كندة علوش في يوم الصحة النفسية: أولادنا لن يدفعوا ثمن "ظروفنا الصعبة"

كندة علوش - الصورة من حسابها على انستغرام

تماشياً مع احتفالات العالم بيوم الصحة النفسية، أطلقت النجمة السورية كندة علوش نصيحة حول كيفية تجنيب الأطفال التأثر السلبي بالظروف السيئة للآباء، مؤكدة أن التعامل مع الطفل يجب أن يقتصر على الحب والاحتواء والاستيعاب مهما كانت الظروف.

كندة علوش - الصورة من حسابها على إنستغرام

وأطلقت كندة علوش هاشتاق اليوم العالمي للصحة النفسية عبر حسابها بموقع تويتر وغردت قائلة: إدراكنا لأهمية الصحة النفسية يبدأ من تعاملنا مع أطفالنا ووعينا أن كل سلوك بنمارسه يعنى مسئولية لأنه حيترك أثر لعشرات السنين.

وتابعت، "ولادنا بحاجة حب واحتواء واستيعاب مهما كنا تعبانين أو ظروفنا صعبة مش ذنب الأطفال مالازم نطلع عقدنا فيهن ولانحملن هموم فوق طاقتن".

وقبلها نشرت كندة تغريدة عن طرق التعامل مع الأشخاص في لحظات ضعفهم قائلة: المفروض كوننا بشراً بنمر بلحظات ضعف وانكسار وإحباط وأزمات وأحياناً مصائب يكون قلبنا مليئاً بالرحمة والتفهم التعاطف.. عدم التسرع بالأحكام والتبرير للغير.

أضافت: بس للأسف في ناس الظروف القاسية الي بتمر فيها بتخليها تقسى بشكل مش طبيعي وبتحكم على غيرها وبتمارس على الي حواليها عنف على كل المستويات.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، احتفلت أمس الإثنين، الموافق 10 أكتوبر باليوم العالمي للصحة النفسية، مؤكدة أنه في حين أن الوباء قد أثر، ولا يزال، على صحتنا العقلية، فإن القدرة على إعادة الاتصال من خلال اليوم العالمي للصحة العقلية 2022 ستوفر لنا فرصة لإعادة إشعال جهودنا لحماية وتحسين الصحة العقلية.

وقالت المنظمة في بيان جديد لها، لقد تم تحدي العديد من جوانب الصحة النفسية، وقبل تفشي الوباء في عام 2019، كان هناك ما يقدر بواحد من كل 8 أشخاص على مستوى العالم مصاب باضطراب عقلي، في الوقت نفسه، لا تزال الخدمات والمهارات والتمويل المتاح للصحة النفسية في حالة نقص، وهي أقل بكثير مما هو مطلوب، لا سيما في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وأضافت المنظمة، تسببت جائحة كورونا في أزمة عالمية للصحة العقلية، مما أدى إلى حدوث ضغوط قصيرة وطويلة الأجل وتقويض الصحة العقلية للملايين، تشير التقديرات إلى أن ارتفاع حالات القلق والاكتئاب على حد سواء بأكثر من 25%، خلال العام الأول للوباء، في الوقت نفسه، تعطلت خدمات الصحة العقلية بشدة واتسعت فجوة علاج حالات الصحة العقلية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»