة اللغات والترجمة تزيد عدد لغات الترجمة بالمسجد الحرام إلى (50) لغة
وكالة اللغات والترجمة تزيد عدد لغات الترجمة بالمسجد الحرام إلى (50) لغة

استكملت وكالة اللغات والترجمة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، ممثلة في إدارة الإرشاد المكاني بإشراف الإدارة العامة للغات والترجمة خططها وزيادة تطوير منظومة تقديم الخدمات لضيوف الرحمن، وذلك بزيادة عدد اللغات داخل أروقة المسجد الحرام إلى 50 لغة عالمية على مدار 24 ساعة.

منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

حيث حرصت وكالة اللغات والترجمة ممثلة في إدارة الإرشاد المكاني باللغات على السعي لخدمة الزوار بلغاتهم الأم وإرشاد السائلين وتوجيههم إلى أماكن الاستدلال داخل وخارج المسجد الحرام وعبر مراكز الاستعلامات الخارجية بالإضافة إلى الإرشاد الزماني فيما يتعلق بالإجابة على الأسئلة والاستفسارات عن أوقات الصلوات ومواعيد الزيارات والمحاضرات والدروس العلمية المقامة في المسجد الحرام لأصحاب المعالي والفضيلة، بالإضافة إلى التعاون مع شركاء النجاح من الجهات الحكومية ومد جسور التواصل معهم مثل الجهات الأمنية وزارة الحج والعمرة وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وتفعيل مبادرة معالم المسجد الحرام التي تهدف إلى اثراء رحلة زوار بيت الله الحرام من الناطقين بغير اللغة العربية والاستزادة من المعلومات المقدسة عنها والتاريخية ومخاطبتهم بلغاتهم الأم.

وأكد مدير عام الادارة العامة للغات والترجمة الأستاذ أحمد بن مرزوق الجميعي أن الوكالة تحرص على رفع جودة الخدمات المقدمة لزوار المسجد الحرام لتذليل كافة العقبات بما يساهم في استمرارية تطوير منظومة الأعمال والظهور بالمخرجات عالية الجودة تحقيقا ً لتطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله -.

ويأتي ذلك إنفاذا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وبمتابعة حثيثة من وكيل الرئيس العام للغات والترجمة الأستاذ أحمد بن عبد العزيز الحميدي.

وضمن الخطط التطويرية لوكالة اللغات والترجمة للمساهمة بشكل مباشر في بناء منظومة تواصل ثابتة ومستمرة طوال العام مع ضيوف الرحمن كافة من الناطقين بغير اللغة العربية على مدار 24 ساعة.

من جهة أخرى قامت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بعقد اجتماع مع الإدارات والوحدات التابعة لها وذلك برئاسة مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس وهيب المطرفي.

وقد ناقش الاجتماع خطط الإدارة العامة لتقنية المعلومات و إبراز الخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين، وكيفية التعاون مع الإدارات وتفعيل الجانب التقني لهم وتسهيل جميع التحديات التقنية التي تواجههم.

كما استعرض الاجتماع أبرز التحديات الخاصة بالإدارات والوحدات التابعة للإدارة العامة لتقنية المعلومات وكيفية حلها و سبل التعاون مع الإدارات الأخرى لتقديم أفضل الخدمات والعمل على تطوير منظومة الخدمات التقنية المقدمة في الحرمين الشريفين بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – تسهيلاً وتيسيراً على قاصدي بيت الله الحرام، بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر